حازم صاغية يكتب: تغيّر معنى القضيّة الفلسطينيّة.. لمَ الاستغراب؟المنتجات الإبداعية والثقافية «قوة مصر الناعمة»التغييرات الصحفية!جناية المفسرين على القرآن«القيم واحترام الآخر».. شكرًا يا ريّس!عن الحكومة وكفاءتهاالنيل.. في حياتناالشقق المغلقةاسمه أنور السادات!الداودي يشهد المباراة النهائية لبطولة منطقة قنا لتنس الطاولةحي طرة يستجيب لـ صدى البلد ويقوم بنزح مياه أرض الجمعية.. صورمنها العصائر الطبيعية.. أكثر الأطعمة "الصحية" ضرراهل النوم على الجانب الأيسر مضرتجدد المظاهرات في مدريد ضد حالات إغلاق محلية "تمييزية"السودان: انخفاض ملحوظ في مناسيب النيل في معظم القطاعات"إندبندنت": وفيات كورونا تكسر حاجز المليونالتحالف: ميليشيات الحوثي ستطلق سراح 15 جنديًا سعوديًا ضمن الاتفاق الحوثي اليمنيترامب: لن اضطر لتسليم السلطة لأنني سأفوز في الانتخابات المقبلةترامب يؤكد أنه يدفع الضرائب وأن ما نشر بشأن ملفه الضريبي في بعض الصحف مزيفنيويورك تايمز: ترامب دفع 750 دولارا ضرائب على الدخل في عامي 2016 و2017

إجراء الاختبار الإلكترونى الموحد "E-Exam" بجامعة الفيوم

   -  

شهدت جامعة الفيوم، الاختبار الإلكترونى الموحد E-Exam، لطلبة الفرقة السادسة من كلية الطب بالجامعة اليوم الخميس بمعامل الحاسب الآلى بكلية الحاسبات والمعلومات، بحضور الدكتور هالة شاهين وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والدكتور حلمى البندارى مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة والدكتور مسعود إسماعيل المدير التنفيذى للمعلومات والدكتورة رانيا أبوالسعود مدير البنية الأساسية لشبكة المعلومات.

وأوضح الدكتور أشرف رحيل، أن كلية الطب جامعة الفيوم تشارك فى الاختبار الإلكترونى الموحد E-Exam والذى يتم على مستوى الجامعات المصرية بمشاركة 100 طالب وطالبة من الفرقة السادسة بالكلية، مشيرًا إلى أن مشروع الاختبارات الإلكترونية فى الجامعات يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتطوير منظومة التعليم والامتحانات فى مصر، ورفع مستوى خريجى الجامعات المصرية خصوصًا خريجى كليات الطب بما يواكب مستويات نظرائهم بالجامعات العالمية.

وأكدت الدكتور هالة شاهين، أهمية تطبيق الاختبار الموحد على طلاب القطاع الطبى، لتقييمهم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا بين وزارتى التعليم العالى والصحة والجامعات فى هذا الشأن، بهدف تقنين إجراءات تلك الاختبارات.

وأضافت أنه سيتم منح الـ100 طالب الأوائل على مستوى كليات الطب المشاركة فى الاختبار المعرفى الموحد فرصة للتدريب بأحد المستشفيات الجامعية بالخارج.

ومن المقرر أن يجرى الاختبار الموحد بمشاركة نحو 3 آلاف طالب من 21 كلية طب على مستوى الجامعات المصرية تشمل 18 كلية طب حكومية و2 كلية طب خاصة و1 كلية طب القوات المسلحة بجامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط وقناة السويس والمنصورة وطنطا وبنها وجنوب الوادى وسوهاج وبنى سويف وكفر الشيخ والمنيا والإسكندرية والزقازيق والمنوفية وأسوان والفيوم وبورسعيد و6 أكتوبر ومصر للعلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى كلية طب بالقوات المسلحة، وهو ما يمثل 10% من إجمالى عدد طلاب كليات الطب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة