الإنتاج الحربى يجهز أحمد يحيى لخلافة عامر عامرالمصري يلاقي بتروجت ودياً السبت استعداداً لمواجهة المقاولوننائب رئيس اتحاد الكاراتيه: نسعى لبناء جيل قادر على التتويج في الأولمبيادالمصرية آية السيد تحرز ذهبية جمباز الأولمبياد الخاص بأبوظبيأحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديوبالصور- نجوم الفن في العرض الخاص لـ"كفر ناحوم" بحضور مخرجته نادين لبكيأسيوط تشيع جثمان طه علي محمود شهيد الواجب في سيناء (صور)«إيجاد المرضى وعلاجهم».. مبادرة عالمية لتسريع علاج مرضى السلمصر للطيران تسير 99 رحلة أقلعت من مطار القاهرة بـ 14 ألف راكبرغم إعاقتهن.. فنانات تحدين المستحيل وأعادوا للفنون التراثية رونقهاالشهاوي: 19 مارس يوم من أيام كفاح الأمة المصرية للحفاظ على وحدة أرضهافي أقل من دقيقة.. تعرف على خطوات استلام شريحة التابلت لطلاب أولى ثانويالمعلمون الجدد يوقعون عقود استلام مهام العملبأمر المحكمة.. أسامة رسلان الأمين العام الشرعى لاتحاد الأطباء العربنائب رئيس جامعة الأزهر يعقد اجتماعا لمتابعة حملة 100 مليون صحة بالغربيةصور..كنيسة سان جوزيف للفرنسيسكان الكاثوليك تحتفل بعيد شفيعها القديس يوسفصور.. الأنبا آبرام يشهد احتفالية إيبارشية الفيوم بعيد الأم بكنيسة مارجرجس"العليا للحج": إجراءات صارمة لمنع الشركات السياحة من مخالفة الضوابطغدًا.. كنيسة السيدة العذراء بالفكرية تستكمل فعاليات حملة "100 مليون صحة" بالمنيا«فيس بوك»: لم نتلق شكاوى خلال بث هجوم نيوزيلندا الإرهابي

داوود عبد السيد: آسر ياسين وبسمة خالفا التوقعات في "رسائل البحر"

-  
الكاتب والمخرج السينمائي داوود عبد السيد

قال الكاتب والمخرج السينمائي داوود عبد السيد إنه كانت لديه شكوك ومخاوف من أداء الفنان آسر ياسين في فيلم "رسائل البحر"، موضحا أنه فوجئ بعد تجميع الفيلم بتمكن آسر ياسين من الشخصية واتقانه لها في كل المشاهد.

وأضاف عبد السيد، خلال اللقاء الذي نظمه اتيليه الاسكندرية (جماعة الفنانين والكتاب) مساء اليوم الجمعة لمناقشة أعمال داوود عبدالسيد ومسيرته الفنية، أنه كان مرعوبا من الفنانة بسمة وأدائها لدور يتطلب الأنوثة، خاصة أنه كان يسميها "كابتن بسمة"، حيث كانت كابتن فريق الكرة الطائرة، إلا أنها كانت مفاجأة في رسائل البحر.

من جانبه، قال الناقد الفني أحمد الحفناوي إن داوود عبد السيد قدم نموذجا جديدا لصورة البطل في فيلم "رسائل البحر"، من خلال شخصية "يحيى"، الذي تخرج من كلية الطب، لكنه لم يمارس المهنة بسبب إصابته بعيوب فى النطق والكلام.

وأضاف أن الشخصيات في هذا العمل هى المادة الأساسية للتعبير عن أحداثه، وهو ما يتطلب قدرات غير عادية من المخرج لإدارة فريق العمل وتحريك الممكن والمستحيل داخل كل ممثل.

وأشار الحفناوي إلى أن عبد السيد رسم بالكاميرا لوحة بديعة لتاريخ الاسكندرية من خلال البنايات الرائعة مختلفة الطرز المعمارية، والأمكنة السكندرية ذات الطابع الأسطوري.

وأقيمت الندوة على هامش فعاليات نادى السينما الذي استأنف نشاطه بالاتيليه أول أمس الأربعاء، بعرض أفلام داوود عبدالسيد "أرض الخوف" بطولة الفنان الراحل أحمد ذكى، و "قدرات غير عادية" بطولة خالد أبو النجا ونجلاء بدر، و "رسائل البحر" بطولة آسر ياسين وبسمة.

شهد الندوة الدكتور محمد رفيق رئيس اتيليه الاسكندرية، الفنان التشكيلي ماهر جرجس، الناقد سامي حلمي، وعدد من الفنانين والمهتمين بالحركة الفنية بالاسكندرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة