نجم الإسماعيلي يكشف حقيقة توقيعه للأهلي.. فيديوهولندا تكتسح روسيا البيضاء برباعية.. وبلجيكا تعبر بهدف هازارد في تصفيات يورو 2020نهال عنبر: خاصمت ابني لمدة شهرين متواصلين.. فيديوفيديو وصور.. الصحفيون يحتفلون بزواج حسين قدرى 85 عاما على أديبة عمرها 81 سنةمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية ينشئ وحدة "بيان" لمواجهة الإلحادمحمود متولى يعلق على انتقاله للأهلى: "أحترم جمهور الاسماعيلى "الأزهر للفتوى الإلكترونية يُدشن وحدة "بيان" لمواجهة الإلحاد والفكر اللاديني165 حدثا ثقافيا و600 متحدث في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتابوزير الآثار يفتتح معرض الملك توت عنخ آمون بالعاصمة الفرنسية باريس| صوربعد بسحب الاستشكال.. أصحاب المعاشات: السيسي ساندنا وأنقذنا من الأزماتوزير التعليم لأولياء الأمور: "سيبولنا ولادكم شوية مش هيروحوا في داهية"طارق شوقي: "زمان كنا بنقرأ لتوفيق الحكيم.. ودلوقت محدش بيهتم بالتشكيل"بالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكوفاء عامر تروى موقفا طريفا لشقيقتها آيتن وقت حدوث الزلزالعامل يضرب والده بآلة حادة فيرديه قتيلا في الواحاتمسعود بارزاني يعزي في ضحايا عبارة العراق«ألوية العمالقة» اليمنية: الحوثيون يحشدون مقاتليهم جنوب الحديدةالاتحاد الأوروبي: لا نعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولانالسجن مدى الحياة لـ«سفاح» حرب البوسنة رادوفان كراديتشحقوقيون يمنيون يطالبون بمحاكمة قيادات ميليشيا الحوثي أمام «الجنائية الدولية»

محافظ قنا يفتتح فعاليات المؤتمر الدولى الأول دندره والدراسات البطلمية

   -  
محافظ قنا يفتتح فعاليات المؤتمر الدولى الأول

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان- محافظ قنا، فعاليات المؤتمر الدولي الأول" دندره والدراسات البطلمية.. المعابد المصرية في العصرين البطلمى والروماني" والذى ينعقد في الفترة من 15 إلى 17 مارس الجارى، برعاية الدكتور خالد العناني- وزير الآثار، واللواء عبدالحميد الهجان- محافظ قنا.

حضر افتتاح المؤتمر، الدكتور ممدوح الدماطى" وزير الآثار الأسبق ورئيس المؤتمر"، و أيمن هندى- مدير عام آثار قنا، وعبدالحكيم الصغير- مدير معبد دندره، وعدد من أساتذة ومدرسى الآثار من دول" فرنسا- انجلترا- ألمانيا- بلجيكا- سويسرا" و جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وجنوب الوادى.

أكد اللواء عبدالحميد الهجان- محافظ قنا، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أن المؤتمر هذا العام نتاج لورشة العمل التى انعقدت العام الماضى فى مثل هذا الموعد بمعبد دندره، والتى أوصت فى نهاية فعالياتها بعقد مؤتمر دولى للمهتمين بالآثار البطلمية، حيث ضم المؤتمر علماء من فرنسا وإنجلترا وألمانيا وبلجيكا وسويسرا، بجانب علماء مصريين من جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وجامعة جنوب الوادى.

وأضاف محافظ قنا، نقدم كل الدعم لأى أفكار تساهم فى تسويق الآثار الموجودة بمحافظة قنا والتى يصل عددها إلى 120 أثرا متنوعا ما بين فرعونى وقبطي وإسلامى، وبما يمكننا من وضع قنا على الخرائط السياحية بشكل دائم، لافتًا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد تطوير لقطاع السياحة وكل ما يساهم فى خدمة القطاع السياحى.

وأشار الدكتور ممدوح الدماطى، إلى أن المؤتمر يهدف إلي إلقاء الضوء علي أبحاث المتخصصين المصريين في معبد دندره من خلال أوراق بحثية وكذلك المعابد المصرية في العصر البطلمى والروماني، كما يهدف المؤتمر إلي تسليط الضوء علي معبد دندره وإبرازه أمام المقاصد السياحية والترويج له إعلاميا من خلال عقد المؤتمر بقاعة مؤتمرات المعبد، وشرح أجزاء المعبد بمعرفة الباحثين المشاركين والإنتهاء بتوصيات من فعاليات المؤتمر.

وتحدث بير زنياني، نائبًا عن مدير المعهد الفرنسى، عن معبد دندره من حيث الإنشاء والتخطيط، واصفًا المعبد بأنه معبد استثنائى، فالهندسة المعمارية له تهدف إلى الكمال المطلق سواء من حيث تقنية البناء أو التصميم المكانى، ففن بناء المعبد عريق كان غرضه حيويًا للحضارة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة