طارق شوقى: الطلاب لم يسألوا عن التابلت وأولياء الأمور سبب القلقالأعلى للثقافة والقومى للترجمة يحتفلان بمسيرة المترجم شوقى جلالإعلان مسلسل Chilling Adventures of Sabrina قبل طرحه على نتفليكسنادين لبكي: مشروع يجمعني بأوبرا وينفري قريبانجم الإسماعيلي يكشف حقيقة توقيعه للأهلي.. فيديوهولندا تكتسح روسيا البيضاء برباعية.. وبلجيكا تعبر بهدف هازارد في تصفيات يورو 2020نهال عنبر: خاصمت ابني لمدة شهرين متواصلين.. فيديوفيديو وصور.. الصحفيون يحتفلون بزواج حسين قدرى 85 عاما على أديبة عمرها 81 سنةمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية ينشئ وحدة "بيان" لمواجهة الإلحادمحمود متولى يعلق على انتقاله للأهلى: "أحترم جمهور الاسماعيلى "الأزهر للفتوى الإلكترونية يُدشن وحدة "بيان" لمواجهة الإلحاد والفكر اللاديني165 حدثا ثقافيا و600 متحدث في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتابوزير الآثار يفتتح معرض الملك توت عنخ آمون بالعاصمة الفرنسية باريس| صوربعد بسحب الاستشكال.. أصحاب المعاشات: السيسي ساندنا وأنقذنا من الأزماتوزير التعليم لأولياء الأمور: "سيبولنا ولادكم شوية مش هيروحوا في داهية"طارق شوقي: "زمان كنا بنقرأ لتوفيق الحكيم.. ودلوقت محدش بيهتم بالتشكيل"بالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكوفاء عامر تروى موقفا طريفا لشقيقتها آيتن وقت حدوث الزلزالعامل يضرب والده بآلة حادة فيرديه قتيلا في الواحاتمسعود بارزاني يعزي في ضحايا عبارة العراق

جدراية فرعونية لاستقبال ملتقى الشباب العربى الإفريقى بأسوان.. صور

   -  
جدراية فرعونية لاستقبال ملتقى الشباب العربى الإفريقى بأسوان

انتهت وزارة الثقافة من تنفيذ أعمال الجدارية الفرعونية التى نفذتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض على مساحة ٣٨ م2 أمام ميدان المسلة بطريق المطار بمدينة أسوان حيث جسدت الجدارية منحوتات فرعونية لكليوباترا وسخمت وحتحور وحورس وتم صنعها من الحجر الصناعى والموزاييك .

كما نجح فريق عمل قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور فى ترميم وإستعادة رونق تمثال عباس محمود العقاد أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بمحافظة أسوان للفنان التشكيلى الدكتور عبد العزيز صعب من البرونز وإرتفاعه يتراوح ما بين أربعة وخمسة أمتار ، كما تمت أعمال الصيانه للقاعدة المثبت عليها التمثال من الجرانيت .

ويأتى تنفيذ هذه الأعمال التجميلية ضمن مشاركة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم للإستعداد لإستضافة مدينة أسوان لملتقى الشباب العربى الإفريقى الذى يقام فى الفترة من غدًا السبت 16 إلى 18 مارس الحالى .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة