«العربي للنفط والمناجم» يعزي العراق في ضحايا عبارة دجلةسفينة سياحية نرويجية تطلق نداء استغاثة قبالة سواحل البلادوزير الدفاع التركي: لن نقبل بوجود «إرهابيين» على حدودنا الجنوبيةأول تحرك لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجولان بعد إعلان ترامبالمعارضة الجزائرية تدعو بوتفليقة إلى التنحيالإدارية العليا توضح تفاصيل أحكام طعون رئيس نادي الزمالكرجب حميدة: دستور 2014 مليء بالمتفجرات والعقبات التي تكتف الدولةصلاح فوزي: الدستور الحالي وضع بظروف استثنائية وكان الأفضل في وقته"الأرصاد": رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا وتوقعات بسقوط أمطارصور.. تذكارية لوزير الرى وسفير الاتحاد الأوروبى مع أصغر طفل بكورال اليوم العالمى للمياهالنيجر تحرز هدف التعادل في الدقيقة 82شاب ينقذ أسرة بينهم 3 أطفال في حريق شقة بالزاوية الحمراء (فيديو)التصريح بدفن طفل وربة منزل بعد مصرعهما في اشتباكات مسلحة بالمنياالنص الكامل لحكم الإدارية العليا بصحة عمومتي الزمالكحيثيات "الإداري" في إلغاء قرار السياحة بزيادة رسوم العمرةإصابة 11 شرطيًا في انقلاب «بوكس» أمام قرية النويرة ببني سويف"أ.ش.أ".. وزير الإعلام السودانى: علاقاتنا مع مصر تاريخية ولا يمكنها التأثرتعرف على أبرز أعمال الفنان أحمد رمزيمنتخب مصر يحافظ على هدف تريزيجيه أمام النيجر بعد 75 دقيقةقرطاج التونسى يهزم المجمع الجزائرى 3 / 1 ويتأهل لنهائى البطولة الأفريقية لسيدات الطائرة

«حرب المخدرات»: 40 سائق مدارس أمام نيابات 6 محافظات فى «التعاطى»

   -  
"«حرب المخدرات»: 40 سائق مدارس أمام نيابات 6 محافظات فى «التعاطى»"

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، خضوع 1900 من سائقى الحافلات المدرسية لكشف مخدرات خلال الفصل الدراسى الحالى حتى الآن، من خلال لجنة الكشف المبكر بـ6 محافظات، هى: «القاهرة، الجيزة، الشرقية، الغربية، الدقهلية، المنيا»، حيث تبين تعاطى 40 سائقاً منهم، وتنوعت الحالات بين 26 حالة إدمان للحشيش، و11 «ترامادول» و3 «مورفين»، لافتة إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة ضدهم، وأُحيلوا للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 وزارة التضامن: نكشف على السائقين جنائياً

 وأوضحت «والى» أنه سيتم أيضاً الكشف على السائقين جنائياً مع أقسام الشرطة، بعد اكتشاف أن بعض السائقين الذين يعملون فى المدارس عليهم أحكام فى قضايا نصب وسرقة بالإكراه. وقال عمرو عثمان، مدير الصندوق، إنه سيجرى الكشف على سائقى حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية، مع استمرار تكثيف الحملات على سائقى المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة، ويتم إخطار وزارة التعليم بنتائج العينات لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة.

وأضاف «عثمان» فى بيان، اليوم ، أن «الخط الساخن 16023 تلقى شكاوى لبعض أولياء الأمور حول اشتباههم فى تعاطى سائقى أوتوبيسات إحدى المدارس بمركز ملوى بالمنيا للمخدرات». ودعا الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إلى شن حملة صارمة ضد المخدرات والمسكرات، وما يُربك العقول.

وقال، خلال خطبة الجمعة، اليوم، من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية: «نعلنها للعالم كله، سنشن حرباً على الخمر والمسكرات والنبيذ والحشيش والحبوب والمواد الكيماوية التى تحدث الأثر نفسه، ثم ننتقل إلى مستوى آخر من حماية العقول من الخرافة والتضليل والشعوذة، ومستوى ثالث، وهو حمايتها من التشكيك والشائعات والإحباط والكآبة والحزن».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة