وزير الأوقاف: حملة 100مليون صحة "إحياء للنفس البشرية"مصطفى الفقي: وزير الأوقاف لا يحكمه إلا الدين ومصلحة الشعبالمركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماءمحافظ الفيوم يشدد على سرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضى أملاك الدولةمحمد رشاد ومي حلمي يرقصان على أغاني هشام عباس.. فيديوبعد احتفاظه بمنصب نقيب المهن التمثيلية..أبرز المعلومات عن أشرف زكيفحص 141 ألف مواطن فى مبادرة 100 مليون صحة بالوادى الجديدمحافظ أسيوط يفتتح فعاليات اليوم الثقافى والفني ومعرض "عصير الكتب "بالصور.. فحص كبار السن فى المنازل بحملة 100 مليون صحة بالشرقيةمدغشقر تخسر أمام السنغال بهدفين وتتأهل لنهائى أمم أفريقيا بمشاركة فوافيالأهلي يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا 4 أشهر بدون مقابلتعرف على المنتخبات المتأهلة لـ بطولة الأمم الأفريقية 2019 حتى الآنعمرو أديب عن كامل الوزير: اللى عاوز يعطله يبعد عنه.. فيديوأبو العينين: بدأنا العمل في المنطقة الصناعية بالعين السخنة من 20 عاما وكانت مخرات للسيول.. فيديوشاهد.. «جهاد» سوبر مان الزاوية الحمراء.. وإيمان الحصري: لسة في شهامةأحمد موسى: مميش ورجال الصناعة تفقدوا مصنع وايت فيل برفقة أبو العينين.. فيديوأجيري: كنت أسعى للفوز أمام النيجر لكن تجربة العناصر الجديدة أهمأمم إفريقيا.. كوت ديفوار يفوز على رواندا بثلاثيةمحافظ القاهرة: طلاء العمارات المطلة على الاستادات المستضيفة لأمم أفريقياالأزهر يدين هجوم مقديشو: المجتمع الدولي مطالب بحشد الجهود لدحر الإرهاب

الأحد.. افتتاح معرض الفنان أحمد شيحا بـ"أفق"

   -  
معرض الفنان أحمد شيحا

كتب- محمد عاطف:

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان أحمد شيحا، الأحد المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة أفق، بحضور عدد من الفنانين والنقاد وجمهور الفنان.

وحول المعرض قال الدكتور خالد سرور: "للفنان أحمد شيحا إيقاعات بصرية ذات رؤية حداثية يُستشف منها شخصيته المُثقفة المهمومة بالمزج بين صفحات الماضي وصفحات الحاضر، فتأتي في ثراء بصري يتكئ على عمق وجداني ومفاهيمي."

وأضاف سرور، في بيان: "تحمل أعمال شيحا شفرات ذات إيحاءات وترميزات لابد من التعرف عليها لفهم سياقات النسق الدرامي لأسطح تجنح إلى الحس التجريدي شديد التصوف".

وأكمل سرور: "البناء التشكيلي لدى أحمد شيحا يعكس حالة الفخار بانتمائه لمدرسة الفنان المصري القديم، هذا الأثر الملمسي الغني تشعر معه وكأنك أمام جزء من جدران المعابد والمقابر المصرية القديمة ومن بعيد وفي هدوء وسكينة الراهب تسمع همساته الواردة عبر مفردات وعناصر ورموز عصرية لإحداث هذا الربط والتفاعل بين الماضي والآني، همسُ غامض يسمح بمساحات للحوار حول قراءة السطح وملامسة الشعور والحالة الوجدانية للفنان"

ويستمر المعرض حتى 7 أبريل 2019.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة