الشباب والرياضة تفتتح الملتقى العربي الإفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقةأبو ريدة يجتمع بلاعبي المنتخب لتحفيزهم قبل السفر للنيجرتحرير 18 مخالفة حزام أمان في حملات مرورية بطرق وشوارع الجيزةافتتاح «ترابها زعفران» للفنان أحمد عبد الكريمصور .. كريسى تيجان مع ابنتها فى شوارع هوليووداليوم.. الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليمهشام سليم: علاقتي بوالدي كانت قائمة على الصراحة ..فيديوهشام سليم: تجربة المخدرات سيئة واتخانقت كتير في حياتي ..فيديولشركات السمسرة.. 10 شروط للحصول على رخصة "الشورت سيلنج"عقوبة تنتظر منقبين عن الآثار سقطوا فى قبضة الشرطة.. تعرف عليهاتفاصيل شروع صاحب محل فى قتل استورجى بشبرا الخيمةشاهد.. "مباشر قطر" تكشف خسائر الدوحة وطهران بسبب تمويل الإرهاباليوم.. اللجنة العليا لانتخابات للصيادلة تعلن كشوف المرشحين بعد التنازلاتقطع الكهرباء عن مناطق بمركز ومدينة المحلة الكبرى.. غدازومبا ورقص هندى وصالصا وفلامنكو احتفالاً بيوم المرأة فى الساقيةالتنمية المحلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من قيادات المستقبل.. الأحدفيديو.. مدرب جورماهيا الكيني يدافع عن لاعبيه.. ويؤكد: "ليس لدينا التكنولوجيا".رئيس الزمالك: لن أسمح بتواجد حكام مصريين في مباريات الفريق مرة أخرىأحمد علي: رفضت الاحتفال بهدفي في الزمالك احتراما لجماهيره (فيديو)تعرف على إيرادات فيلم قصة حب بعد عرضه 5 أسابيع

عاجل| السيسي: خطوات تأهيل الشباب في مصر بدأت بالبرنامج الرئاسي للتدريب

   -  
"عاجل| السيسي: خطوات تأهيل الشباب في مصر بدأت بالبرنامج الرئاسي للتدريب"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن خطوات تمكين الشباب بدأت بالبرنامج الرئاسي لتدريب وتأهيل الشباب على القيادة، مضيفا: "قولنا ننتقي من شباب مصر وندفع بهم للقيادة، ثم الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، ولما عملناها قولنا إنها هتبقى معبر، وأتمنى نحافظ على الجدارة والكفاءة، وهتبقى معبر للوصول إلى المناصب العليا للدولة".

وتابع السيسي، في جلسة المائدة المستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي"، ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي، المنعقد في أسوان، "محتاجين نعمل حزمة من البرامج المختلفة، لو كنا عاوزين نتجاوز عقبات تحول دون التعاون بيننا، نخلي في تعاون وتكامل وبرامج وتواصل، وزيارات متبادلة وخلال رئاستنا للاتحاد الأفريقي حاطين هذا الأمر نصب أعيننا".

وأكد الرئيس السيسي أن إحدى النقاط المهمة هي القضاء على أقاويل "الشمال العربي والجنوب الزنجي.. ده كلام لا يليق كلنا في المنطقة، فيه تواصل عبر التاريخ تم تشويهه وتصدير صورة لا تليق".

وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، مساء السبت، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

وتدور أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خصوصًا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة