سفارة روسيا بالقاهرة تبرز احتفالية تمثال يورى جاجارين بوكالة الفضاء المصرية"تأثير التكنولوجيا الناشئة على المستقبل".. ملتقى دولى بأكاديمية البحث العلمى أكتوبر المقبلوزير التعليم يصدر قرارا بقواعد وشروط شغل وظائف الإدارة المدرسية.. تعرف عليهاالبابا تواضروس يهدى سفير القاهرة بلاهاي مجسم خريطة مصر بصورة العائلة المقدسةالبابا تواضروس يبحث مع أسقف جرجا الخدمات الرعوية بالإيبارشيةمفتى الجمهورية ينعى الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت ويشيد بجهوده دوليا وإقليميادار الإفتاء تجيز الذبح لمنزل أو سيارة جديدة بشرط عدم تلطيخها بالدماء.. فيديووزير العدل يفتتح محكمة شبين القناطر بعد غد الخميسمرصد الكهرباء يتوقع وصول احتياطى الشبكة اليوم إلى 14 ألف 550 ميجا واتهل أكل الأرانب والجمبرى حرام؟.. تعرف على رد دار الإفتاء.. فيديووزيرة التجارة والصناعة تشارك فى الحفل الختامى لبرنامج "هى تقود" بمقر المجلس القومى للمرأةاطمن على نفسك.. ما هو تحليل عامل RH وأهميته؟فنون النحت والرسم والعمارة في مصر القديمة بصالون السينما الوثائقيةوزيرة الثقافة تجتمع ورؤساء القطاعات والهيئات المختصة بإصدار مطبوعات تنويريةتعرف على محتويات شنطة ابنك المدرسية في زمن الكورونارئيس "الفضاء": علاقات مصر وروسيا أزلية.. والسد العالي خير شاهدعاجل.. السيسي ينعى أمير الكويت: الأمة فقدت قائدا من أغلى رجالهامحمد هنيدي ينعي أمير الكويت: رحمة الله عليهيارا تنعي أمير الكويت: خسارة للوطن العربي كله.. الله يصبركمأصالة تنعي الشيخ صباح الأحمد: الله يعين أهلنا بالكويت

إجراء الاختبار الإلكتروني الموحد لطلاب طب الفيوم

   -  

 تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، و الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تم اليوم إجراء "الاختبار الإلكتروني الموحد E-Exam " لطلبة الفرقة السادسة من كلية الطب بالجامعة، اليوم الخميس، بمعامل الحاسب الآلي بكلية الحاسبات والمعلومات.

 بحضور الدكتورة هالة شاهين، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حلمي البنداري، مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة، والدكتور مسعود إسماعيل، المدير التنفيذي للمعلومات، والدكتورة رانيا أبوالسعود، مدير البنية الأساسية لشبكة المعلومات.

 أوضح الدكتور أشرف رحيل، أن كلية الطب جامعة الفيوم تشارك في الاختبار الإلكترونى الموحد

E-Exam، الذي يتم على مستوى الجامعات المصرية بمشاركة 100 طالب وطالبة من الفرقة السادسة بالكلية، مشيرًا إلى أن مشروع الاختبارات الإلكترونية في الجامعات يأتي في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير منظومة التعليم والامتحانات في مصر، ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية، خصوصًا خريجي كليات الطب، بما يواكب مستويات نظرائهم بالجامعات العالمية.

 كما أكدت شاهين، أهمية تطبيق الاختبار الموحد على طلاب القطاع الطبي، لتقييمهم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، مشيرةً إلى أن

هناك تنسيق بين وزارتي التعليم العالي والصحة والجامعات في هذا الشأن، بهدف تقنين إجراءات تلك الإختبارات.

 أضافت، أنه سيتم منح الـ100 طالب الأوائل على مستوى كليات الطب، المشاركة في الاختبار المعرفي الموحد فرصة للتدريب بأحد المستشفيات الجامعية بالخارج.

 من المقرر أن يجري الاختبار الموحد بمشاركة نحو 3 آلاف طالب من 21 كلية طب على مستوى الجامعات المصرية، تشمل 18 كلية طب حكومية، و2 كلية طب خاصة، و1 كلية طب القوات المسلحة، بجامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط وقناة السويس والمنصورة وطنطا وبنها وجنوب الوادي وسوهاج وبني سويف وكفر الشيخ والمنيا والإسكندرية والزقازيق والمنوفية وأسوان والفيوم وبورسعيد و6 أكتوبر ومصر للعلوم والتكنولوجيا، إضافةً إلى كلية طب بالقوات المسلحة، وهو ما يمثل 10% من إجمالي عدد طلاب كليات الطب.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة