فصل التيار الكهربائى عن 4 مناطق بمدينة قنا غدًا لمدة 3 ساعاتمحافظ قنا الكشف على مليون مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة بقنامحافظ أسيوط: دورات تدريبية على الحرف التراثية واليدوية وأنشاء مركزًا لإحيائهارئيس وزراء العراق يصل مطار القاهرةتوقف حركة القطارات القادمة من الصعيد إلى القاهرة بسبب تعطل جرارهاني الحسيني يطالب بفرع لتفسير كتاب الله في المسابقة العالمية للقرآنالعدل تفتتح دورة تدريبية للكوادر الأفريقية الناطقة بالفرنسيةتأخر إقلاع 8 رحلات جوية بمطار القاهرةرئيس الوزراء يصدر قرارات بإطلاق أسماء شهداء على مدارس بالبحيرةوزير الأوقاف في افتتاح المسابقة العالمية للقرآن: خدمة كتاب الله شرفمختار جمعة: إجراء مسابقة لمعاوني وزير الأوقاف لأول مرةمفتي الجمهورية: الله اختص مصر بقراءة القرآنانطلاق مباحثات السيسي ورئيس وزراء العراقالإنتاج الحربي يلتقى بيراميدز وديا استعدادا لمباريات الدوريثنائي فرنسي يتوج ببطولة العالم للتزلج الإيقاعيالاثنين 19.. الأرصاد تعلن: أمطار على القاهرة اليوم وغدًاغادة عجمي تثمن توجيهات السيسي بتطوير شركة تجارة الأدويةحزب الحرية: الجولان سورية ونرفض أي قرارات تتنافى مع الشرعية الدوليةتضم أعلى برج في الجيزة.. 3 مشروعات عملاقة جديدة في مدينة 6 أكتوبرماذا قدم شيلونجو فى 14 مباراة مع منتخب ناميبيا؟

الأزهر: الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا مؤشر خطير لتصاعد خطاب الكراهية

   -  

ندد الأزهر الشريف، بالهجوم الإرهابي المروع الذي استهدف مسجدين في مدينة " كرايست تشيرش" بنيوزيلندا، أثناء أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

وحذر الأزهر الشريف  في بيان اليوم من أن الهجوم يشكل مؤشرا خطيرا على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة "الإسلاموفوبيا" في العديد من بلدان أوروبا، حتى تلك التي كانت تعرف بالتعايش الراسخ بين سكانها.

وشدد الأزهر الشريف على أن ذلك الهجوم الإجرامي، الذي انتهك حرمة بيوت الله وسفك الدماء المعصومة، يجب أن يكون جرس إنذار على ضرورة عدم التساهل مع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة، وأن يتم بذل مزيد من الجهود لدعم قيم التعايش والتسامح والاندماج الإيجابي بين أبناء المجتمع الواحد، بغض النظر عن أديانهم وثقافاتهم.

وتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، متضرعا إلى المولى – عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يدخلهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة