ندوة تثقيفية للمرأة السيناوية للتوعية بأهمية الانتخابات المحليةمشاهير من بلدي بني سويف.. الفنان محمد شلش: تركت المحاماة من أجل الفنفتح "دار العشاق" فى بومبى للجمهور مرة أخرى.. اعرف قصة المنزل الغريبسرطان الثدى ما بين الأسباب والأعراض.. تعرف عليهابطريرك الكاثوليك يشارك في مؤتمر باري بإيطاليا"صحة القليوبية" تعلن تطعيم 99.8% من المستهدفين بحملة التطعيم ضد شلل الأطفالمزارعو النباتات العطرية بأسوان يطالبون باستمرار حملة إزالة التعدياتالجنايات تنظر اليوم الاستئناف علي إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح وعلا القرضاويحبس موظف 6 أشهر وإلزامه بدفع 50 ألف جنيه بتهمة إتلاف منقولات مطلقتهمحافظ البحر الأحمر: توفير أرض لبناء مستشفى مجهزة بمدينة حلايب.. فيديوخبير استثماري: القيادة السياسية تريد حل المشاكل بين أصحاب الشركات والبنوك.. فيديونور درويش: الصين تنتج ثلث سيارات العالم.. فيديومناقشة على الهواء مع عمرو عبد الحميد عن «كتب التراث».. فيديونعمان: يجب فصل الدين عن العلم والدولة تماما.. فيديوطفل يعاني من اعوجاج بالعمود الفقري.. والصحة: سنقدم الخدمة الطبية له على أكمل وجه.. فيديو«اللي مش عاجبه يشد في حواجبه».. منى الشاذلي تعلق على أغنية غادة رجبنادية الجندى ونبيلة عبيد تقدمان "نساء من ذهب" على طريقة "غريب فى بيتى"تجديد Ellen’s Game of Games لـ موسم رابع أثناء عرض الثالثأسوان يدخل معسكراً مغلقاً بالقاهرة استعداداً لمواجهة الطلائع"الأذن تسمع كل جميل" الهضبة وحسنى وحماقى النجوم المفضلون للاعبات الرياضة

إجراء الاختبار الإلكترونى الموحد "E-Exam" بجامعة الفيوم

   -  

شهدت جامعة الفيوم، الاختبار الإلكترونى الموحد E-Exam، لطلبة الفرقة السادسة من كلية الطب بالجامعة اليوم الخميس بمعامل الحاسب الآلى بكلية الحاسبات والمعلومات، بحضور الدكتور هالة شاهين وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والدكتور حلمى البندارى مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة والدكتور مسعود إسماعيل المدير التنفيذى للمعلومات والدكتورة رانيا أبوالسعود مدير البنية الأساسية لشبكة المعلومات.

وأوضح الدكتور أشرف رحيل، أن كلية الطب جامعة الفيوم تشارك فى الاختبار الإلكترونى الموحد E-Exam والذى يتم على مستوى الجامعات المصرية بمشاركة 100 طالب وطالبة من الفرقة السادسة بالكلية، مشيرًا إلى أن مشروع الاختبارات الإلكترونية فى الجامعات يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتطوير منظومة التعليم والامتحانات فى مصر، ورفع مستوى خريجى الجامعات المصرية خصوصًا خريجى كليات الطب بما يواكب مستويات نظرائهم بالجامعات العالمية.

وأكدت الدكتور هالة شاهين، أهمية تطبيق الاختبار الموحد على طلاب القطاع الطبى، لتقييمهم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا بين وزارتى التعليم العالى والصحة والجامعات فى هذا الشأن، بهدف تقنين إجراءات تلك الاختبارات.

وأضافت أنه سيتم منح الـ100 طالب الأوائل على مستوى كليات الطب المشاركة فى الاختبار المعرفى الموحد فرصة للتدريب بأحد المستشفيات الجامعية بالخارج.

ومن المقرر أن يجرى الاختبار الموحد بمشاركة نحو 3 آلاف طالب من 21 كلية طب على مستوى الجامعات المصرية تشمل 18 كلية طب حكومية و2 كلية طب خاصة و1 كلية طب القوات المسلحة بجامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط وقناة السويس والمنصورة وطنطا وبنها وجنوب الوادى وسوهاج وبنى سويف وكفر الشيخ والمنيا والإسكندرية والزقازيق والمنوفية وأسوان والفيوم وبورسعيد و6 أكتوبر ومصر للعلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى كلية طب بالقوات المسلحة، وهو ما يمثل 10% من إجمالى عدد طلاب كليات الطب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة