الشباب والرياضة تفتتح الملتقى العربي الإفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقةأبو ريدة يجتمع بلاعبي المنتخب لتحفيزهم قبل السفر للنيجرتحرير 18 مخالفة حزام أمان في حملات مرورية بطرق وشوارع الجيزةافتتاح «ترابها زعفران» للفنان أحمد عبد الكريمصور .. كريسى تيجان مع ابنتها فى شوارع هوليووداليوم.. الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليمهشام سليم: علاقتي بوالدي كانت قائمة على الصراحة ..فيديوهشام سليم: تجربة المخدرات سيئة واتخانقت كتير في حياتي ..فيديولشركات السمسرة.. 10 شروط للحصول على رخصة "الشورت سيلنج"عقوبة تنتظر منقبين عن الآثار سقطوا فى قبضة الشرطة.. تعرف عليهاتفاصيل شروع صاحب محل فى قتل استورجى بشبرا الخيمةشاهد.. "مباشر قطر" تكشف خسائر الدوحة وطهران بسبب تمويل الإرهاباليوم.. اللجنة العليا لانتخابات للصيادلة تعلن كشوف المرشحين بعد التنازلاتقطع الكهرباء عن مناطق بمركز ومدينة المحلة الكبرى.. غدازومبا ورقص هندى وصالصا وفلامنكو احتفالاً بيوم المرأة فى الساقيةالتنمية المحلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من قيادات المستقبل.. الأحدفيديو.. مدرب جورماهيا الكيني يدافع عن لاعبيه.. ويؤكد: "ليس لدينا التكنولوجيا".رئيس الزمالك: لن أسمح بتواجد حكام مصريين في مباريات الفريق مرة أخرىأحمد علي: رفضت الاحتفال بهدفي في الزمالك احتراما لجماهيره (فيديو)تعرف على إيرادات فيلم قصة حب بعد عرضه 5 أسابيع

صحتك فى وصفة.. شاى الأعشاب واستنشاق الكافور لعلاج الشخير

   -  

الشخير من المشاكل التى تسبب الإزعاج للكثيرين، ويمكن اللجوء للطبيعة لعلاج مشكلة الشخير، من خلال "صحتك فى وصفة" نتعرف على كيفية استخدام شاى الأعشاب واستنشاق الكافور فى علاج الشخير، بحسب ما ذكر موقع "step to health".

 علاج الشخير

شاى الأعشاب العطرية 

يتكون هذا الشاى من 3 مكونات أساسية تساعد فى التقليل من مشكلة الشخير، وهذه المكونات هى:الزنجبيل، القرفة والكركم ، ويساعد هذا الشاى فى الحد من التهاب الحلق، وتوفير الحرارة للجسم ومنع تراكم المخاط، كما تساعد على تقوية جهاز المناعة وتقليل مستويات السكر في الدم وتسريع عملية الأيض أو التمثيل الغذائى بسهولة ، يمكنك شرب شاى الأعشاب بشكل يومي لتحسين صحتك العامة.

الكافور لعلاج الشخير 

أوراق الأوكالبتوس أو الكافور هي علاج طبيعي شائع جدًا لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، هذه العشبة يمكن أن تساعدك على تطهير المخاط، وإزالة احتقان الشعب الهوائية والرئتين، والاسترخاء في حلقك.

ويوصى باستخدام الكافور بطريقتين مختلفتين:

عن طريق التنفس مباشرة من خلال استنشاق بخار الماء المغلى فيه أوراق الكافور، وهذا الإجراء مناسب جدًا للأشخاص الذين يعانون من الشخير المزمن ولديهم الكثير من انسداد التنفس.في صورة زيت أساسي: إذا قمت بتخفيف هذا الزيت العطري في زيت نباتي (اللوز وزيت الزيتون وجوز الهند)، فيمكنك دهنه على الحلق والصدر، حيث يساعد على علاج الشخير وتقليله.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

 

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى: doctor@youm7.com

شاى التوابل
زيت الكافور
dryoum7price
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة