الليلة.. الأهلي والزمالك يترقبان منافسيهما الإفريقي.. موعد القرعة والقناة الناقلة«المصري اليوم» و«مصر الخير» تكرمان الأمهات الغارماتالإنتاج الحربى يجهز أحمد يحيى لخلافة عامر عامرالمصري يلاقي بتروجت ودياً السبت استعداداً لمواجهة المقاولوننائب رئيس اتحاد الكاراتيه: نسعى لبناء جيل قادر على التتويج في الأولمبيادالمصرية آية السيد تحرز ذهبية جمباز الأولمبياد الخاص بأبوظبيأحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديوبالصور- نجوم الفن في العرض الخاص لـ"كفر ناحوم" بحضور مخرجته نادين لبكيأسيوط تشيع جثمان طه علي محمود شهيد الواجب في سيناء (صور)«إيجاد المرضى وعلاجهم».. مبادرة عالمية لتسريع علاج مرضى السلمصر للطيران تسير 99 رحلة أقلعت من مطار القاهرة بـ 14 ألف راكبرغم إعاقتهن.. فنانات تحدين المستحيل وأعادوا للفنون التراثية رونقهاالشهاوي: 19 مارس يوم من أيام كفاح الأمة المصرية للحفاظ على وحدة أرضهافي أقل من دقيقة.. تعرف على خطوات استلام شريحة التابلت لطلاب أولى ثانويالمعلمون الجدد يوقعون عقود استلام مهام العملبأمر المحكمة.. أسامة رسلان الأمين العام الشرعى لاتحاد الأطباء العربنائب رئيس جامعة الأزهر يعقد اجتماعا لمتابعة حملة 100 مليون صحة بالغربيةصور..كنيسة سان جوزيف للفرنسيسكان الكاثوليك تحتفل بعيد شفيعها القديس يوسفصور.. الأنبا آبرام يشهد احتفالية إيبارشية الفيوم بعيد الأم بكنيسة مارجرجس"العليا للحج": إجراءات صارمة لمنع الشركات السياحة من مخالفة الضوابط

هيئة الكتاب تصدر "خلود المحبة" لـ سمير غريب

-  

 أصدرت الهيئة العامة المصرية للكتاب، كتاب "خلود المحبة"، للناقد الفنى سمير غريب.

 الكتاب يتضمن، حالة تأمل فى تجربته الإنسانية وعلاقاته بالأصدقاء والكتب، فضلًا عن بعض النصوص الشعرية وقصتين قصيرتين، وعدد من الصور والوثائق المرتبطة بطبيعة الموضوعات التى يتناولها الكتاب وتنشر لأول مرة.

 على غلاف الكتاب: "حرصت على أن تكون موضوعات مرآة صافية لمعنى خلود المحبة، استعدت وجوهًا أحببتها، رحبت أو أطال الله عمرها، استمتعت بها وتعلمت منها، راجعت فيه كتبًا قرأتها وتأثرت بها، استرجعت تجارب عشتها فى حياتى لذلك فعن هذا الكتاب نثرات قليلة من سيرة ذاتية،.. هل هناك أجمل وأنقى من المحبة؟ وهل هناك ما هو أكثر خلودًا من خلود المحبة؟".

بدأ سمير غريب حياته العملية صحفيا فى جريدة الأخبار، قبل الإقامة فى باريس أربعة أعوام عمل خلالها فى مجلة المستقبل قبل أن يعود للعمل مستشارًا صحفيًا لوزير الثقافة، ثم أسس صندوق التنمية الثقافية أوائل التسعينيات ليتولى بعدها عدد من المناصب، منها رئاسة دار الكتب والوثائق القومية والأكاديمة المصرية فى روما والجهاز القومى للتنسيق الحضارى، وكان أول مصرى يرأس الاتحاد العربى للوثائق، وله عدد من الكتب المهمة فى الفنون التشكيلية، منها: "السيريالية فى مصر"، الذى يعتبر من المراجع المهمة فى تاريخ الحركة السيريالية، فضلًا عن "راية الخيال" و"فى تاريخ الفنون الجميلة" ونقوش على زمن: صفحات من تاريخ الفن التشكيلى"، وعناوين أخرى أحدثها "خلود المحبة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة