غدا.. مؤتمر صحفى لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دى كاف"4 مليارات جنيه تكلفة الإنشاءات والتجديد بمحطات مياه البحر الأحمرتداول 510 شاحنات بضائع و77 سيارة بموانئ البحر الأحمركامل الوزير يوجه بتشغيل سيارات "الجولف" لخدمة كبار السن"النوة" تجتاح الإسكندرية بأمطار خفيفة بأول أيامهاوزيرة الهجرة: أسر شهداء "المسجدين" فضلوا دفن جثامين ذويهم بنيوزيلنداتدريب طلاب المدارس في الشيخ زويد على "التابلت"رواتب تصل لـ6 آلاف جنيه.. تفاصيل "نشرة الوظائف" الأسبوعيةأسعار الخضراوات والفواكه اليوم السبت.. والبطاطس بـ 6.5 جنيه (فيديو)الأرصاد: طقس اليوم دافئ.. والعظمى في القاهرة 25 درجة (فيديو)«الإدارية» تفصل في دعوى بطلان «قانون التجمهر».. اليومالسبت.. الحكم في طعن الحكومة لاستمرار التحفظ على أموال «سعودي ماركت»السبت.. محاكمة 15 متهما بانتحال صفة ضباط شرطةفصل التيار الكهربائى عن 4 مناطق بمدينة قنا غدًا لمدة 3 ساعاتمحافظ قنا الكشف على مليون مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة بقنامحافظ أسيوط: دورات تدريبية على الحرف التراثية واليدوية وأنشاء مركزًا لإحيائهارئيس وزراء العراق يصل مطار القاهرةتوقف حركة القطارات القادمة من الصعيد إلى القاهرة بسبب تعطل جرارهاني الحسيني يطالب بفرع لتفسير كتاب الله في المسابقة العالمية للقرآنالعدل تفتتح دورة تدريبية للكوادر الأفريقية الناطقة بالفرنسية

عكاشة يبرز الدور المحورى للسياسة الخارجية المصرية على "الحياة".. الليلة

   -  

يواصل برنامج "مصر اليوم"، الذى يذاع على قناة "الحياة"، حديثه عن الأحداث المتسارعة فى مصر والعالم، وتتناول، حلقة اليوم الجمعة، اهتمامات الصحافة المصرية والعربية والعالمية وأبرز الملفات التى تناولتها وسلطت الضوء عليها خلال الأسبوع المنصرم، وفى مقدمتها تسليط الصحافة العربية الضوء على الدور المشبوه الذى تلعبه قطر فى إذكاء الخلافات وتسميم الأجواء بين الدول العربية، عبر اتباع نهج الأخبار الكاذبة.

ويسلط الضوء على الخلافات الأوروبية الأمريكية في قمة ميونيخ للأمن، وسيطرة الفوضى الدبلوماسية على المسرح العالمي الملتهب من كثرة الصراعات بين القوى العظمى وفى مقدمتها حلفى روسيا وأمريكا.

ويستعرض الإعلامى توفيق عكاشة، مستجدات الصراع العالمى فى نقطة جديدة من النقاط المشتعلة وهى الأزمة الإيرانية الباكستانية الهندية التى تفاقمت فى ظل ترقب صينى امريكى روسى وسط تصاعد الحشد  فى منطقة قد تجر العالم لحرب عالمية ثالثة نووية شاملة .

ويتناول "عكاشة"، أهمية الدور الذى تلعبه مصر بتحقيق التوازن فى العلاقات الدولية بما يحقق مصالح مصر والأمة العربية مسلطاً الضوء على اهتمام الرئيس السيسى بتقوية العلاقة مع القطب الألمانى القوى اقتصاديًا والذى يعد الأول أوروبيًا والرابع عالمياً ويعتبر نموذجا يحتذى به .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة