أحمد ناجي عن مستوى الشناوي في معسكر المنتخب: "عاوز أبخره"أحمد ناجي: حددنا حارس مباراة النيجرأحمد ناجي: "حركة إعجازية وراء إصابة عامر عامر"بعد موافقة "اتصالات البرلمان".. تعرف على تفاصيل قانون حماية البيانات الشخصية"جوجل" يحتفل بالذكرى الـ112 لميلاد الشاعرة المصرية جميلة العلايلي"أبو شقة" يشيد باحتفالات وزارة الثقافة بذكرى مئوية ثورة 19ورشة عمل بـ"علوم طنطا" حول الأبحاث العلميةالليلة.. الأهلي والزمالك يترقبان منافسيهما الإفريقي.. موعد القرعة والقناة الناقلة«المصري اليوم» و«مصر الخير» تكرمان الأمهات الغارماتالإنتاج الحربى يجهز أحمد يحيى لخلافة عامر عامرالمصري يلاقي بتروجت ودياً السبت استعداداً لمواجهة المقاولوننائب رئيس اتحاد الكاراتيه: نسعى لبناء جيل قادر على التتويج في الأولمبيادالمصرية آية السيد تحرز ذهبية جمباز الأولمبياد الخاص بأبوظبيأحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديوبالصور- نجوم الفن في العرض الخاص لـ"كفر ناحوم" بحضور مخرجته نادين لبكيأسيوط تشيع جثمان طه علي محمود شهيد الواجب في سيناء (صور)«إيجاد المرضى وعلاجهم».. مبادرة عالمية لتسريع علاج مرضى السلمصر للطيران تسير 99 رحلة أقلعت من مطار القاهرة بـ 14 ألف راكبرغم إعاقتهن.. فنانات تحدين المستحيل وأعادوا للفنون التراثية رونقهاالشهاوي: 19 مارس يوم من أيام كفاح الأمة المصرية للحفاظ على وحدة أرضها

"مستقبل التعدين بمصر" في ورشة عمل بجامعة سوهاج.. الاثنين

   -  
الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج

تنظم جامعة سوهاج، بعد غد الإثنين، ورشة عمل حول "مستقبل التعدين فى مصر ما بين التخطيط التعديني والقيمة المضافة"، وذلك في تمام الساعة 10 صباحا، بقاعة سمينار بكلية العلوم، تحت رعاية الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.


ويأتي ذلك تنفيذاً لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بالأنشطة الطلابية في الجامعات، وربط الدراسة النظرية بسوق العمل.
وتشمل محاور الورشة التى يشرف عليها الدكتور أحمد سليمان عميد كلية العلوم، والدكتور عبدالباسط أبوضيف رئيس قسم الجيولوجيا، والمهندس سيد عوض الخبير فى مجال التعدين،على كيفية أن يكون التعدين ومحاوره المختلفة قاطر تنمية ودافع لعجلة الاقتصاد المصري، ومساهم قوى فى الناتج المصري من خلال قيمة مضافة وتصنيع تعديني حقيقي قائم على أسس ومبادئ التخطيط التعديني والأبحاث العلمية، وكذلك الشرح العلمي لخطط التعدين وطرق التعدين وأعمال التفجير والتخريم المستخدمة فى الإنتاج التعديني، بالإضافة إلى عمليات صناعية وتحويلية للخامات المصرية لمعالجتها وتجهيزها للتصنيع التعديني.
من جانبه أكد الدكتور عبدالباسط أبوضيف رئيس قسم الجيولوجيا، أن الروشة تأتي دعماً للصناعة الوطنية بخامات غير مستوردة من الخارج التى تمثل عبء على الميزانية العامة، نظراً لتكلفتها العالية. جدير بالذكر أنه سوف يتم تدريب صيفي لمجموعة من الطلاب المتفوقين بالقسم على هامش الورشة.

.
.
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة