محمد رشاد ومي حلمي يرقصان على أغاني هشام عباس.. فيديوبعد احتفاظه بمنصب نقيب المهن التمثيلية..أبرز المعلومات عن أشرف زكيفحص 141 ألف مواطن فى مبادرة 100 مليون صحة بالوادى الجديدمحافظ أسيوط يفتتح فعاليات اليوم الثقافى والفني ومعرض "عصير الكتب "بالصور.. فحص كبار السن فى المنازل بحملة 100 مليون صحة بالشرقيةمدغشقر تخسر أمام السنغال بهدفين وتتأهل لنهائى أمم أفريقيا بمشاركة فوافيالأهلي يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا 4 أشهر بدون مقابلتعرف على المنتخبات المتأهلة لـ بطولة الأمم الأفريقية 2019 حتى الآنعمرو أديب عن كامل الوزير: اللى عاوز يعطله يبعد عنه.. فيديوأبو العينين: بدأنا العمل في المنطقة الصناعية بالعين السخنة من 20 عاما وكانت مخرات للسيول.. فيديوشاهد.. «جهاد» سوبر مان الزاوية الحمراء.. وإيمان الحصري: لسة في شهامةأحمد موسى: مميش ورجال الصناعة تفقدوا مصنع وايت فيل برفقة أبو العينين.. فيديوأجيري: كنت أسعى للفوز أمام النيجر لكن تجربة العناصر الجديدة أهمأمم إفريقيا.. كوت ديفوار يفوز على رواندا بثلاثيةمحافظ القاهرة: طلاء العمارات المطلة على الاستادات المستضيفة لأمم أفريقياالأزهر يدين هجوم مقديشو: المجتمع الدولي مطالب بحشد الجهود لدحر الإرهابمحلل سياسي عراقي: تجربة السيسي في مصر يجب نقلها لبغدادكايروكي تحقق 3 ملايين ونصف مشاهدة وتحتل الترند على يوتيوب وتويتر"الوزراء" يكشف تفاصيل اجتماع وزراء خارجية ورؤساء مخابرات مصر والأردن والعراقخبراء يوضحون أبرز ملفات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن غدا

تعرف على سر اختيار أسوان لاحتضان ملتقى الشباب العربي الإفريقي

   -  

تنطلق غدًا السبت أولى فعاليات ملتقي الشباب العربى الإفريقى المُقام بمدينة أسوان التى ستستمر حتى 18 مارس الجارى، فقد أُختيرت أسوان في ختام منتدى شباب العالم 2019 كعاصمة للشباب الإفريقي، فهي تعد من أهم المدن السياحية المصرية ولها سحر ومذاق خاص، لذا تعتبر واجهة سياحية لجنوب مصر.

ومن جانبه، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي المنتظر انطلاقه غدًا من أسوان يعد محط أنظار العالم الإفريقي والدولي، خاصة وأن العالم تعوّد أن مصر تحتضن مؤتمرات الشباب، ويأتي في وقت ترأس مصر للاتحاد الإفريقي وتنظيمها لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف حلقة في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن القيادة السياسية المصرية تتواصل مع شباب العالم بشكل عام والإفريقي بشكل خاص، موضحًا أن اختيار أسوان له دلالة كبيرة، فهو يؤكد احتضان مصر للعلاقات الإفريقية والشباب الإفريقي

ومناقشاته ومشاركته في صنع القرار وبناء المستقبل، فأسوان من المدن السياحية الهامة في جنوب مصر والأقرب للقرن الإفريقي واختيارها رسالة للدول الإفريقية أن مصر امتداد لها وجزء منها.

 وأكد نقيب السياحيين، أن اختيار أسوان لاحتضان هذه الفعاليات مهم للغاية لأنها مدينة سياحية مهمة، وبالتالي تزداد عدد الرحلات السياحية إليها خاصة وأنها ملاذ لكثير من الأفارقة، لافتًا إلى أن أسوان مدينة مصرية إفريقية لم يشعر فيها الأفارقة بالغربة.

وتابع: "إقامة الملتقى بأسوان يعد عرض لأنواع كثيرة من المذاق السياحي المتنوع والمتميز في مصر، ويعد هذا شيء جميل ونوع من الاستعراض السياحي بمصر وقدرتها على تنظيم المؤتمرات الدولية في أي مكان، مما يؤكد أن مصر آمنة مما يدعم الحركة السياحية"، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تسعى

لتوزيع المؤتمرات الدولية على مختلف المدن السياحية بمصر للترويج.

وشدد حلقة، على أن الملتقى سيدعم السياحة بأسوان ويضع المدينة تحت التركيز السياحي لمنظمي الرحلات ووسائل الإعلام التي ستنقل المؤتمر مما يجعلها حديث وحوار الإعلام العالمي، وينعكس ذلك على زيادة الحركة السياحية المتجه لأسوان وجنوب مصر.

قال النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي مكمل لفكرة اهتمام الدولة المصرية بالقارة السمراء، وترأسها للاتحاد الافريقي، واهتمام الرئيس بالشباب، ومحاولاته المستمرة لتقريب المسافات بين فكرة الشباب وانتمائهم للقارة.

وأضاف صدقي، أنه كان هناك بعض العقبات في التعامل بين مصر والقارة السمراء ولكن الآن أصبحت العلاقات على ما يرام، ونظرًا إلى أن الشباب هم قادة المستقبل تساعم مصر في إقامة حوار مستمر بينهم لمساهمتهم بأفكار جديدة.

وأكد رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أنه تم اختيار أسوان لقربها من إفريقيا فهي مدينة سياحية بها مقومات جميلة ومناظر خلابة، والتشابه بين شعب أسوان والنوبة والأفارقة في السمات، لافتًا إلى أن المؤتمر سيلقي بظلاله على المستثمرين لإقامة مشروعات بالمدينة.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة