شاهد.. "مباشر قطر" تكشف خسائر الدوحة وطهران بسبب تمويل الإرهاباليوم.. اللجنة العليا لانتخابات للصيادلة تعلن كشوف المرشحين بعد التنازلاتقطع الكهرباء عن مناطق بمركز ومدينة المحلة الكبرى.. غدازومبا ورقص هندى وصالصا وفلامنكو احتفالاً بيوم المرأة فى الساقيةالتنمية المحلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من قيادات المستقبل.. الأحدفيديو.. مدرب جورماهيا الكيني يدافع عن لاعبيه.. ويؤكد: "ليس لدينا التكنولوجيا".رئيس الزمالك: لن أسمح بتواجد حكام مصريين في مباريات الفريق مرة أخرىأحمد علي: رفضت الاحتفال بهدفي في الزمالك احتراما لجماهيره (فيديو)تعرف على إيرادات فيلم قصة حب بعد عرضه 5 أسابيعالزمالك يشن هجوما على الحكم محمد الحنفيعلاج عامر عامر على نفقة الاتحادشاهد.. ماذا قال أحمد شوبير عن والدته الراحلة في عيد الأمالبنك المركزي: التحول لمجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد خلال 5 سنوات ..فيديوفيفي عبده لعمرو أديب: "من ساعة ما نقيت عليا وأنا مشوفتش خير"عماد النحاس وترتيب الدوري.. أبرز ما بحث عنه المصريون عبر "جوجل"فى بحيرات الحب.. إقامة حفل زفاف جماعى لـ18 عريس وعروسة صينيينشاروبيم: الانتهاء من 58 مشروعا بتكلفة مليار و800 مليون جنيهصرف علاج فيروس سي لـ2368 حالة بالشرقية9 توصيات لتحالف الأحزاب المصرية بمؤتمر دعم التعديلات الدستورية.. تعرف عليهابرقصة الـ "هاكا" .. سكان نيوزيلندا الأصليون يتضامنون مع ضحايا هجوم كرايستشيرش

5 معلومات عن حقل غاز "نور" الجديد الذي اكتشفته "إيني" في البحر المتوسط

-  
أرشيفية
كتب- أحمد السيد:
أعلنت شركة إيني الإيطالية، اليوم الخميس، عن اكتشاف حقل غاز جديد، في منطقة امتياز شمال سيناء "نور"، بالبحر المتوسط.
وبحسب ما قالته الشركة، فإنها لم تختبر البئر الجديد، وجاري تقييم ما فيه من احتياطيات، لكنها تمكنت من الحصول على بيانات دقيقة ومكثفة عن البئر.
وهذه هي أبرز المعلومات المتوفرة عن الحقل الجديد حتى الآن:
1- الحقل يقع في البحر المتوسط على بعد حوالي 50 كيلو متر شمال سيناء.
2- تتوزع ملكية امتياز نور البحري، بواقع 40% لشركة إيني الإيطالية، و25% لشركة بي بي، و20% لمبادلة الإماراتية، و15% لثروة للبترول.
3- قال مصدر مسؤول في الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، لمصراوي، إن الشركات العاملة في امتياز نور ستحفر بئرا استكشافية ثانية لتحديد حجم احتياطيات الغاز في الطبقة التي تحمل كميات من الغاز وتقع أعلى الحقل الأساسي.
4- بحسب المصدر، فإن النتائج المبدئية للطبقة الجديدة تشير إلى أن احتياطيات الغاز فيها تبلغ نحو نصف تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، "إلا أنه مع الانتهاء من حفر البئر الاستكشافية الثانية سيتم الإعلان عن النتائج الرسمية".
5- قالت إيني الإيطالية إنها ستبدأ دراسات الجدوى من أجل الإسراع في استغلال هذه الموارد الجديدة بعد الانتهاء من تقييم الاكتشاف.

اقرأ أيضًا:
"إيني" تعلن عن اكتشاف حقل غاز جديد في مصر

خبراء: مستقبل مشرق ينتظر قطاع الغاز الطبيعي في مصر

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة