جاليات أفارقة يحتفلون بالأمهات المسنات: "أقل واجب تجاه نساء مصر"في الذكرى المئوية لاكتشافها.. كنوز مقبرة توت عنخ آمون في باريسإحباط محاولة هروب مساجين من حجز قسم ثالث المحلةمصر تدين حادث إطلاق نار في هولنداهشام جبر: نتصدى لمحاولات سلب اختصاصات الوزارة وغرفة سياحة الغوصتنفيذ 6 قوافل بيطرية مجانية بقرى محافظة الجيزةمصر للطيران للشحن الجوي تسير خطا جديدا إلى مومبايبالصور والفيديو- دفن الشهداء المصريين بهجوم نيوزيلندا"مصر للطيران" للشحن الجوي تُسير خطًا جديدًا إلى بومباي بالهندالأزهر عن قرار ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ولا شرعية للاحتلالفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على "الجولان" يتعارض مع القانون الدولي‎سفير مصر في بلجراد يبحث مع وزير الداخلية الصربي مكافحة الإرهابأشرف زكي: أول مرة في تاريخ "الممثلين" يفوز نقيب بالتزكيةضبط 30 كيلو حشيش بمنزل عاطل في الطالبية18 واقعة بأسلوب واحد.. سقوط عصابة لسرقة الموتسيكلات في أطفيح"أغنية وطنية وفيلم وثائقي".. في احتفالية "الوفد" بمئوية ثورة 1919مسابقة للأفلام القصيرة لإبراز معالم القاهرة في أمم أفريقياازاى يبقى عندى ضحكة طبيعية.. طريقة بسيطة للحصول على ابتسامة جميلةفى احتفالية كبرى.. نقل المومياوات الملكية للمتحف القومى للحضارة قريبًااليورو يرتفع وحيدا.. 6 عملات تهبط أمام الجنيه خلال أسبوع

وزير التعليم العالي يكشف أهمية إطلاق القمر الصناعي في عملية التنمية

   -  

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أن إطلاق القمر الصناعى" إطلاق"ايجيبت سات إيه" من كازاخستان إلي الفضاء بمثابة إضافة ونقلة نوعية فى التكنولوجيا المصرية.

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية لقناة "تن"، أن هذا القمر يساهم بشكل كبير فى تطور البحث العلمى والتنمية المستدامة، مثل الزراعة والصناعة والتخطيط البيئى.

يذكر أنه تم الانتهاء من تصنيع القمر واختباراته نهاية الشهر الماضي، وجرى نقله بطائرة خاصة من روسيا إلى بيكانور حيث شهد الفريق المصري عمليات الاختبارات النهائية له، ودمج القمر بصاروخ الإطلاق من طراز سيوز.

القمر الجديد سيتيح بصور عالية الدقة للأرض إمكانيات التخطيط العمراني، ورصد ظواهر التصحر والاعتداءات على أراضي الدولة، ومتابعة التركيب والنمو المحصولي علاوة على متابعة مسارات البحار والأنهار ومجاري المياه.

يذكر أن الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء كانت قد وقعت عقدا في نهايات 2016 مع مؤسسة "إينرجيا" الروسية تضمن التصنيع المشترك – على مدى عامين – للقمر الجديد " ايجيبت سات A" بمشاركة مجموعة من الباحثين والمهندسين المصريين ممن شاركوا في تصنيع القمر السابق.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة