اخبار الزمالك اليوم السبت 23/ 3/ 20197 أخبار رياضية لا تفوتكجروس يجهز برنامجا خاصا لدوليى الزمالك استعدادا للقمة 117إحالة موظف هتك عرض طالبة للمحاكمة.. و"تعليم الغردقة": واقعة قديمةمختار غباشي: مصر ستعيد العراق إلى الحظيرة العربيةرئيس صندوق التأمينات الاجتماعية: المحكمة العليا ستحدد كيفية تسوية المعاشاتكامل الوزير: الوزارة تقيلة واللى هيشتغل على راسى من فوق والفاسد هقطع إيدهمكتبة الإسكندرية تنظم ندوة عن "صناعة الكتب الصوتية" الأربعاء المقبلضبط 250 طن أسماك فاسدة بالخانكةأديب منزعجا: قوات سوريا الديمقراطية ليس لها علاقة بالدولة.. "مين دول؟"وزير الأوقاف: حملة 100مليون صحة "إحياء للنفس البشرية"مصطفى الفقي: وزير الأوقاف لا يحكمه إلا الدين ومصلحة الشعبالمركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماءمحافظ الفيوم يشدد على سرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضى أملاك الدولةمحمد رشاد ومي حلمي يرقصان على أغاني هشام عباس.. فيديوبعد احتفاظه بمنصب نقيب المهن التمثيلية..أبرز المعلومات عن أشرف زكيفحص 141 ألف مواطن فى مبادرة 100 مليون صحة بالوادى الجديدمحافظ أسيوط يفتتح فعاليات اليوم الثقافى والفني ومعرض "عصير الكتب "بالصور.. فحص كبار السن فى المنازل بحملة 100 مليون صحة بالشرقيةمدغشقر تخسر أمام السنغال بهدفين وتتأهل لنهائى أمم أفريقيا بمشاركة فوافي

"بتحية الإسلام والصلاة على النبي".. شرطة نيوزلندا توجه خطابًا للمسلمين

   -  
""بتحية الإسلام والصلاة على النبي".. شرطة نيوزلندا توجه خطابًا للمسلمين"

وجهت مسؤولة مسلمة بشرطة نيوزيلندا، خطابًا باللغتين الأوردية والإنجليزية إلى المسلمين في بلادها، لطمأنتهم بحد حادث المسجدين الإرهابي.

واستهلت الشرطية خطابها بتحية الإسلام وبالحمد لله والصلاة والسلام على النبي، مؤكدة أنها كمسلمة فخورة بإسلامها، وكشرطية صدمت من الحادث الذي راح ضحيته 49 قتيلا وعشرات المصابين.

وقالت إن الشرطة لا تدخر جهدًا يمكن القيام به، وتقوم بكل شئ من أجل الضحايا مثلهم مثل غيرهم.

وأضافت أن رجال الشرطة يعملون مع قادة المجتمع المسلم بالإضافة لوجود مجموعة من القيادات الدينية في مدينة كريست تششيرش، حيث وقع الحادث.

وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.

وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية".

ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".

وقال مفوض الشرطة في المدينة، مايك بوش، إن رجلين آخرين وامرأة، احتجزوا، كما صودرت أسلحة نارية في مكان قريب من الحادث.

وأشار إلى أن أحد المحتجزين أُطلق سراحه فيما بعد، بينما كان الضباط يحققون فيما إذا كان الاثنين الآخرين على صلة بالحادث.

وأغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة، ووضعت حراسة مشددة حول كل المدارس.

وأعلن موقع فيس بوك، إنه أزال حسابات المسلح على فيس بوك وإنستجرام، ويعمل على إزالة أي نسخ من اللقطات الدموية التي تم بثها عن الحادث.

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الهجمات، بأنها أعمال إرهابية مخططة جيدا، وقال إن نيوزيلندا عانت من أحلك أيامها، فالجناة يؤمنون بآراء متطرفة "لا مكان لها على الإطلاق في نيوزيلندا، وفي الواقع ليس لها مكان في العالم".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة