الأعلى للثقافة والقومى للترجمة يحتفلان بمسيرة المترجم شوقى جلالإعلان مسلسل Chilling Adventures of Sabrina قبل طرحه على نتفليكسنادين لبكي: مشروع يجمعني بأوبرا وينفري قريبانجم الإسماعيلي يكشف حقيقة توقيعه للأهلي.. فيديوهولندا تكتسح روسيا البيضاء برباعية.. وبلجيكا تعبر بهدف هازارد في تصفيات يورو 2020نهال عنبر: خاصمت ابني لمدة شهرين متواصلين.. فيديوفيديو وصور.. الصحفيون يحتفلون بزواج حسين قدرى 85 عاما على أديبة عمرها 81 سنةمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية ينشئ وحدة "بيان" لمواجهة الإلحادمحمود متولى يعلق على انتقاله للأهلى: "أحترم جمهور الاسماعيلى "الأزهر للفتوى الإلكترونية يُدشن وحدة "بيان" لمواجهة الإلحاد والفكر اللاديني165 حدثا ثقافيا و600 متحدث في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتابوزير الآثار يفتتح معرض الملك توت عنخ آمون بالعاصمة الفرنسية باريس| صوربعد بسحب الاستشكال.. أصحاب المعاشات: السيسي ساندنا وأنقذنا من الأزماتوزير التعليم لأولياء الأمور: "سيبولنا ولادكم شوية مش هيروحوا في داهية"طارق شوقي: "زمان كنا بنقرأ لتوفيق الحكيم.. ودلوقت محدش بيهتم بالتشكيل"بالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكوفاء عامر تروى موقفا طريفا لشقيقتها آيتن وقت حدوث الزلزالعامل يضرب والده بآلة حادة فيرديه قتيلا في الواحاتمسعود بارزاني يعزي في ضحايا عبارة العراق«ألوية العمالقة» اليمنية: الحوثيون يحشدون مقاتليهم جنوب الحديدة

عبد المنعم التراس: الهيئة العربية للتصنيع جاهزة للثورة الصناعية الرابعة

   -  
شراكة بين الهيئة العربية للتصنيع وكوريا الجنوبية لتوطين التكنولوجيا في مصرأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة جاهزة للثورة الصناعية الرابعة، حيث تمتلك بنية تحتية قوية، ويعمل بها عمالة فنية مُتميزة في كافة التخصصات، كما تسعى لعقد شراكات مع الشركات العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيا.

وأشار إلى أهمية عودة الدول العربية للهيئة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يُولي اهتماما مُتزايدا بتحقيق التكامل العربي في الصناعات العسكرية الدفاعية وتطورها.

وأضاف أن الأجواء مُهيأة حاليًا لإحياء المشروع الذي أُنُشئت من أجله الهيئة العربية للتصنيع ، لتأسيس صناعة دفاع عربي مُشترك.

جاء هذا في تصريحات على هامش مُشاركة الهيئة العربية للتصنيع بمعرض "إيديكس أبوظبي الدُولي 2019"، الذي يشهد زخما وتواجدا كبيرا لعدد من كبرى الشركات العالمية في الصناعات العسكرية والدفاعية.

وأشار "التراس" إلى أن التحالف العربي القوى بين الإمارات والسعودية والبحرين ومصر حاليًا يُوفر الأساس والبنية التحتية لوجود صناعات دفاعية مُتطورة، مؤكدا ضرورة البدء في التصنيع المُشترك خلال الفترة القادمة.

وأوضح "التراس" أن مكانة مصر ودورها الرائد، كانت حافزا قويا لإقبال العديد من كبرى الشركات الدولية لعقد لقاءات مُشتركة مع وفد الهيئة العربية للتصنيع، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا، مشيرا إلى الاتفاق على التنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للمُعدات والأنظمة الدفاعية.

وشهدت فعاليات المعرض نشاطا مُكثفا للهيئة العربية للتصنيع، حيث قام الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، القائد العام للقوات المُسلحة الإماراتية، بتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع، واطلع من القائمين عليها على أحدث النظم الذكية التي تُوظفها الهيئة في صناعاتها الدفاعية وفق أحدث الأساليب والتقنيات العالمية المعمول بها في هذه الصناعة.

وأعرب "زايد" عن اعتزازه بمُشاركة الهيئة العربية للتصنيع في مثل هذا الحدث العالمي لتعرض آخر مُبتكراتها في مجال الصناعات الدفاعية بمختلف أنواعه، مُبديا إعجابه بجودة وتُميز المُنتجات ودور الهيئة المُتميز في تلبية احتياجات الدول العربية من الصناعات الدفاعية المُتطورة.

كما أشاد كل من اللواء ركن حمد بن محمد الروميثي رئيس أركان الجيش الإماراتي، ومحمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشئون الدفاع بدولة الإمارات، بالإمكانيات والقدرات التصنيعية المُتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

وتم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة القناص الكويتية بغرض تعزيز التسويق ودخول منتجات الهيئة للسوق الكويتي، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية التصنيع المُشترك مع عدد من كبرى الشركات ومنها THALES وROXEL من فرنسا ولوكهيد وRaytheon من الولايات المُتحدة وIABG الألمانية، وتم بحث سبل التعاون المُشترك مع شركة إفيونكس البرازيلية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة