الليلة.. الأهلي والزمالك يترقبان منافسيهما الإفريقي.. موعد القرعة والقناة الناقلة«المصري اليوم» و«مصر الخير» تكرمان الأمهات الغارماتالإنتاج الحربى يجهز أحمد يحيى لخلافة عامر عامرالمصري يلاقي بتروجت ودياً السبت استعداداً لمواجهة المقاولوننائب رئيس اتحاد الكاراتيه: نسعى لبناء جيل قادر على التتويج في الأولمبيادالمصرية آية السيد تحرز ذهبية جمباز الأولمبياد الخاص بأبوظبيأحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديوبالصور- نجوم الفن في العرض الخاص لـ"كفر ناحوم" بحضور مخرجته نادين لبكيأسيوط تشيع جثمان طه علي محمود شهيد الواجب في سيناء (صور)«إيجاد المرضى وعلاجهم».. مبادرة عالمية لتسريع علاج مرضى السلمصر للطيران تسير 99 رحلة أقلعت من مطار القاهرة بـ 14 ألف راكبرغم إعاقتهن.. فنانات تحدين المستحيل وأعادوا للفنون التراثية رونقهاالشهاوي: 19 مارس يوم من أيام كفاح الأمة المصرية للحفاظ على وحدة أرضهافي أقل من دقيقة.. تعرف على خطوات استلام شريحة التابلت لطلاب أولى ثانويالمعلمون الجدد يوقعون عقود استلام مهام العملبأمر المحكمة.. أسامة رسلان الأمين العام الشرعى لاتحاد الأطباء العربنائب رئيس جامعة الأزهر يعقد اجتماعا لمتابعة حملة 100 مليون صحة بالغربيةصور..كنيسة سان جوزيف للفرنسيسكان الكاثوليك تحتفل بعيد شفيعها القديس يوسفصور.. الأنبا آبرام يشهد احتفالية إيبارشية الفيوم بعيد الأم بكنيسة مارجرجس"العليا للحج": إجراءات صارمة لمنع الشركات السياحة من مخالفة الضوابط

التعرق الزائد مؤشر على الإصابة بهذا المرض

   -  
التعرق الزائد

مصراوى:-

يمثل داء باركنسون أحد أكثر الأمراض شيوعاً عند كبار السن، ويحدث بسبب تلف الخلايا العصبية في الدماغ حيث تتطور أعراضه ببطء على مدى فترة طويلة من الزمن.

وبحسب إحدى الدراسات التي أجريت مؤخراً في بريطانيا فإن التعرق الغزير الذي يحدث دون سبب واضح في القسم العلوي من الجسم، قد يكون مؤشراً مبكراً على الإصابة بمرض باركنسون، حسب ما جاء في موقع "24 الإماراتي".

كشفت الدراسة إن التعرق الشديد دون أي سبب واضح في القسم العلوي من الجسم، والذي ينجم عن تلف الخلايا العصبية الدماغية تصدر عنه عادة رائحة غير محببة.

وقد أظهرت الدراسة التي أجريت على مجموعة من مرضى باركنسون، بأن فرط التعرق هو عرض مشترك لمرضى الباركنسون، إلا أن حدته تختلف من شخص لأخر وفقاً لمراحل تطور المرض، ويمكن أن يشمل التعرق كافة أنحاء الجسم في مراحله المتقدمة.

وينصح العلماء الأشخاص الذين يعانون من غزارة في التعرق الغير مبرر، باللجوء إلى الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة للخضوع للعلاج في وقت مبكر من المرض، وفق ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة