صور.. تذكارية لوزير الرى وسفير الاتحاد الأوروبى مع أصغر طفل بكورال اليوم العالمى للمياهالنيجر تحرز هدف التعادل في الدقيقة 82شاب ينقذ أسرة بينهم 3 أطفال في حريق شقة بالزاوية الحمراء (فيديو)التصريح بدفن طفل وربة منزل بعد مصرعهما في اشتباكات مسلحة بالمنياالنص الكامل لحكم الإدارية العليا بصحة عمومتي الزمالكحيثيات "الإداري" في إلغاء قرار السياحة بزيادة رسوم العمرةإصابة 11 شرطيًا في انقلاب «بوكس» أمام قرية النويرة ببني سويف"أ.ش.أ".. وزير الإعلام السودانى: علاقاتنا مع مصر تاريخية ولا يمكنها التأثرتعرف على أبرز أعمال الفنان أحمد رمزيمنتخب مصر يحافظ على هدف تريزيجيه أمام النيجر بعد 75 دقيقةقرطاج التونسى يهزم المجمع الجزائرى 3 / 1 ويتأهل لنهائى البطولة الأفريقية لسيدات الطائرةفيديو.. منتخب النيجر يتعادل مع الفراعنة 1/1ملتقى الشارقة يكرم خالد جلال"عبدالعال" لرئيس الوزراء العراقي: انتصاركم على "داعش" ملحمة بطوليةحدث في 8 ساعات| جولة لكامل الوزير بالسكة الحديد.. وضربات جديدة للرقابة الإداريةخبير زراعي: زراعة الزيتون نجحت في مصر بنسبة 100%خالد الجندي يدعو السيسي لتخصيص يوم عيد لكبار السن«أبو الغيط» لرئيس الوزراء العراقي: نقف وراء بلدكم ونقدر دوره العربيوزيرة الصحة: لا مقابل مادي لإشراف المستشفيات الخاصة على «التأمين الشامل»عادل عبد المهدي يزور مجلس النواب المصري: العراق بلد برلماني تعددي

بطولة نادرة لـ"خادم المسجد" في هجوم نيوزيلندا الإرهابي

   -  
هجوم نيوزيلندا

(مصراوي)

كشفت صحيفة نيوزلندية، السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالهجوم الذي نفذه إرهابي أسترالي على مسجدين في مدينة كرايس تشيرتش أثناء صلاة الجمعة، وأدى إلى استشهاد 49 شخصا.

وقال أحد الناجين من إطلاق النار داخل مسجد لينوود، إن صديقه خاطر بحياته للتصدي للمهاجم المسلح، وصارعه من أجل السيطرة على مسدسه، وفق ما ذكرت صحيفة "نيوزيلند هيرالد".

وحسب "سكاي نيوز عربية"، نقلت الصحيفة عن أحد المصلين الناجين، ويدعى سيد مظهر الدين، أن "الشاب الذي يهتم عادة بالمسجد، تحين الفرصة للانقضاض على المسلح، وتمكن من انتزاع بندقيته".

وأضاف مظهر الدين: "حاول البطل أن يطارد المسلح ويطلق النار، لكنه لم يتمكن من ذلك، ثم ركض وراءه، لكن كان هناك أشخاص ينتظرون الجاني في سيارة وهرب".

وهاجم الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت المسجدين بأسلحة رشاشة، وألقت الشرطة القبض عليه، ووجهت له محكمة نيوزيلندية تهمة القتل، وسيمثل ثانية أمام المحكمة في 5 أبريل المقبل.

وقال مظهر الدين إنه سمع أصوات طلقات نارية، مضيف أن "مطلق النار كان قريبا جدا. لقد كان الناس خائفون، وكان هناك صراخ، وحاولت أن أحمي نفسي".

وأوضح أنه شاهد المسلح وهو يدخل للمسجد، ويطلق النار على عدد من كبار السن الذي كانوا يجلسون في آخره، مشيرا إلى أن المهاجم كان يرتدي سترة واقية، ويطلق النار بعنف.

وقال مظهر الدين إن الأصدقاء المحيطين، الذين كانوا بجواره في المسجد أصيبوا إما في الصدر أو الرأس، موضحا أن أحد أصدقائه توفي في مكان الحادث بعد نزيف استمر حوالي نصف ساعة.

وشكل الهجوم على المسجدين في نيوزيلندا صدمة للمسلمين وغيرهم من المواطنين في هذا البلد، الذي لم يشهد حوادث كراهية مماثلة كتلك التي وقعت أمس الجمعة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة