صور .. كريسى تيجان مع ابنتها فى شوارع هوليووداليوم.. الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليمهشام سليم: علاقتي بوالدي كانت قائمة على الصراحة ..فيديوهشام سليم: تجربة المخدرات سيئة واتخانقت كتير في حياتي ..فيديولشركات السمسرة.. 10 شروط للحصول على رخصة "الشورت سيلنج"عقوبة تنتظر منقبين عن الآثار سقطوا فى قبضة الشرطة.. تعرف عليهاتفاصيل شروع صاحب محل فى قتل استورجى بشبرا الخيمةشاهد.. "مباشر قطر" تكشف خسائر الدوحة وطهران بسبب تمويل الإرهاباليوم.. اللجنة العليا لانتخابات للصيادلة تعلن كشوف المرشحين بعد التنازلاتقطع الكهرباء عن مناطق بمركز ومدينة المحلة الكبرى.. غدازومبا ورقص هندى وصالصا وفلامنكو احتفالاً بيوم المرأة فى الساقيةالتنمية المحلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من قيادات المستقبل.. الأحدفيديو.. مدرب جورماهيا الكيني يدافع عن لاعبيه.. ويؤكد: "ليس لدينا التكنولوجيا".رئيس الزمالك: لن أسمح بتواجد حكام مصريين في مباريات الفريق مرة أخرىأحمد علي: رفضت الاحتفال بهدفي في الزمالك احتراما لجماهيره (فيديو)تعرف على إيرادات فيلم قصة حب بعد عرضه 5 أسابيعالزمالك يشن هجوما على الحكم محمد الحنفيعلاج عامر عامر على نفقة الاتحادشاهد.. ماذا قال أحمد شوبير عن والدته الراحلة في عيد الأمالبنك المركزي: التحول لمجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد خلال 5 سنوات ..فيديو

السيسي: لابد من تجاوز التحديات التي تعوق التعاون في المنطقة

   -  

بدأت منذ قليل مائدة مستديرة بعنوان “وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي” بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحديث عن التكامل العربي الأفريقي أمر رائع، ولكن لابد من وضع هذا الكلام في سياق يساعد هذه الدول: “بنتكلم عن التاريخ المشترك بين كل الدول العربية والأفريقية، الفكرة دي موجودة من الآباء المؤسسين للاتحاد الأفريقي وتم عقد 4 قمم خلال الـ40 عامًا الماضية، وأول قمة عملتها مصر، أنا لما شفت الخلفية دي لقيت إن القرارات اللي بتطلع أحلامنا فيها كبيرة جدًا، لما نستعرض هذه القمم نجد الحوار والتواصل فيما بيننا ضروري لدراسة الفرص وما توفره لنا الجغرافيا والتاريخ”.

وأضاف السيسي: “بنقول لدينا المصالح جغرافيًا وتاريخيًا، لدينا موارد ضخمة جدًا، القوى البشرية بتتكلم في أكتر من مليار و300 مليون شخص، الموارد الطبيعية اتكلم فيها بلا حدود، لو اتكلمنا على أموال مطلوبة لتمويل هذه المشروعات، أشقاؤنا في الخليج لديهم القدرة على تمويل هذه المشروعات”.

وتابع الرئيس السيسي: “أرجع أقول لو كنا بنتحدث عن التعاون القريب بين المنطقة العربية لابد أن نتجاوز كل التحديات التي تعوق هذا التعاون”.

لمطالعة الخبر على وكالة اونا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة