بالفيديو والصور| أصالة تتألق في حفلها الأول بالسعوديةتكريم أول طبيب مصري كمرجع عالمي في أمراض الشرج والمستقيم بألمانياأول تعليق من الفنان أشرف زكي على فوزه بمقعد نقيب المهن التمثيلية.. فيديوروري كينير ينضم إلى مسلسل "Penny Dreadful: City of Angels"مقتل 26 شخصا وإصابة 28 إثر حريق حافلة في الصيناليوم.. التضامن تنظم حفل عيد الأم بمؤسسة تثقيف الفتيات في مصر القديمةأمطار خفيفة على القاهرة والجيزةالداخلية يواجه حوش عيسى في ثاني وديات معسكر برج العرباليوم.. محافظة سوهاج تستقبل أول مستشفى عائم للكشف على الأطفال بالمجانبطريرك الكاثوليك: صلوات يومية لضحايا نيوزلندا وغرقى العراق طوال الصومرئيس جمعية رجال الأعمال: خصخصة الشركات الحكومية يحولها للأرباحوزراء الرى والرياضة والبيئة يحتفلون باليوم العالمى للمياه بالقناطر الخيرية اليومنساء ثورة ١٩١٩ ونساء الصحفيات؟!الرجال الفالصوقصة صورة.. الملك فاروق يشهد استعراضا للطيران بمصر الجديدة بـ"بالشورت"فوده يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ11 لتكنولوجيا النانو في البناءالبابا تواضروس يفتتح مؤتمر «التراث القبطي بين الأصالة والمعاصرة»وزيرا الري والرياضة يحتفلان بـ«اليوم العالمي للمياه» بالقناطر الخيريةالحبيب على الجفرى عن حادث نيوزيلندا: المجرم ذليل سجنه..والأذان يرفع يوم الجمعةشيرين عبد الوهاب باكية: «مكنتش أقصد مصر وبعد كده هحترم نفسي» (فيديو)

ليفربول يسعى لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي أمام فولهام

   -  
محمد صلاح

يمكن أن تأخذ المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منعطفا جديدا خلال منافسات المرحلة 31 من المسابقة، ولاسيما أن الفرصة ستكون متاحة لفريق ليفربول للعودة لصدارة الترتيب.

وبما أن مانشستر سيتي سيكون مشغولا باللعب في كأس الاتحاد الإنجليزي، فإن فوز ليفربول بعد غد الأحد على فولهام، صاحب المركز قبل الأخير بترتيب البطولة، سيجعله ينتزع صدارة الترتيب بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي.

ومع تبقي 8 مباريات على نهاية الموسم، وفي ظل وجود 12 نقطة تفصل بين توتنهام، صاحب المركز الثالث، وليفربول فإن المنافسة على اللقب انحصرت بين فريقين فقط.

ويملك مانشستر سيتي الأفضلية ولكن ليفربول يتمنى أن يستغل الزخم الذي أحدثه الفوز على مضيفه بايرن ميونخ الألماني أمس الأول الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وقبل المباراة، تلقى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، سؤالا عما إذا كانت الخسارة في دوري أبطال أوروبا قد تفيد الفريق في آماله للفوز بأول ألقابه في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ 1990، من عدمه.

وبينما رفض كلوب هذا التلميح، فإن البرازيلي أليسون باكير حارس مرمى ليفربول يرى أن فريقه لديه القدرة على مطاردة اللقبين.

وقال الحارس البرازيلي :" لا يمكننا أن نختار ما نسعى إليه. للحقيقة، يمكننا الاختيار، ونختار البطولتين. إنهما بطولتان كبيرتان".

وأضاف :" بالطبع، في بطولة الدوري، مر وقت طويل منذ فوز ليفربول بلقبه الأخير، ولم يتوج الفريق باللقب منذ تسميته بالدوري الإنجليزي الممتاز. سنقاتل من أجل الفوز باللقبين".

ويفتقد كلوب جهود قائد الفريق جوردان هندرسون أمام فولهام، خاصة بعدما تعرض اللاعب لإصابة بالتواء في الكاحل خلال المباراة التي شهدت فوز ليفربول على بايرن ميونخ 3 / 1.

وقال كلوب بإيجاز عقب المباراة :"إنها إصابة لهندرسون، لذلك هي إصابة صعبة، ولكن علينا أن ننتظر ونرى ماذا سيحدث. يبدو أنها ليست إصابة خطيرة. ولكن بالنسبة لمباراة اليوم كان علينا أن نجري تبديلا".

وأضاف :" أردنا تجديد دماء الفريق وكان هذا هدفنا من الدفع بهندرسون ولكن لسوء الحظ تعرض للإصابة".

ويرجح أن يواصل فابينيو اللعب في وسط الملعب، ولكن آدم لالانا، الذي شارك كأساسي في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز الأخيرة أمام بيرنلي، يمكنه أيضا أن يبدأ اللقاء.

ويبتعد فولهام بفارق 13 نقطة عن المنطقة الآمنة بجدول الدوري، ويحتاج للفوز بشدة ليحافظ على آماله في البقاء بالدوري الممتاز.

وقال سكوت باركر المدير الفني المؤقت لفولهام إن فريقه سيواصل القتال.

وأكد :" أعلم أنها ستكون فترة صعبة للغاية ولكننا سنأخذ كل مباراة على حدة. تتبقى لنا 8 مباريات. اللاعبون لديهم الكثير للعب من أجله. للجماهير هذا العام، للعام المقبل. سواء هبطنا أو هبطنا حسابيا، كل مباراة سأعتبرها مباراة كؤوس حتى النهاية".
وبعد تأجيل مباريات توتنهام وأرسنال ومانشستر يونايتد في هذه الجولة لانشغالهم بمباريات كأس الاتحاد الإنجليزي، سيكون بإمكان تشيلسي، صاحب المركز السادس، تعزيز آماله في إنهاء الدوري بالمربع الذهبي إذا فاز على إيفرتون ولاسيما أن الفريق مازالت لديه مباراة مؤجلة.
الفوز بمباراة إيفرتون ستجعل الفريق اللندني يتساوى في عدد النقاط مع أرسنال، صاحب المركز الرابع.
ويحل هيديرسفيلد (متذيل الترتيب) الذي يبتعد عن منطقة الأمان بـ16 نقطة واقترب بشدة من الهبوط، ضيفا على ويستهام.
إذا فاز ويستهام سيعزز تواجده في النصف العلوي من جدول الترتيب، ولكن خافيير هيرنانديز لاعب الفريق يعلم خطورة مواجهة فريق يحتل قاع الترتيب، في وقت متأخر من الموسم. وقال :" كل الفرق لديها صعوبات خاصة بهم ولديهم إيجابياتهم وسلبياتهم". وأضاف :"في بعض الأحيان يمكنك أن ترى لماذا يتواجدون في هذا المركز، ولكن يمكنهم أيضا أن يكونوا خطيرين للغاية". وأكد :"كل فريق سنواجهه سيكون الأصعب حتى الآن، لذلك لا يمكننا الاعتقاد بأنهم سيكونوا مختلفين؛ لأنهم في موقف سييء". وسيحاول نيوكاسل أن يواصل انطلاقته الرائعة مؤخرا من خلال الفوز على مضيفه بورنموث، حيث فاز نيوكاسل في أربع مباريات من آخر 6 مواجهات بالدوري ليبتعد عن خطر الهبوط. ويستضيف بيرنلي، الذي يحتل المركز 17 ويبعد عن منطقة الهبوط بفارق نقطتين، فريق ليستر سيتي

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة