الداخلية يواجه حوش عيسى في ثاني وديات معسكر برج العرباليوم.. محافظة سوهاج تستقبل أول مستشفى عائم للكشف على الأطفال بالمجانبطريرك الكاثوليك: صلوات يومية لضحايا نيوزلندا وغرقى العراق طوال الصومرئيس جمعية رجال الأعمال: خصخصة الشركات الحكومية يحولها للأرباحوزراء الرى والرياضة والبيئة يحتفلون باليوم العالمى للمياه بالقناطر الخيرية اليومنساء ثورة ١٩١٩ ونساء الصحفيات؟!الرجال الفالصوقصة صورة.. الملك فاروق يشهد استعراضا للطيران بمصر الجديدة بـ"بالشورت"فوده يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ11 لتكنولوجيا النانو في البناءالبابا تواضروس يفتتح مؤتمر «التراث القبطي بين الأصالة والمعاصرة»وزيرا الري والرياضة يحتفلان بـ«اليوم العالمي للمياه» بالقناطر الخيريةالحبيب على الجفرى عن حادث نيوزيلندا: المجرم ذليل سجنه..والأذان يرفع يوم الجمعةشيرين عبد الوهاب باكية: «مكنتش أقصد مصر وبعد كده هحترم نفسي» (فيديو)الطفل «رامي» يكشف حيلته للإيقاع بسائق حافلة مدرسية وإنقاذ أطفال إيطاليا من الخطفأديب يهاجم الوليد بن طلال بعد انتقاده «MBC»: أعلم أنك بتقضي صيفك في تركياعاجل| سقوط أمطار خفيفة في القاهرة والجيزةلطيفة تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة زواجها من الفنان أحمد وفيق (فيديو)الآلاف يشاركون عمرو دياب الغناء في ثاني حفلاته بالسعودية (فيديو وصور)شاهد آخر فوز لمنتخب مصر على النيجر بسداسية«المستقبل الجزائري» يطالب بإقالة بوتفليقة.. وتولي رئيس مجلس الأمة منصبه

"المصرية المغربية": زيارة إلى المملكة لبحث فرص الاستثمار والتجارة أبريل المقبل

-  

أكد محمد عادل حسنى، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، أنه مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى واهتمام الرئيس السيسى والحكومة غير المسبوق بأفريقيا يمثل محورا مهما وركيزة أساسية لتعزيز التعاون مع المملكة المغربية باعتبارها بوابة لأسواق غرب أفريقيا.

وقال حسنى، خلال مشاركته فى منتدى التنمية الأفريقية، إن التكامل الاقتصادى المصرى المغربى أصبح ضرورة للتوجه نحو أفريقيا، حيث تعتبر مصر بوابة لدول شرق أفريقيا والمغرب بوابة لدول غرب أفريقيا.

وكشف رئيس الجمعية المصرية المغربية عن تنظيم وفد من رجال الأعمال المصريين إلى المملكة المغربية فى منتصف أبريل المقبل يضم عددا كبيرا من أعضاء الجمعية وممثلين من اتحاد الصناعات والغرف التجارية، وذلك استمراراً لتنفيذ خطط الجمعية فى دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

ولفت حسنى إلى أن مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى ومع أهمية المغرب كبوابة لغرب أفريقيا ومصر كبوابة لشرق أفريقيا، وفى ضوء الاتفاقيات التجارية ومع وجود شريك قوى ودور بارز للدبلوماسية والتمثيل التجارى المصرى والمغربى نتطلع إلى تعاون جاد وفعال من أجل إتاحة الفرص لرجال الأعمال فى البلدين للاستفادة من هذا الإطار الفريد من نوعه، ولنجعل شعار المرحلة المقبلة "مصر والمغرب من أجل أفريقيا".

وأضاف حسنى أنه قد آن الأوان لترجمة ما بين مصر والمغرب من علاقات ود ومحبة راسخة عبر الزمن إلى مصالح متوازنة ومتبادلة تخدم الاقتصاد من خلال تشجيع الاستثمار المصرى المغربى المباشر والتجارة، وهو ما يوفر فرص عمل للشباب، مؤكدا أهمية التعاون الحكومى مع القطاع الخاص فى مصر والمغرب فى وضع رؤية واضحة للتحديات والمشاكل التى تقف حائلا بين ترجمة هذه الفرص إلى مشروعات على ارض الواقع.

وتابع حسنى: بدأنا فى الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال فى عمل العديد من الخطوات ومنذ إنشاء الجمعية ونحن نعمل على التنسيق بين كل الجهات فى مصر والمغرب من أجل زيادة التبادل التجارى والاستثمارى بشكل يليق لما بيننا من تاريخ مشرّف وإمكانيات كبيرة متاحة يمكن البناء عليها وتنميتها سواء فى أفريقيا أو فى أى دول أخرى فى محيط البحر الأبيض المتوسط أو غيرها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة