الليلة.. الأهلي والزمالك يترقبان منافسيهما الإفريقي.. موعد القرعة والقناة الناقلة«المصري اليوم» و«مصر الخير» تكرمان الأمهات الغارماتالإنتاج الحربى يجهز أحمد يحيى لخلافة عامر عامرالمصري يلاقي بتروجت ودياً السبت استعداداً لمواجهة المقاولوننائب رئيس اتحاد الكاراتيه: نسعى لبناء جيل قادر على التتويج في الأولمبيادالمصرية آية السيد تحرز ذهبية جمباز الأولمبياد الخاص بأبوظبيأحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديوبالصور- نجوم الفن في العرض الخاص لـ"كفر ناحوم" بحضور مخرجته نادين لبكيأسيوط تشيع جثمان طه علي محمود شهيد الواجب في سيناء (صور)«إيجاد المرضى وعلاجهم».. مبادرة عالمية لتسريع علاج مرضى السلمصر للطيران تسير 99 رحلة أقلعت من مطار القاهرة بـ 14 ألف راكبرغم إعاقتهن.. فنانات تحدين المستحيل وأعادوا للفنون التراثية رونقهاالشهاوي: 19 مارس يوم من أيام كفاح الأمة المصرية للحفاظ على وحدة أرضهافي أقل من دقيقة.. تعرف على خطوات استلام شريحة التابلت لطلاب أولى ثانويالمعلمون الجدد يوقعون عقود استلام مهام العملبأمر المحكمة.. أسامة رسلان الأمين العام الشرعى لاتحاد الأطباء العربنائب رئيس جامعة الأزهر يعقد اجتماعا لمتابعة حملة 100 مليون صحة بالغربيةصور..كنيسة سان جوزيف للفرنسيسكان الكاثوليك تحتفل بعيد شفيعها القديس يوسفصور.. الأنبا آبرام يشهد احتفالية إيبارشية الفيوم بعيد الأم بكنيسة مارجرجس"العليا للحج": إجراءات صارمة لمنع الشركات السياحة من مخالفة الضوابط

خطيب مسجد الشيخ زايد يرد على ضاحي خلفان بسبب «صحيح البخاري»

   -  
استنكر الشيخ الدكتور وسيم يوسف إمام مسجد الشيخ زايد بأبو ظبي، تغريدات ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والتي اعتبرها تحريضًا ضده، بعد تشكيكه في أحاديث صحيح "البخاري".

وقال: "لا أستطيع أن أوازي جمع بشر مع كتاب الله، فإذا جاء حديث يتعارض مع القرآن الكريم فمن الطبيعي أن أؤمن أن كتاب الله لا خطأ فيه وفصله الله تفصيلا وتبيانًا لكل شيء، فإذا جاءت أحاديث تعارض منطوق ومفهوم القراَن فهنا وضع طبيعي أن أتكلم وأشك وأبحث عن الحقيقة".

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "لا يعقل كتاب مضي عليه 1200 سنة ونجعله معصومًا بهذه العصمة، والنظر في أحاديث البخاري هو حفاظًا على الدين وجودة الأحاديث النبوية".

وأضاف: "يحزنني عندما يخرج اللواء ضاحي خلفان وهو رجل أمني من المفترض أن وظيفته أن يحميني وأسرتي، يستنكر رأيي ويحرض ضدي على مواقع التواصل الاجتماعي ويقلب العامة على".

واستطرد: "لو جاء رجل راهق أمام بيتي بسبب تحريض ضاحي خلفان وقوله بأنني مخالف للعقيدة ولست من المسلمين، وطعنني وأذى أمي أو أبي ودهسني، هل هذا سيسعده".

وأوضح أن تشكيكه في أحاديث البخاري صيانة وحفاظًا على الدين الإسلامي، وحفاظًا على سمعة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا أن هناك أحاديث في البخاري أساءت لشخص وزوجات النبي يستحي أن يرددها على الهواء.

وأضاف أن الله عز وجل اصطفى النبي صلى الله عليه وسلم، فكيف يفكر الرسول في الانتحار مثلما ورد في أحاديث البخاري؟، لافتًا إلى أن الذين نقلوا الأحاديث رجال وليسوا أنبياء ولا يوجد أحد مقدس سوى رسول الله.

وتابع: "لا نتهم البخاري بالكذب ولكن منتجه للإسلام يحتاج إلى التحقق والمراجعة حفاظًا على الدين وسمعة الرسول وحقنًا لدماء المسلمين".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة