"الزراعة" تنصح مزارعى العنب تطبيق برنامج المكافحة للمحصول لزيادة الإنتاجتكريم الأم المثالية في مسابقة ري زفتىجمعية سياحة مصر تحتفل مع أهالي نويبع ببرنامج مكثف للتواصل المجتمعيوزيرا الأوقاف والموارد المائية يشهدان أمسية شعرية في طابافيديو ..أشهر جزارة بالشرقية تحملت مسئولية 13 من أشقائها.. تعرف على قصتهاحي العجوزة يشن حملة لرفع الإشغالات من الشوارع.. صوراعراض غيبوبة السكر منها الجوع أو العطش الشديدطارق شوقى: الطلاب لم يسألوا عن التابلت وأولياء الأمور سبب القلقالأعلى للثقافة والقومى للترجمة يحتفلان بمسيرة المترجم شوقى جلالإعلان مسلسل Chilling Adventures of Sabrina قبل طرحه على نتفليكسنادين لبكي: مشروع يجمعني بأوبرا وينفري قريبانجم الإسماعيلي يكشف حقيقة توقيعه للأهلي.. فيديوهولندا تكتسح روسيا البيضاء برباعية.. وبلجيكا تعبر بهدف هازارد في تصفيات يورو 2020نهال عنبر: خاصمت ابني لمدة شهرين متواصلين.. فيديوفيديو وصور.. الصحفيون يحتفلون بزواج حسين قدرى 85 عاما على أديبة عمرها 81 سنةمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية ينشئ وحدة "بيان" لمواجهة الإلحادمحمود متولى يعلق على انتقاله للأهلى: "أحترم جمهور الاسماعيلى "الأزهر للفتوى الإلكترونية يُدشن وحدة "بيان" لمواجهة الإلحاد والفكر اللاديني165 حدثا ثقافيا و600 متحدث في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتابوزير الآثار يفتتح معرض الملك توت عنخ آمون بالعاصمة الفرنسية باريس| صور

«الصيدليات»: «أزمة نواقص» فى أدوية منع الحمل.. و«الصحة»: لدينا ما يكفى

   -  
"«الصيدليات»: «أزمة نواقص» فى أدوية منع الحمل.. و«الصحة»: لدينا ما يكفى"

قال الدكتور محمود عبدالمقصود، رئيس الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالغرف التجارية، إن هناك نقصاً كبيراً فى أدوية منع الحمل بالمحافظات، وأرجع «عبدالمقصود»، فى تصريح لـ«الوطن»، الأزمة إلى عدة أسباب، أبرزها أن جميع أدوية منع الحمل يتم استيرادها من الخارج، موضّحاً أن هناك «تعطيشاً يحدث فى السوق لزيادة الأسعار».

وتابع رئيس الشعبة: «هذا النوع من الأدوية يعتبر أدوية هرمونات، ويأخذ فترة زمنية كبيرة فى هيئة الرقابة الدوائية للتحليل عقب استيراده وقبل طرحه بالأسواق، وقد تصل فترة التحليل إلى شهور، فضلاً عن قيام البعض بتخزين تلك الأدوية، أملاً فى زيادة أسعارها، ومن ثم الحصول على الفارق المادى بين السعرين». وطالب بتدخل وزارة الصحة لإصدار قرار فورى لجميع الشركات باستيراد أدوية منع الحمل الناقصة، حتى لا تتفاقم الأزمة.

بدورها، قالت الدكتورة سحر السنباطى، رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة: «نحن غير مسئولين عن إمداد القطاع الخاص أو الصيدليات بوسائل منع الحمل». وتابعت «السنباطى» لـ«الوطن»: «مشكلة نقص أدوية منع الحمل لدى صيدليات المحافظات تُسأل عنها الصيدليات نفسها، لا وزارة الصحة، ممثلة فى قطاع تنظيم الأسرة والسكان»، مؤكدة أنه «لا نقص فى وسائل منع الحمل، وهناك ما يكفى فى المخازن، ولدينا جهة متخصّصة لمتابعة الأدوية بشكل دورى».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة