مقتل 26 شخصا وإصابة 28 إثر حريق حافلة في الصيناليوم.. التضامن تنظم حفل عيد الأم بمؤسسة تثقيف الفتيات في مصر القديمةأمطار خفيفة على القاهرة والجيزةالداخلية يواجه حوش عيسى في ثاني وديات معسكر برج العرباليوم.. محافظة سوهاج تستقبل أول مستشفى عائم للكشف على الأطفال بالمجانبطريرك الكاثوليك: صلوات يومية لضحايا نيوزلندا وغرقى العراق طوال الصومرئيس جمعية رجال الأعمال: خصخصة الشركات الحكومية يحولها للأرباحوزراء الرى والرياضة والبيئة يحتفلون باليوم العالمى للمياه بالقناطر الخيرية اليومنساء ثورة ١٩١٩ ونساء الصحفيات؟!الرجال الفالصوقصة صورة.. الملك فاروق يشهد استعراضا للطيران بمصر الجديدة بـ"بالشورت"فوده يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ11 لتكنولوجيا النانو في البناءالبابا تواضروس يفتتح مؤتمر «التراث القبطي بين الأصالة والمعاصرة»وزيرا الري والرياضة يحتفلان بـ«اليوم العالمي للمياه» بالقناطر الخيريةالحبيب على الجفرى عن حادث نيوزيلندا: المجرم ذليل سجنه..والأذان يرفع يوم الجمعةشيرين عبد الوهاب باكية: «مكنتش أقصد مصر وبعد كده هحترم نفسي» (فيديو)الطفل «رامي» يكشف حيلته للإيقاع بسائق حافلة مدرسية وإنقاذ أطفال إيطاليا من الخطفأديب يهاجم الوليد بن طلال بعد انتقاده «MBC»: أعلم أنك بتقضي صيفك في تركياعاجل| سقوط أمطار خفيفة في القاهرة والجيزةلطيفة تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة زواجها من الفنان أحمد وفيق (فيديو)

إيران تدين الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا: «الغرب يؤجج الإسلاموفوبيا»

-  
الرئيس الإيرانى حسن روحانى - صورة أرشيفية

اتّهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، الجمعة، الحكومات الغربيّة بتشجيع الإسلاموفوبيا، وذلك بعد الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا الذي أودى بحياة 49 شخصاً وأدّى إلى إصابة العشرات.

وقال روحاني في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إنّ هذا الاعتداء يُظهر «ضرورة التصدّي الشامل للإرهاب ولبثّ الكراهة وكذلك للإسلاموفوبيا الرائجة في الغرب والتي للأسف تمّ النفخ فها من قبل بعض الحكومات الغربة».

وأكّد أنّ «جهاز الساسة الخارجة للجمهورية الإسلامية سيتابع بجدّ على الصعيد الدولي مسألة البتّ في هذه الجريمة البشعة والطلب باعتقال ومحاكمة كلّ الضالعين فها».

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الإيراني الجمعة أنّ الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا جاء نتيجة «النفاق الغربي». وقال ظريف في تغريدة على تويتر: «النفاق الغربي بالدّفاع عن شيطنة المسلمين باعتباره حرّية تعبير يجب أن ينتهي».

وأضاف في تغريدته: «إفلات المروّجين للتعصّب من العقاب في الديموقراطيات الغربيّة يؤدّي إلى هذا».

وفي تغريدة أخرى، قال ظريف إنّه في حين أنّ الإيرانيين «شعروا بصدمة وحزن عميقين»، إلا أنهم لم يفاجئوا من «الإرهاب في كرايست تشيرش» المدينة التي حصل فيها الاعتداء.

وكان المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة الإيرانيّة بهرام قاسمي قد أعرب في وقت سابق عن الإدانة الشديدة لهذه الاعتداءات «اللإنسانية والمتوحشة»، وحض حكومة نيوزيلندا على معاقبة «الجناة بدون تحفظ».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة