كفرناحوم يتصدر جوجل بعد عرض بدور العرض المصريةجهاز المنتخب الأوليمبي يشيد باللجنة المنظمة لمعسكر بإسبانياالمنتخب يتعادل مع النيجر سلبيا في الشوط الأولتريزيجيه يتقدم بالهدف الأول لمنتخب مصر في مرمى النيجرمحمود جاد يتألق في غناء «مو صلاح» خلال جولة المنتخب الأوليمبي في إسبانيا (فيديو)أحمد الشناوي يتصدى لضربة جزاء أمام النيجرمنتخب مصر يحافظ على تقدمه بهدف أمام النيجر بعد مرور 75 دقيقةمعسكر المنتخب الأوليمبي يستقبل 12 محترفا جديدا في إسبانيا (صور)النيجر يتعادل بالهدف الأول في مرمى منتخب مصرالمنتخب يتعادل مع النيجر 1-1 بتصفيات أمم أفريقياالمصري يفوز على بتروجت بهدف وديا (صور)668 متهمًا في قبضة أجهزة وزارة الداخليةسياسي جزائري: البلاد في مأزق حقيقي.. والمعارضة غير موحدةأبو العينين: السيسي لم يتحدث بكلمة واحدة عن التعديلات الدستورية والخير قادم على يديه .. فيديوسويسرا تنتصر على جورجيا بهدفين في تصفيات يورو 202075 دقيقة.. مصر تتقدم والنيجر تبحث عن التعادلالكاميرون تتأهل رسمياً إلى نهائيات أمم أفريقيا.. فيديوجيرارد يقود ليفربول للفوز على أساطير ميلان على الأنفيلد..فيديو وصورالنيجر يتعادل بـ تصويبة صاروخية أمام منتخب مصر«العربي للنفط والمناجم» يعزي العراق في ضحايا عبارة دجلة

«الجاليات المسلمة»: هجوم نيوزيلندا يسوّغ للإرهابيين التحريض ضد الغرب

-  
استهداف مسجدين خلال صلاة الجمعة في نيوزيلندا

أدان مرصد الجاليات المسلمة، التابع للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بشدة الهجوم الإرهابي الجبان والخسيس الذي استهدف مسجدين في مدينة «كرايست تشيرش» بنيوزيلندا، أثناء أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن استشهاد 49 شخصا وإصابة العشرات بأعيرة نارية، بينهم أطفال يخضعون للعلاج في مستشفى «كرايست تشيرش».

وشدد مرصد الجاليات المسلمة، في بيانه، اليوم الجمعة، على أن مثل هذه الجرائم الإرهابية تمثل خطورة بالغة على المجتمع النيوزيلندى على وجه الخصوص والمجتمع الغربى على وجه العموم، وتجانسه الاجتماعي وتماسك طوائفه المختلفة، كما أنها تعطي مبررًا مجانيًا للجماعات والتنظيمات الإرهابية في التحريض ضد الغرب.

وأوضح المرصد أن الهجوم الإرهابى المروّع على المسجدين دعاية مجانية مدعمة بالكثير من حوادث العنف والاضطهاد ضد المسلمين في الخارج، وهو الأمر الذي يحقق الكثير من المكاسب لجماعات العنف والتطرف ويغذى موجات الكراهية في المجتمعات الغربية.

وأكد أن هذا الحادث يعكس وبوضوح مدى معاناة المسلمين في الغرب، الذين يعيشون كمواطنين من الدرجة الثانية في المجتمع الغربي، في إطار حملة الكراهية ضد الإسلام والمسلمين، وسلوك عنصري يراد منه استفزاز مشاعر المسلمين في خرقٍ للقوانين الدولية ذات الصلة باحترام حقوق الإنسان والتنوع الثقافي والديني، والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع النيوزيلندى.

وشدد مرصد الجاليات المسلمة على ضرورة تفعيل القانون بشكل حازم إزاء تلك الاعتداءات الإجرامية التي تندرج ضمن جرائم الكراهية، وكذلك القوانين والأعراف الدولية، نظرًا لما تحمله تلك الجرائم من خطورة بالغة على النسيج الاجتماعي لكافة الدول، مؤكدا أن جرائم الكراهية تستهدف الأفراد والمؤسسات والمجموعات بناء على انتمائهم الديني دون النظر إلى الاعتبارات الأخرى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة