مصر تدين حادث إطلاق نار في هولنداهشام جبر: نتصدى لمحاولات سلب اختصاصات الوزارة وغرفة سياحة الغوصتنفيذ 6 قوافل بيطرية مجانية بقرى محافظة الجيزةمصر للطيران للشحن الجوي تسير خطا جديدا إلى مومبايبالصور والفيديو- دفن الشهداء المصريين بهجوم نيوزيلندا"مصر للطيران" للشحن الجوي تُسير خطًا جديدًا إلى بومباي بالهندالأزهر عن قرار ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ولا شرعية للاحتلالفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على "الجولان" يتعارض مع القانون الدولي‎سفير مصر في بلجراد يبحث مع وزير الداخلية الصربي مكافحة الإرهابأشرف زكي: أول مرة في تاريخ "الممثلين" يفوز نقيب بالتزكيةضبط 30 كيلو حشيش بمنزل عاطل في الطالبية18 واقعة بأسلوب واحد.. سقوط عصابة لسرقة الموتسيكلات في أطفيح"أغنية وطنية وفيلم وثائقي".. في احتفالية "الوفد" بمئوية ثورة 1919مسابقة للأفلام القصيرة لإبراز معالم القاهرة في أمم أفريقياازاى يبقى عندى ضحكة طبيعية.. طريقة بسيطة للحصول على ابتسامة جميلةفى احتفالية كبرى.. نقل المومياوات الملكية للمتحف القومى للحضارة قريبًااليورو يرتفع وحيدا.. 6 عملات تهبط أمام الجنيه خلال أسبوعنجم أتلتيكو مدريد: مدرب الأهلي من أسباب عشق جريزمان لأوروجواي"موازنة النواب" تثمن قرار الرئيس السيسي بسحب استشكال "المعاشات".. وتؤكد: يحرص على المواطنانطلاق إشارة بدء الأسبوع المائي بمساجد ومركز شباب قرية تلات بالفيوم

محافظ قنا يبحث مع مسئولي دعم إصلاح التعليم برنامج الفترة المقبلة (صور)

   -  
التقى عبد الحميد الهجان محافظ قنا مع مسئولي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT برئاسة الدكتورة شروق زيدان المدير التنفيذي للبرنامج بالقاهرة لمناقشة خطة عمل البرنامج خلال الفترة القادمة، وذلك بحضور الأستاذ كمال السكرتير العام للمحافظة ووكلاء وزارتي التربية والتعليم والقوى العاملة.

وقال الهجان إن برنامج دعم التعليم الفني يتم تنفيذه بدعم وتمويل من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي ويهدف إلى تطوير التعليم الفني والتدريب من خلال تقديم الدعم الفني وإعادة تأهيل البنية التحتية للمؤسسات المشاركة في البرنامج كالتربية والتعليم والقوي العاملة بجانب دعمها بالمعدات والأدوات الحديثة لمواكبة حركة التطور.

وذكر المحافظ أن البرنامج قام خلال الفترة الماضية بتطوير مركز التدريب المهني بقفط المقام على مساحة 35 ألف متر مربع ويضم 12 ورشة تدريبية بالإضافة إلى تركيب شبكات ري بنظام الرش والتنقيط لمزارع مدارس (العمرة الزراعية بأبو تشت – دشنا الزراعية – دندرة الزراعية) بإجمالي مساحة 55 فدانا، كما تم تدريب عدد 55 ألفا و710 طلاب في مجال التوجيه والإرشاد المهني.

وقدم الهجان عددا من المقترحات لمسئولي TVET EGYPT لدراسة إمكانية إدراجها ضمن أعمال البرنامج خلال الفترة القادمة منها إنشاء أقسام جديدة للطاقة الشمسية ودباغة الجلود بالمدارس الفنية وكذلك عمل ورش فنية للإلكترونيات وميكانيكا السيارات والمعدات الثقيلة بمركز التدريب المهني بقفط لخدمة البيئة المحيطة بها كما اقترح عمل تطبيق إلكتروني ليكون بمثابة قاعدة بيانات تحوي جميع البيانات الخاصة بعدد الفنيين وتخصصاتهم وعدد المصانع والورش الفنية بدائرة المحافظة ليكون المرجع الأساسي لمسئولي المصانع والشركات والباحثين عن فرص عمل من أبناء قنا.

من ناحيتها أكدت الدكتورة شروق زيدان على تقديم كافة أوجه الدعم الفني للقائمين على البرنامج بمحافظة قنا، لافتةً أن البرنامج له اتجاه "قومي" لخلق منظومة موحدة للتعليم الفني والتدريب المهني من خلال خطط محددة وبرامج يقدمها خبراء متخصصون تستهدف ربط مخرجات التعليم الفني باحتياجات القطاع الخاص مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني مقدمة شكرها لمحافظة قنا على دعمها لأنشطة البرنامج ومؤكدةً أن المقترحات التي قدمتها المحافظة سوف تكون محل اهتمام مسئولي البرنامج. محافظ قنا يبحث مع مسئولي دعم إصلاح التعليم برنامج الفترة المقبلة (صور) محافظ قنا يبحث مع مسئولي دعم إصلاح التعليم برنامج الفترة المقبلة (صور) محافظ قنا يبحث مع مسئولي دعم إصلاح التعليم برنامج الفترة المقبلة (صور) محافظ قنا يبحث مع مسئولي دعم إصلاح التعليم برنامج الفترة المقبلة (صور) محافظ قنا يبحث مع مسئولي دعم إصلاح التعليم برنامج الفترة المقبلة (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة