بالفيديو والصور| أصالة تتألق في حفلها الأول بالسعوديةتكريم أول طبيب مصري كمرجع عالمي في أمراض الشرج والمستقيم بألمانياأول تعليق من الفنان أشرف زكي على فوزه بمقعد نقيب المهن التمثيلية.. فيديوروري كينير ينضم إلى مسلسل "Penny Dreadful: City of Angels"مقتل 26 شخصا وإصابة 28 إثر حريق حافلة في الصيناليوم.. التضامن تنظم حفل عيد الأم بمؤسسة تثقيف الفتيات في مصر القديمةأمطار خفيفة على القاهرة والجيزةالداخلية يواجه حوش عيسى في ثاني وديات معسكر برج العرباليوم.. محافظة سوهاج تستقبل أول مستشفى عائم للكشف على الأطفال بالمجانبطريرك الكاثوليك: صلوات يومية لضحايا نيوزلندا وغرقى العراق طوال الصومرئيس جمعية رجال الأعمال: خصخصة الشركات الحكومية يحولها للأرباحوزراء الرى والرياضة والبيئة يحتفلون باليوم العالمى للمياه بالقناطر الخيرية اليومنساء ثورة ١٩١٩ ونساء الصحفيات؟!الرجال الفالصوقصة صورة.. الملك فاروق يشهد استعراضا للطيران بمصر الجديدة بـ"بالشورت"فوده يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ11 لتكنولوجيا النانو في البناءالبابا تواضروس يفتتح مؤتمر «التراث القبطي بين الأصالة والمعاصرة»وزيرا الري والرياضة يحتفلان بـ«اليوم العالمي للمياه» بالقناطر الخيريةالحبيب على الجفرى عن حادث نيوزيلندا: المجرم ذليل سجنه..والأذان يرفع يوم الجمعةشيرين عبد الوهاب باكية: «مكنتش أقصد مصر وبعد كده هحترم نفسي» (فيديو)

الشكل الجديد لكأس العالم للأندية.. مدة البطولة.. ونظام المشاركة

   -  
كأس العالم للأندية

كتب - هادي المدني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقب اجتماع مجلسه اليوم الجمعة في ميامي بأمريكا، عن النظام الجديد الخاص بكأس العالم للأندية والذي سيرفع عدد الفرق المشاركة إلى 24 ناديًا.

وقرر الاتحاد الدولي أن تقام النسخة الأولى من البطولة في صيف 2021، خلال الفترة بين 17 يونيو، وحتى 4 يوليو، وهو ما أدى إلى إلغاء بطولة كأس القارات، التي كانت تقام قبل عام من كأس العالم للمنتخبات.

وفقًا لهذا الموعد، سيتم تأجيل انطلاق بطولتي الكأس الذهبية لاتحاد كوناكاف، وكأس الأمم الإفريقية على أن تقاما في الفترة من 5 وحتى 31 يوليو، وتنطلق بطولات الدوري في أوروبا منتصف أغسطس.

وسيتم تقسيم الأندية الـ24 المشاركة إلى 8 مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من 3 أندية، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى ربع النهائي الذي سيكون بنظام خروج المهزوم.

وأكد الاتحاد الدولي في بيانه الصادر عقب الاجتماع أن نظام المشاركة والأندية الممثل لكل قارة يبقى محل نقاش خلال الفترة المقبلة.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" أن الاتحاد الدولي ناقش الشكل المقترح الخاص بنصيب كل قارة من المشاركة، دون أن يتم إعلانه بشكل رسمي.

وجاء الشكل المقترح كما يلي: 8 أندية من قارة أوروبا، 6 من أمريكا اللاتينية، و3 من إفريقيا، آسيا، وكونكاكاف، بالإضافة إلى فريق يمثل منطقة شمال ووسط أمريكا والكاريبي.

وأتى هذا التوزيع بالرغم من إعلان أندية أوروبا رفضها في وقت سابق المشاركة في البطولة بشكلها الجديد، وتأكيد الأمر عقب إعلان الفيفا للنظام بشكل رسمي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة