مختار غباشي: مصر ستعيد العراق إلى الحظيرة العربيةرئيس صندوق التأمينات الاجتماعية: المحكمة العليا ستحدد كيفية تسوية المعاشاتكامل الوزير: الوزارة تقيلة واللى هيشتغل على راسى من فوق والفاسد هقطع إيدهمكتبة الإسكندرية تنظم ندوة عن "صناعة الكتب الصوتية" الأربعاء المقبلضبط 250 طن أسماك فاسدة بالخانكةأديب منزعجا: قوات سوريا الديمقراطية ليس لها علاقة بالدولة.. "مين دول؟"وزير الأوقاف: حملة 100مليون صحة "إحياء للنفس البشرية"مصطفى الفقي: وزير الأوقاف لا يحكمه إلا الدين ومصلحة الشعبالمركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماءمحافظ الفيوم يشدد على سرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضى أملاك الدولةمحمد رشاد ومي حلمي يرقصان على أغاني هشام عباس.. فيديوبعد احتفاظه بمنصب نقيب المهن التمثيلية..أبرز المعلومات عن أشرف زكيفحص 141 ألف مواطن فى مبادرة 100 مليون صحة بالوادى الجديدمحافظ أسيوط يفتتح فعاليات اليوم الثقافى والفني ومعرض "عصير الكتب "بالصور.. فحص كبار السن فى المنازل بحملة 100 مليون صحة بالشرقيةمدغشقر تخسر أمام السنغال بهدفين وتتأهل لنهائى أمم أفريقيا بمشاركة فوافيالأهلي يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا 4 أشهر بدون مقابلتعرف على المنتخبات المتأهلة لـ بطولة الأمم الأفريقية 2019 حتى الآنعمرو أديب عن كامل الوزير: اللى عاوز يعطله يبعد عنه.. فيديوأبو العينين: بدأنا العمل في المنطقة الصناعية بالعين السخنة من 20 عاما وكانت مخرات للسيول.. فيديو

الصحة تدفع بـ40 سيارة إسعاف لتأمين ملتقى الشباب بأسوان

   -  
اليوم.. انطلاق أولى فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي بأسوانأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات محافظة أسوان، والدفع بـ 40 سيارة إسعاف مجهزة عناية مركزة، و3 لنشات إسعافية، لتأمين فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي والمنعقد في مدينة أسوان خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه تم تزويد قاعة المؤتمرات بوحدة رعاية فائقة، فضلا عن 2 عيادة طبية مجهزة ومزودة بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية المتكاملة، وبها أطباء من كافة التخصصات، كما تم تأمين قاعة المؤتمرات بـ 6 سيارات إسعاف مجهزة رعاية فائقة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم توفير مخزون إستراتيجي بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات المحافظة، كما تم مراجعة مخزون أكياس الدم، والتأكد من توافر كافة الفصائل بكميات وفيرة، لافتا إلى أنه تم منع كافة الإجازات للفرق الطبية، كما تم زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ، والعناية المركزة.

وأضاف أن مقرات إقامة الوفود تحظى بتغطية إسعافية لكافة الفنادق من خلال سيارات إسعاف مجهزة، لافتا إلى أن الطرق الداخلية والفرعية ومنطقة كورنيش النيل وشارع المحطة، والمناطق الأثرية والسياحية مؤمنة بتمركزات لسيارات الإسعاف على مدار الساعة، أما فيما يتعلق بمطار أسوان فقد تم تأمينه بسيارتين إسعاف مجهزتين رعاية مركزة.

وعن وحدات الطوارئ والأزمات، أكد أنه تم توفير وحدتين للطوارئ والتدخل الطبي الميداني يعمل بها طبيب ومشرف إسعاف لكل وحدة، فضلا عن توفير سيارتين للتدخل الطبي والاستجابة الأولية.

وأوضح الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن غرفة إدارة الأزمات والمتابعة تنعقد بمقر الهيئة بمدينة أسوان على مدار الساعة منذ بدء تنفيذ الخطة لمتابعة تنفيذ الخطة وإعداد تقارير دورية وإرسالها لفريق القيادة والتحكم، وكذلك متابعة كافة تحركات السيارات الإسعافية بمحافظة أسوان.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة