الإنتاج الحربى يجهز أحمد يحيى لخلافة عامر عامرالمصري يلاقي بتروجت ودياً السبت استعداداً لمواجهة المقاولوننائب رئيس اتحاد الكاراتيه: نسعى لبناء جيل قادر على التتويج في الأولمبيادالمصرية آية السيد تحرز ذهبية جمباز الأولمبياد الخاص بأبوظبيأحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديوبالصور- نجوم الفن في العرض الخاص لـ"كفر ناحوم" بحضور مخرجته نادين لبكيأسيوط تشيع جثمان طه علي محمود شهيد الواجب في سيناء (صور)«إيجاد المرضى وعلاجهم».. مبادرة عالمية لتسريع علاج مرضى السلمصر للطيران تسير 99 رحلة أقلعت من مطار القاهرة بـ 14 ألف راكبرغم إعاقتهن.. فنانات تحدين المستحيل وأعادوا للفنون التراثية رونقهاالشهاوي: 19 مارس يوم من أيام كفاح الأمة المصرية للحفاظ على وحدة أرضهافي أقل من دقيقة.. تعرف على خطوات استلام شريحة التابلت لطلاب أولى ثانويالمعلمون الجدد يوقعون عقود استلام مهام العملبأمر المحكمة.. أسامة رسلان الأمين العام الشرعى لاتحاد الأطباء العربنائب رئيس جامعة الأزهر يعقد اجتماعا لمتابعة حملة 100 مليون صحة بالغربيةصور..كنيسة سان جوزيف للفرنسيسكان الكاثوليك تحتفل بعيد شفيعها القديس يوسفصور.. الأنبا آبرام يشهد احتفالية إيبارشية الفيوم بعيد الأم بكنيسة مارجرجس"العليا للحج": إجراءات صارمة لمنع الشركات السياحة من مخالفة الضوابطغدًا.. كنيسة السيدة العذراء بالفكرية تستكمل فعاليات حملة "100 مليون صحة" بالمنيا«فيس بوك»: لم نتلق شكاوى خلال بث هجوم نيوزيلندا الإرهابي

هذه الأنواع من الفاكهة تخفف آلام المفاصل

   -  
هذه الأنواع من الفاكهة تخفف آلام المفاصل

مصراوي-

يعتبر التهاب المفاصل من أكثر الأمراض الشائعة المزمنة التي يعاني منها ملايين الأشخاص حول العالم، ففي حين لا يوجد علاج مباشر لهذه الحالة، يمكن تخفيف أعراض التهاب المفاصل عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على عناصر مضادة للالتهاب.

وتعد بعض أنواع الفاكهة من بين أكثر الأطعمة التي تحتوي على مضادات للأكسدة وعناصر غذائية تحارب الالتهابات.

فيما يلي 3 أنواع من الفاكهة تحارب الالتهابات وتساهم في التخفيف من أعراض آلام المفاصل، بحسب ما ورد في صحيفة "ديلي إكسبرس".

1- الأفوكادو

تحتوي هذه الثمار على كميات كبيرة من الدهون الأحادية التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات، والتي تعطي الثمر نسيجها الغني. كما أنها مصدر جيد لفيتامين E الذي يحافظ على صحة الجهاز المناعي ويساعد على محاربة الالتهابات.

2- البطيخ

أظهرت الدراسات أن البطيخ يعمل على الحد من بروتين C الذي يتواجد في بلازما الدم، والذي ترتفع مستوياته استجابة للالتهابات.

كما أن البطيخ غني بعنصر الكارتون بيتا كريبتوكسانثين، والذي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وفقاً لبعض الدراسات.

علاوة على ما سبق، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من عنصر الليكوبين المضاد للأكسدة.

3- العنب

يحتوي العنب على مركب يسمى ريسفيراترول، وهو مضاد قوي للالتهاب، ويحسن وظيفة الأوعية الدموية.

ويقوم العديد من الباحثين الآن بدراسة إمكانات مركب ريسفيراترول في التخفيف من أعراض هشاشة العظام، والأمراض المزمنة الأخرى المرتبطة بالشيخوخة.

لمطالعة الخبر على مصراوى