صور .. كريسى تيجان مع ابنتها فى شوارع هوليووداليوم.. الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليمهشام سليم: علاقتي بوالدي كانت قائمة على الصراحة ..فيديوهشام سليم: تجربة المخدرات سيئة واتخانقت كتير في حياتي ..فيديولشركات السمسرة.. 10 شروط للحصول على رخصة "الشورت سيلنج"عقوبة تنتظر منقبين عن الآثار سقطوا فى قبضة الشرطة.. تعرف عليهاتفاصيل شروع صاحب محل فى قتل استورجى بشبرا الخيمةشاهد.. "مباشر قطر" تكشف خسائر الدوحة وطهران بسبب تمويل الإرهاباليوم.. اللجنة العليا لانتخابات للصيادلة تعلن كشوف المرشحين بعد التنازلاتقطع الكهرباء عن مناطق بمركز ومدينة المحلة الكبرى.. غدازومبا ورقص هندى وصالصا وفلامنكو احتفالاً بيوم المرأة فى الساقيةالتنمية المحلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من قيادات المستقبل.. الأحدفيديو.. مدرب جورماهيا الكيني يدافع عن لاعبيه.. ويؤكد: "ليس لدينا التكنولوجيا".رئيس الزمالك: لن أسمح بتواجد حكام مصريين في مباريات الفريق مرة أخرىأحمد علي: رفضت الاحتفال بهدفي في الزمالك احتراما لجماهيره (فيديو)تعرف على إيرادات فيلم قصة حب بعد عرضه 5 أسابيعالزمالك يشن هجوما على الحكم محمد الحنفيعلاج عامر عامر على نفقة الاتحادشاهد.. ماذا قال أحمد شوبير عن والدته الراحلة في عيد الأمالبنك المركزي: التحول لمجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد خلال 5 سنوات ..فيديو

عاجل| السيسي: حجم المرأة والشباب في الحكومة المصرية لا يكفي طموحتنا

   -  
"عاجل| السيسي: حجم المرأة والشباب في الحكومة المصرية لا يكفي طموحتنا"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن تمكين الشباب والمرأة أساسه في الإرادة السياسية وإرادة المسؤول والحاكم، وتتحول الإرادة لمسار تنفيذ، وعندما تتوافر هذه القناعة، موضحا: "حجم المرأة والشباب في الحكومة المصرية لا يكفي طموحتنا، مقارنة بقدرات المرأة".

وأضاف السيسي، في جلسة المائدة المستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي"،  ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي، المنعقد في أسوان، أن هناك أسبابا تعيق تمكين الشباب والمرأة في بلادنا مثل الثقافة وجودة التعليم المقدم حتى الآن، وإذا توافرت الإرادة السياسية تتحول الإرادة لإجراءات، وهذه الإجراءات ليس على مستوى الفرصة فقط، وستجعل أدوات الدولة تعمل من أجل ترسيخ فكرىة التمكين للشاب والمرأة.

وتابع: "الإرادة السياسية في مصر تتوفر لديها الرغبة في تمكين المرأة والشباب، مبنقولهاش مجاملة، في مصر أكثر من 60% من الشباب، و65% تحت سن الـ40 عاما، وهذا الشباب قادر، ويجب دفعهم، ولكن دفعهم بعد إعدادهم، لأن دفعهم وهم غير جاهزين لإدارتها بشكل جيد أصبح الحكم على التجربة بشكل غير جيد، وتحط أسباب غير مشجعة على الاستمرار".

وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، مساء السبت، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

وتدور أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خصوصًا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة