الليلة.. الأهلي والزمالك يترقبان منافسيهما الإفريقي.. موعد القرعة والقناة الناقلة«المصري اليوم» و«مصر الخير» تكرمان الأمهات الغارماتالإنتاج الحربى يجهز أحمد يحيى لخلافة عامر عامرالمصري يلاقي بتروجت ودياً السبت استعداداً لمواجهة المقاولوننائب رئيس اتحاد الكاراتيه: نسعى لبناء جيل قادر على التتويج في الأولمبيادالمصرية آية السيد تحرز ذهبية جمباز الأولمبياد الخاص بأبوظبيأحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديوبالصور- نجوم الفن في العرض الخاص لـ"كفر ناحوم" بحضور مخرجته نادين لبكيأسيوط تشيع جثمان طه علي محمود شهيد الواجب في سيناء (صور)«إيجاد المرضى وعلاجهم».. مبادرة عالمية لتسريع علاج مرضى السلمصر للطيران تسير 99 رحلة أقلعت من مطار القاهرة بـ 14 ألف راكبرغم إعاقتهن.. فنانات تحدين المستحيل وأعادوا للفنون التراثية رونقهاالشهاوي: 19 مارس يوم من أيام كفاح الأمة المصرية للحفاظ على وحدة أرضهافي أقل من دقيقة.. تعرف على خطوات استلام شريحة التابلت لطلاب أولى ثانويالمعلمون الجدد يوقعون عقود استلام مهام العملبأمر المحكمة.. أسامة رسلان الأمين العام الشرعى لاتحاد الأطباء العربنائب رئيس جامعة الأزهر يعقد اجتماعا لمتابعة حملة 100 مليون صحة بالغربيةصور..كنيسة سان جوزيف للفرنسيسكان الكاثوليك تحتفل بعيد شفيعها القديس يوسفصور.. الأنبا آبرام يشهد احتفالية إيبارشية الفيوم بعيد الأم بكنيسة مارجرجس"العليا للحج": إجراءات صارمة لمنع الشركات السياحة من مخالفة الضوابط

"هيفتح بيوت ناس كتير".. نقيب الفلاحين يعلق على "زيادة مساحات الأرز"

   -  
أرشيفية

كتب- أحمد مسعد

رحب فلاحون، بإعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي زيادة مساحات الأرز المنزرعة خلال الموسم الجديد 2019-2020، مليون و100 ألف فدان بزيادة أكثر من 400 ألف فدان عن العام الماضي.

وقال الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه جرى التنسيق مع وزارة المائية والري لزيادة المساحة المخصصة لزراعة الأرز في الموسم الزراعي الجديد، مؤكدًا أن القرار يستهدف تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج وتوفير النقد الأجنبي.

وقال حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن "القرار جاء في صالح الفلاح بكل ما تحمله من معني، حيث يعد محصول الأرز من المحاصيل التي يجني فيها الفلاح مكاسب مالية تعينه على المعيشة وتعوض مصروفاته في ظرف 3 شهور فقط".

وأضاف أبو صدام، لمصراوي، أن الفدان يعطي ما بين 4 أرادب إلى 4 ونصف أردب، موضحًا أن زراعة الأرز تحقق صافي ربح للفلاح يبلغ 14 ألف جنيه عن الفدان الواحد، وينفق 10 آلاف جنيه في الفدان.

وأوضح أن "الأرز من المحاصيل التي تعوض خسائر الفلاحين من المحاصيل الأخرى مثل القطن والقمح. مكسب آخر أشار إليه أبوصدام، بأن زيادة المساحة المنزرعة تعني عدم استيراد كميات من الأرز هذا العام.

وبحسب آخر إحصائية لشعبة الأرز بغرفة الصناعات: استورد "القاهرة "4 ملايين طن أرز شعير، وهى الكمية التي تكفى 90% من حاجة السوق المحلى.

وأضاف أن "مضارب الأرز كانت شبه متوقفة تمامًا.. والقرار هيفتح بيوت ناس غلابة كتير".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة