قصة صورة.. الملك فاروق يشهد استعراضا للطيران بمصر الجديدة بـ"بالشورت"فوده يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ11 لتكنولوجيا النانو في البناءالبابا تواضروس يفتتح مؤتمر «التراث القبطي بين الأصالة والمعاصرة»وزيرا الري والرياضة يحتفلان بـ«اليوم العالمي للمياه» بالقناطر الخيريةالحبيب على الجفرى عن حادث نيوزيلندا: المجرم ذليل سجنه..والأذان يرفع يوم الجمعةشيرين عبد الوهاب باكية: «مكنتش أقصد مصر وبعد كده هحترم نفسي» (فيديو)الطفل «رامي» يكشف حيلته للإيقاع بسائق حافلة مدرسية وإنقاذ أطفال إيطاليا من الخطفأديب يهاجم الوليد بن طلال بعد انتقاده «MBC»: أعلم أنك بتقضي صيفك في تركياعاجل| سقوط أمطار خفيفة في القاهرة والجيزةلطيفة تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة زواجها من الفنان أحمد وفيق (فيديو)الآلاف يشاركون عمرو دياب الغناء في ثاني حفلاته بالسعودية (فيديو وصور)شاهد آخر فوز لمنتخب مصر على النيجر بسداسية«المستقبل الجزائري» يطالب بإقالة بوتفليقة.. وتولي رئيس مجلس الأمة منصبهترامب يبدي رغبته في إعلان تقرير مولر حول التدخل الروسي في انتخابات 2016وزير التعليم: طلاب مصر قرأوا ما يوازي 12.6 ضعف مكتبة الكونجرس في أقل من شهرفحص أكثر من 140 ألف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة في الوادي الجديدلاسارتي ينفي خلافاته مع «سليمان» و«فتحي».. ويكشف حقيقة أزمة الدفاعلاسارتي يتحدث عن أكلته المفضلة.. والأماكن التاريخية.. وصفقات ينايرمارتن لاسارتي: لم أطلب التعاقد مع حارس مرمىلاسارتي يتحدث عن الروح الجماعية داخل الأهلي وسلاح حصد الألقاب

رئيسة وزراء نيوزيلندا تريد تشديد قوانين حمل السلاح بعد الاعتداء على مسجدين

-  
استهداف مسجدين خلال صلاة الجمعة في نيوزيلندا

تعهدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، السبت، تشديد قوانين حمل الأسلحة غداة اعتداء على مسجدين أودى بحياة 49 شخصا وشنّه أسترالي مزود أسلحة نصف أوتوماتيكية حصل عليها بشكل قانوني.

وقالت جاسيندا أرديرن، خلال مؤتمر صحفي، في ولنغتون قبل توجهها إلى مدينة كرايست تشيرش حيث حصل الاعتداء، إن «المهاجم كانت لديه رخصة لحمل أسلحة حصل عليها في نوفمبر 2017».

وأشارت إلى أن الرجل البالغ من العمر 28 عاما كان قد اشترى بندقيتين نصف آلية وبندقيتي صيد وسلاحا آخر.

وأضافت: «مجرّد أنّ هذا الشخص حصل على ترخيص وحاز أسلحة من هذا النوع، هذا يجعلني أقول إن الناس يريدون أن يتغير ذلك، وسأعمل على هذا التغيير».

وتابعت أرديرن: «يمكنني أن أخبركم شيئا واحدا، قوانيننا حول الأسلحة سوف تتغير».

وأكدت أيضا أن المهاجم واثنين من المتواطئين المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم، لم يكونوا على رادار أجهزة المخابرات، على الرغم من أن المهاجم كان قد نشر على شبكة الإنترنت بيانا أطلق فيه تهديدات.

وقالت: «لم تتم مراقبتهم، لا هنا، ولا في أستراليا»، مضيفة أن هناك تحقيقا جاريا حول هذا الجانب.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة