"تعليم الغربية" تبدأ مقابلات المعلمين المقبولين بمسابقة التعاقدات.. غداكفرناحوم يتصدر جوجل بعد عرض بدور العرض المصريةجهاز المنتخب الأوليمبي يشيد باللجنة المنظمة لمعسكر بإسبانياالمنتخب يتعادل مع النيجر سلبيا في الشوط الأولتريزيجيه يتقدم بالهدف الأول لمنتخب مصر في مرمى النيجرمحمود جاد يتألق في غناء «مو صلاح» خلال جولة المنتخب الأوليمبي في إسبانيا (فيديو)أحمد الشناوي يتصدى لضربة جزاء أمام النيجرمنتخب مصر يحافظ على تقدمه بهدف أمام النيجر بعد مرور 75 دقيقةمعسكر المنتخب الأوليمبي يستقبل 12 محترفا جديدا في إسبانيا (صور)النيجر يتعادل بالهدف الأول في مرمى منتخب مصرالمنتخب يتعادل مع النيجر 1-1 بتصفيات أمم أفريقياالمصري يفوز على بتروجت بهدف وديا (صور)668 متهمًا في قبضة أجهزة وزارة الداخليةسياسي جزائري: البلاد في مأزق حقيقي.. والمعارضة غير موحدةأبو العينين: السيسي لم يتحدث بكلمة واحدة عن التعديلات الدستورية والخير قادم على يديه .. فيديوسويسرا تنتصر على جورجيا بهدفين في تصفيات يورو 202075 دقيقة.. مصر تتقدم والنيجر تبحث عن التعادلالكاميرون تتأهل رسمياً إلى نهائيات أمم أفريقيا.. فيديوجيرارد يقود ليفربول للفوز على أساطير ميلان على الأنفيلد..فيديو وصورالنيجر يتعادل بـ تصويبة صاروخية أمام منتخب مصر

شاهد.. مقتنيات جديدة لـ توت عنخ أمون بالمتحف المصري الكبير

   -  
توت عنخ امون

قالت إيمان شلبي، رئيسة معلم الآثار العضوية بالمتحف المصري الكبير، إن هناك عددا من مقتنيات الملك الفرعوني "توت عنخ أمون" التي لم تخضع لأعمال ترميم منذ سنوات، بجانب عدم خضوع بعضها لأي ترميم منذ اكتشافها، مشيرا إلي أنهم يقومون بكافة الفحوصات والتحاليل اللازمة لإعادة ترميم عدد كبير من تلك المقتنيات الأثرية.

وتابعت "إيمان" خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي "حمدي رزق" في برنامج "نظرة" المذاع علي قناة "صدي البلد" الفضائية، أنهم استطاعوا ترميم عدد كبير من تلك المقتنيات وصل لما يقارب الــ 500 قطعة، أغلبهم من الأقمشة والجلود، ما بين الأسهم والأحذية وبعض العقود.

وأشارت، إلي أن هناك مجموعة مميزة من القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون، من أبرزها "مسند قدم" خشبي منقوش عليه صورة لإعادة خلال أسرهم، بالإضافة لمجموعة من العقود التي تلفت خلال عملية اكتشاف المقبرة، وحذاء مكون من البردي والجلد معا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة