«العربي للنفط والمناجم» يعزي العراق في ضحايا عبارة دجلةسفينة سياحية نرويجية تطلق نداء استغاثة قبالة سواحل البلادوزير الدفاع التركي: لن نقبل بوجود «إرهابيين» على حدودنا الجنوبيةأول تحرك لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجولان بعد إعلان ترامبالمعارضة الجزائرية تدعو بوتفليقة إلى التنحيالإدارية العليا توضح تفاصيل أحكام طعون رئيس نادي الزمالكرجب حميدة: دستور 2014 مليء بالمتفجرات والعقبات التي تكتف الدولةصلاح فوزي: الدستور الحالي وضع بظروف استثنائية وكان الأفضل في وقته"الأرصاد": رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا وتوقعات بسقوط أمطارصور.. تذكارية لوزير الرى وسفير الاتحاد الأوروبى مع أصغر طفل بكورال اليوم العالمى للمياهالنيجر تحرز هدف التعادل في الدقيقة 82شاب ينقذ أسرة بينهم 3 أطفال في حريق شقة بالزاوية الحمراء (فيديو)التصريح بدفن طفل وربة منزل بعد مصرعهما في اشتباكات مسلحة بالمنياالنص الكامل لحكم الإدارية العليا بصحة عمومتي الزمالكحيثيات "الإداري" في إلغاء قرار السياحة بزيادة رسوم العمرةإصابة 11 شرطيًا في انقلاب «بوكس» أمام قرية النويرة ببني سويف"أ.ش.أ".. وزير الإعلام السودانى: علاقاتنا مع مصر تاريخية ولا يمكنها التأثرتعرف على أبرز أعمال الفنان أحمد رمزيمنتخب مصر يحافظ على هدف تريزيجيه أمام النيجر بعد 75 دقيقةقرطاج التونسى يهزم المجمع الجزائرى 3 / 1 ويتأهل لنهائى البطولة الأفريقية لسيدات الطائرة

تقرير.. 5 تحديات أمام الأهلي في مواجهة شبيبة الساورة

   -  
فريق الأهلي

كتب - محمد همام:

في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة يستضيف الأهلي نظيره شبيبة الساورة الجزائري على ملعب "برج العرب" بالاسكندرية ضمن الجولة السادسة والأخيرة عن منافسات المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل شبيبة الساورة صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط يليله الأهلي برصيد سبع نقاط ثم فيتا كلوب الكونغولي بنفس الرصيد، ويتذيل سيمبا التنزاني الترتيب برصيد ست نقاط.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز 5 تحديات تواجه الأهلي أمام بطل الجزائر:

- التأهل أو الخروج

يحتاج الأهلي إلى الفوز في مباراة السبت من أجل حسم بطاقة التأهل رسميًا للدور التالي، وإذا حقق الأحمر التعادل أمام بطل الجزائر سيكون تأهله متوقف بتعادل فيتا كلوب أمام سيمبا.

وفي حال خروج الأهلي بنتيجة غير الفوز أو على أقل تقدير التعادل سيكون ودّع من البطولة الإفريقية رسميًا نظرًا لامتلاك فيتا (7 نقاط) مقابل (6 نقاط) لسيمبا.

- استعادة الانتصارات

رغم البداية الرائعة للأهلي في دور المجموعات بعد جمع سبع نقاط في أول ثلاث مباريات من خلال الفوز على فيتا كلوب (2-0)، سيمبا (5-0)، شبيبة الساورة (1-1)، لكن تلقى الأحمر صدمتين متتاليتين من خلال الخسارة من فيتا كلوب وسيمبا بنتيجة واحدة وهيّ (1-0).

- الانتصار الرابع

خلال النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا استطاع الأهلي أن يحقق رقمًا إيجابيًا على ملعبه حيث حقق الأحمر ثلاث انتصارات من خلال الفوز على جيما الأثيوبي (2-0)، فيتا كلوب (2-0) ، سيمبا (5-0).

- سلسلة إيجابية منذ ضربة أسيك

منذ خسارة الأهلي أمام أسيك أبيدجان بنتيجة (2-1) في القاهرة، بدور المجموعات من نسخة 2016 ، لم يتلق الأحمر أي خسارة بعدها خلال 19 على ملعبه.

الأهلي بعد خسارته من أسيك حقق الفوز في 13 مناسبة مقابل ست تعادلات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

- شباك نظيفة

لم يتلق الأهلي أي هدف على ملعبه منذ مباراة الترجي بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الماضية بعدما سجل وقتها الجزائري يوسف البلايلي هدفًا للدم والذهب من ضربة جزاء في مباراة انتهت نتيجتها لصالح الأحمر (3-1).

وخاض الأهلي ثلاث مباريات إفريقية خلال النسخة الحالية على ملعبه حافظ من خلالها على الخروج بشباك نظيفة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة