في الذكرى المئوية لاكتشافها.. كنوز مقبرة توت عنخ آمون في باريسإحباط محاولة هروب مساجين من حجز قسم ثالث المحلةمصر تدين حادث إطلاق نار في هولنداهشام جبر: نتصدى لمحاولات سلب اختصاصات الوزارة وغرفة سياحة الغوصتنفيذ 6 قوافل بيطرية مجانية بقرى محافظة الجيزةمصر للطيران للشحن الجوي تسير خطا جديدا إلى مومبايبالصور والفيديو- دفن الشهداء المصريين بهجوم نيوزيلندا"مصر للطيران" للشحن الجوي تُسير خطًا جديدًا إلى بومباي بالهندالأزهر عن قرار ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ولا شرعية للاحتلالفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على "الجولان" يتعارض مع القانون الدولي‎سفير مصر في بلجراد يبحث مع وزير الداخلية الصربي مكافحة الإرهابأشرف زكي: أول مرة في تاريخ "الممثلين" يفوز نقيب بالتزكيةضبط 30 كيلو حشيش بمنزل عاطل في الطالبية18 واقعة بأسلوب واحد.. سقوط عصابة لسرقة الموتسيكلات في أطفيح"أغنية وطنية وفيلم وثائقي".. في احتفالية "الوفد" بمئوية ثورة 1919مسابقة للأفلام القصيرة لإبراز معالم القاهرة في أمم أفريقياازاى يبقى عندى ضحكة طبيعية.. طريقة بسيطة للحصول على ابتسامة جميلةفى احتفالية كبرى.. نقل المومياوات الملكية للمتحف القومى للحضارة قريبًااليورو يرتفع وحيدا.. 6 عملات تهبط أمام الجنيه خلال أسبوعنجم أتلتيكو مدريد: مدرب الأهلي من أسباب عشق جريزمان لأوروجواي

مبعوث أممي: اتفاقية السلام في أفريقيا الوسطى "نقطة محورية"

   -  
علم أفريقيا الوسطى
نيويورك (أ ش أ)

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى بارفيت أونانجا - أنيانجا، إن اتفاقية السلام المبرمة مطلع الشهر الجاري بين الحكومة والعديد من الجماعات المتمردة يمكن أن تشكل "نقطة محورية" في مسيرة البلاد.
ونقلت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية عن أنيانجا تحذيره - أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس - من أنه على الرغم من توقيع أول اتفاقية بين الحكومة و14 جماعة متمردة عن طريق المفاوضات المباشرة، وهو ما يدعو لـ "السرور" إلا أنه "ينبغي لنا أن نكون يقظين لأن الموقف لا يزال خطيراً".
وأضاف المبعوث الأممي أن "الاختبار الحقيقي" سيكون هو التنفيذ الكامل للاتفاقية، داعياً كل الأحزاب إلى احترام التزاماتها والانخراط في الحوار.
يُشار إلى أن حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى والمجموعات المسلحة قد وقعوا اتفاق سلام في العاصمة (بانجي) أوائل الشهر الجاري. وقال رئيس أفريقيا الوسطى، فوستان تواديرا - عقب ذلك - إن "الاتفاق يدعو لوقف أي أعمال عنف ضد المدنيين". وأكد الرئيس تواديرا أن "هذا اليوم هو بالنسبة إلينا لحظة تاريخية تكرس تتويج نحو 3 سنوات من الجهود"، مضيفا "مد اليد لأشقائنا في المجموعات المسلحة".
وكان الاتفاق قد وقع بالأحرف الأولى في العاصمة السودانية (الخرطوم) بمبادرة من الاتحاد الأفريقي بعد مفاوضات استمرت أكثر من 10 أيام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة