الليلة.. الأهلي والزمالك يترقبان منافسيهما الإفريقي.. موعد القرعة والقناة الناقلة«المصري اليوم» و«مصر الخير» تكرمان الأمهات الغارماتالإنتاج الحربى يجهز أحمد يحيى لخلافة عامر عامرالمصري يلاقي بتروجت ودياً السبت استعداداً لمواجهة المقاولوننائب رئيس اتحاد الكاراتيه: نسعى لبناء جيل قادر على التتويج في الأولمبيادالمصرية آية السيد تحرز ذهبية جمباز الأولمبياد الخاص بأبوظبيأحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديوبالصور- نجوم الفن في العرض الخاص لـ"كفر ناحوم" بحضور مخرجته نادين لبكيأسيوط تشيع جثمان طه علي محمود شهيد الواجب في سيناء (صور)«إيجاد المرضى وعلاجهم».. مبادرة عالمية لتسريع علاج مرضى السلمصر للطيران تسير 99 رحلة أقلعت من مطار القاهرة بـ 14 ألف راكبرغم إعاقتهن.. فنانات تحدين المستحيل وأعادوا للفنون التراثية رونقهاالشهاوي: 19 مارس يوم من أيام كفاح الأمة المصرية للحفاظ على وحدة أرضهافي أقل من دقيقة.. تعرف على خطوات استلام شريحة التابلت لطلاب أولى ثانويالمعلمون الجدد يوقعون عقود استلام مهام العملبأمر المحكمة.. أسامة رسلان الأمين العام الشرعى لاتحاد الأطباء العربنائب رئيس جامعة الأزهر يعقد اجتماعا لمتابعة حملة 100 مليون صحة بالغربيةصور..كنيسة سان جوزيف للفرنسيسكان الكاثوليك تحتفل بعيد شفيعها القديس يوسفصور.. الأنبا آبرام يشهد احتفالية إيبارشية الفيوم بعيد الأم بكنيسة مارجرجس"العليا للحج": إجراءات صارمة لمنع الشركات السياحة من مخالفة الضوابط

فعاليات اليوم.. مؤتمر مئوية ثورة 1919 وندوة "الفنون التراثية" ببيت المعمار

-  
تقام اليوم السبت 16 مارس، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف المراكز والقطاعات، منها:

تنطلق فى الحادية عشر صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي: ثورة 1919 بعد مئة عام"، احتفالا بمرور مئة عام علي ثورة 1919، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور عدد كبير من المفكرين والمثقفين، ويناقش المؤتمر عدد من المحاور أبرزها: ثورة 1919 وتأسيس الوطنية المصرية بين الهوية المصرية والهوية العثمانية.

يستضيف بيت المعمار المصري بدرب اللبانة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء، ندوة "العمارة والفنون التراثية"، التي تقيمها الجمعية العربية للعمارة والفنون الإسلامية.

فى إطار الاحتفال بعيد المرأة المصرية والذى يوافق يوم 16 مارس ينظم المجلس القومى للمرأة فرع البحر الأحمر إحتفالية بعنوان "المرأة المصرية .. أصل الحكاية".

يقيم مركز تويا الثقافي، ندوة لمناقشة رواية «صافيني مرة» للكاتب الروائي نعيم صبري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، بمقر مكتبة «تويا» في 26 شارع 261 بميدان الجزائر في المعادي، ويدير اللقاء الأستاذ عماد العادلي.

يستضيف صالون سالمينا الثقافي، بمدينة نصر، في تمام السادسة مساء، ندوة مناقشة النسخة العربية من رواية "قيود للأبد"، الصادرة باللغة الإنجليزية، ويناقش الكتاب الناقد الدكتور حسام عقل، والدكتور محمد سمير رجب.

ينظم نادي أدب قصر ثقافة أسيوط، في تمام السابعة والنصف مساء، أمسية شعرية للشاعر ورائد فن الواو عبد الستار سليم، مع مجموعة من شعراء فرع ثقافة أسيوط، في حضور مجموعة من الإعلاميين والمثقفين، ويقدم الندوة الكاتب نعيم الأسيوطي، رئيس النادي، في قاعة الاجتماعات بقصر ثقافة أسيوط.

يفتتح المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى معرضًا فنيًا عن فن الكاريكاتير بعنوان هدى شعراوى وثورة 1919 إشراف الفنانة هويدا إبراهيم، وذلك فى تمام الساعة 6 مساء بمكتبة القاهرة الكبرى.

يقيم مركز طلعت حرب الثقافى،"بالسيدة نفيسة" بالتعاون مع المركز القومى للسينما، نادى سينما القدرات الخاصة، فى الثانية عشر ظهرا، ويأتى ذلك ضمن أنشطة قطاع صندوق التنمية الثقافية لذوى القدرات الخاصة، و يعرض النادى فيلمى " قطرة ماء" من إخراج هدى فرح، و" مفاتيح" من إخراج منصور الشريف، ويعقب عرض الفيلمين ندوة مع الناقدة السينمائية شاهندة محمد على.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة