مختار غباشي: مصر ستعيد العراق إلى الحظيرة العربيةرئيس صندوق التأمينات الاجتماعية: المحكمة العليا ستحدد كيفية تسوية المعاشاتكامل الوزير: الوزارة تقيلة واللى هيشتغل على راسى من فوق والفاسد هقطع إيدهمكتبة الإسكندرية تنظم ندوة عن "صناعة الكتب الصوتية" الأربعاء المقبلضبط 250 طن أسماك فاسدة بالخانكةأديب منزعجا: قوات سوريا الديمقراطية ليس لها علاقة بالدولة.. "مين دول؟"وزير الأوقاف: حملة 100مليون صحة "إحياء للنفس البشرية"مصطفى الفقي: وزير الأوقاف لا يحكمه إلا الدين ومصلحة الشعبالمركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماءمحافظ الفيوم يشدد على سرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضى أملاك الدولةمحمد رشاد ومي حلمي يرقصان على أغاني هشام عباس.. فيديوبعد احتفاظه بمنصب نقيب المهن التمثيلية..أبرز المعلومات عن أشرف زكيفحص 141 ألف مواطن فى مبادرة 100 مليون صحة بالوادى الجديدمحافظ أسيوط يفتتح فعاليات اليوم الثقافى والفني ومعرض "عصير الكتب "بالصور.. فحص كبار السن فى المنازل بحملة 100 مليون صحة بالشرقيةمدغشقر تخسر أمام السنغال بهدفين وتتأهل لنهائى أمم أفريقيا بمشاركة فوافيالأهلي يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا 4 أشهر بدون مقابلتعرف على المنتخبات المتأهلة لـ بطولة الأمم الأفريقية 2019 حتى الآنعمرو أديب عن كامل الوزير: اللى عاوز يعطله يبعد عنه.. فيديوأبو العينين: بدأنا العمل في المنطقة الصناعية بالعين السخنة من 20 عاما وكانت مخرات للسيول.. فيديو

اعرف جسمك.. هل هناك كم معلومات يمكن أن يخزنها الدماغ

   -  

يتكون الدماغ البشرى من حوالي مليار خلية عصبية، وتشكل كل خلية عصبية حوالي 1000 اتصال بخلايا عصبية أخرى ، تصل إلى أكثر من تريليون اتصال.

ولكن تخيل إذا استطاعت كل خلية عصبية أن تساعد فقط في تخزين ذاكرة واحدة ، لن تكون هناك مساحة كافية، ولكن تتجمع الخلايا العصبية بحيث يساعد كل واحد منها في العديد من الذكريات في وقت واحد ، مما يزيد بشكل كبير من سعة تخزين ذاكرة الدماغ إلى شيء أقرب إلى حوالي 2.5 بيتابايت (أو مليون جيجابايت).

وأوضح الباحثون  وفقا لتقرير موقع "livescience" أن الدماغ البشري قد يكون قادرًا على الاحتفاظ بنفس القدر من المعلومات الموجودة في ذاكرته الموجودة على الإنترنت بأكمله.

وأشار العلماء إلى أنه من الصعب حساب سعة التخزين الدقيقة للمخ في الذاكرة أولاً : لعدم معرفة كيفية قياس حجم الذاكرة، ثانياً : تنطوى بعض الذكريات على مزيد من التفاصيل ، وبالتالى تشغل مساحة أكبر فى المخ و يتم نسيان الذكريات الأخرى وبالتالي توفر مساحة، بالإضافة إلى ذلك ، لا تستحق بعض المعلومات تذكرها في المقام الأول.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com


تخزين المعلومات فى الجسم
dryoum7price
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة