إحالة موظف هتك عرض طالبة للمحاكمة.. و"تعليم الغردقة": واقعة قديمةمختار غباشي: مصر ستعيد العراق إلى الحظيرة العربيةرئيس صندوق التأمينات الاجتماعية: المحكمة العليا ستحدد كيفية تسوية المعاشاتكامل الوزير: الوزارة تقيلة واللى هيشتغل على راسى من فوق والفاسد هقطع إيدهمكتبة الإسكندرية تنظم ندوة عن "صناعة الكتب الصوتية" الأربعاء المقبلضبط 250 طن أسماك فاسدة بالخانكةأديب منزعجا: قوات سوريا الديمقراطية ليس لها علاقة بالدولة.. "مين دول؟"وزير الأوقاف: حملة 100مليون صحة "إحياء للنفس البشرية"مصطفى الفقي: وزير الأوقاف لا يحكمه إلا الدين ومصلحة الشعبالمركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماءمحافظ الفيوم يشدد على سرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضى أملاك الدولةمحمد رشاد ومي حلمي يرقصان على أغاني هشام عباس.. فيديوبعد احتفاظه بمنصب نقيب المهن التمثيلية..أبرز المعلومات عن أشرف زكيفحص 141 ألف مواطن فى مبادرة 100 مليون صحة بالوادى الجديدمحافظ أسيوط يفتتح فعاليات اليوم الثقافى والفني ومعرض "عصير الكتب "بالصور.. فحص كبار السن فى المنازل بحملة 100 مليون صحة بالشرقيةمدغشقر تخسر أمام السنغال بهدفين وتتأهل لنهائى أمم أفريقيا بمشاركة فوافيالأهلي يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا 4 أشهر بدون مقابلتعرف على المنتخبات المتأهلة لـ بطولة الأمم الأفريقية 2019 حتى الآنعمرو أديب عن كامل الوزير: اللى عاوز يعطله يبعد عنه.. فيديو

البابا تواضروس يبدأ القداس الإلهي بمناسبة الذكرى الـ7 لرحيل البابا شنودة

   -  

بدأ منذ قليل قداسة البابا تواضروس الثاني  بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة الذكرى السابعة لنياحة مثلث الرحمات قداسة البابا شنوده الثالث بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

واستهل القداس الإلهي الاحتفالي بتلاوة المزمور الثلاثون من سفر المزامير من الكتاب المقدس ورفع البخور وتطيب الخبز والمذبح باستخدام الميرون المقدس ذلك بمشاركة كل من نيافة الأنبا إرميا أسقف عام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ونيافة الأنبا مرقس مطران إيبارشية شبرا الخيمة وخورس الشمامسة والآباء الكهنة والأساقفة وجموع الأقباط.

وُلد قداسة البابا شنودة الثالث باسم نظير جيد روفائيل وهو من مواليد 3 أغسطس عام 1923م, و توجه إلى الحياة الديرية و التحق بدير السيدة العذراء مريم الشهير بالسريان عام 1954 م, و بعد مرور عامًا من رهبنته تمت سيامته قسًا ورسّم بطريرك الأقباط الأرثوذكس وأصبح بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر الـ117, كان أول أسقف للتعليم المسيحي قبل أن يصبح البابا، وهو رابع أسقف ومطران يتولى خدمة البابوية بعد

كل من  البابا يوحنا التاسع عشر و البابا مكاريوس الثالث , والبابا يوساب الثاني.

واستمر مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث  الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بطريركًا أكثر من 40 عامًا، وقبلها أكثر من عشر سنوات أسقفا للتعليم هو وقداسة البابا كيرلس السادس، وكان راهبًا وصار متوحدًا وقبلها كان دارسًا ومدرسًا في الكلية الإكليريكية ,حتى رحل إلى الأمجاد السماوية يوم السبت الموافق 17 مارس عام 2012م، وشهدت جنازته حضور ملايين من الأقباط والمسلمون، وقيادات سياسية ودينية لمحبة الجميع له من داخل وخارج مصر فقد كان رمزًا قبطيًا مسيحيًا مصريًا ذو مكانة و دور هام في تعزيز دور الكنائس القبطية كمؤسسات دينية واجتماعية.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة