«الخارجية» توفد قافلة طبية إلى جيبوتي الأسبوع المقبلسيدات الأهلى أمام الجمارك النيجيرى فى ختام الدور الأول بالبطولة الأفريقيةصورة| هذا ما قاله محمد لطفي عن مايك تايسون"نحو حياة كريمة".. افتتاح المؤتمر الدولي للمياه اليوماليوم.. بدء جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستوريةوفاة مصري وإصابة 3 آخرين في الكويت"العليا للعمرة والحج" تتخذ تدابير احترازية لضمان تنفيذ التأشيرات دون ترحيلهاالتضامن تواصل إجراء الاختبارات لاختيار مشرفي الجمعيات الأهلية لموسم الحج«زي النهارده».. جاك شيراك رئيسًا لفرنسا 20 مارس 1995«زي النهارده».. الغزو الأمريكي للعراق 20 مارس 2003محافظ القليوبية يحذر: كوبرى ميت نما مهدد بالانهيار ويحتاج 4.5 مليون جنيهحقائق مذهلة.. مؤرخ يكشف بناة الأهرام الحقيقيين ويرد على الأكاذيب.. فيديوناهد السباعي تروج لفيلمها الجديد اللعبة الأمريكانيجميلة العلايلي وحادث أوسيم.. أبرز ما بحث عنه المصريون عبر "جوجل"معسكر منتخب الشباب ينطلق اليوم استعدادًا لدورة شمال أفريقياقبل طرحه يوم 22 مارس الجارى.. تريلر جديد لفيلم الرعب "US"وزير التجارة يفتتح معرض القاهرة الدولى بمشاركة 300 شركة محلية وأفريقية وعربيةعاطل يقتل صديقه بالساطور بسبب بيع منزل فى التل الكبير بالإسماعيليةرادار المرور يضبط 1994 مخالفة لسيارات تقود بسرعات جنونية على الطرقبدء فعاليات مؤتمر الطب النفسي الدولي الأول لـ"طب طنطا".. اليوم

أبلغها الأطباء أن جنينها بلا دماغ ونصحوها بالإجهاض.. اعرف قرار الأم ايه؟

   -  

من الصعب على الأم أن يخبرها الأطباء بوجود مشكلة فى جنينها ولابد أن تقوم بإجهاضه، ولكن الأمر كان أصعب بالنسبة للسيدة البريطانية شيلي وول، والتى طالبها الأطباء بالإجهاض بإنهاء حملها للمرة الخامسة على التوالى، ولكن فى المرة الخامسة اتخذت السيدة قرار مغايرا رغم تحذيرات الأطباء .

قصة السيدة البريطانية شيلى وول بدأت حينما علمت بنبأ حملها الخامس، فتابعت مع طبيبها الخاص، إلا أنه أبلغها بضرورة الإجهاض، وحذرها من الاستمرار، لأن الطفل سيولد بلا دماغ، وذلك وفق ما نشرته صحيفة "ذا صن" .

وأكد الأطباء أن الطفل لن يكون له حظ فى الاستمرار على قيد الحياة لفترة زمنية طويلة، إلا أن الأطباء أخطأوا فى تقديرهم، ليعيش الطفل وهو يبلغ من العمر حاليا 6 سنوات، حيث قررت السيدة ولادته وسمته نوح.

وتقول شيلى حينما ظهرت فى أحد البرامج التليفزيونية، أن ماحدث معجزة، فحينما شكك الأطباء فى بقاء نوح على قيد الحياة، لم أستسلم للأمر، ولا والده، وتوجهنا إلى مركز تدريب جذري للدماغ فى أستراليا، لتطوير دماغه ، وقد تعلم الطفل نوح ممارسة رياضة ركوب الأمواج، ويريد حاليا تعلم التزحلق على الجليد.

وتابعت الأم، في سن الثالثة لنوح وجدنا تطورا بسيطا فى حالته، حير المجتمع الطبي، ولكننا اكتشفنا أن دماغه كانت موجودة بالفعل ولكن نسبة التطور أثناء وجوده فى الرحم كانت بطيئة ، وقد قال الأطباء للوالدين عند ولادة نوح أنه لن يكون قادرا على السمع أو الكلام، ولكنه يفعل كل شيء الآن.

والدا الطفل
نوح وأسرته
الطفل نوح
جانب من اللقاء التليفزيوني
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة