فيديو ..أشهر جزارة بالشرقية تحملت مسئولية 13 من أشقائها.. تعرف على قصتهاحي العجوزة يشن حملة لرفع الإشغالات من الشوارع.. صوراعراض غيبوبة السكر منها الجوع أو العطش الشديدطارق شوقى: الطلاب لم يسألوا عن التابلت وأولياء الأمور سبب القلقالأعلى للثقافة والقومى للترجمة يحتفلان بمسيرة المترجم شوقى جلالإعلان مسلسل Chilling Adventures of Sabrina قبل طرحه على نتفليكسنادين لبكي: مشروع يجمعني بأوبرا وينفري قريبانجم الإسماعيلي يكشف حقيقة توقيعه للأهلي.. فيديوهولندا تكتسح روسيا البيضاء برباعية.. وبلجيكا تعبر بهدف هازارد في تصفيات يورو 2020نهال عنبر: خاصمت ابني لمدة شهرين متواصلين.. فيديوفيديو وصور.. الصحفيون يحتفلون بزواج حسين قدرى 85 عاما على أديبة عمرها 81 سنةمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية ينشئ وحدة "بيان" لمواجهة الإلحادمحمود متولى يعلق على انتقاله للأهلى: "أحترم جمهور الاسماعيلى "الأزهر للفتوى الإلكترونية يُدشن وحدة "بيان" لمواجهة الإلحاد والفكر اللاديني165 حدثا ثقافيا و600 متحدث في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتابوزير الآثار يفتتح معرض الملك توت عنخ آمون بالعاصمة الفرنسية باريس| صوربعد بسحب الاستشكال.. أصحاب المعاشات: السيسي ساندنا وأنقذنا من الأزماتوزير التعليم لأولياء الأمور: "سيبولنا ولادكم شوية مش هيروحوا في داهية"طارق شوقي: "زمان كنا بنقرأ لتوفيق الحكيم.. ودلوقت محدش بيهتم بالتشكيل"بالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتك

برلمانية للمجتمع المدني: شاركوا الدولة في خطط التنمية

   -  
مجلس النواب
كتب- محمد نصار:
أكدت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، أهمية تفعيل دور المشاركة المجتمعية والممثلة في مؤسسات المجتمع المدني والجميعات الأهلية إلى جانب الحكومة، في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالقرى والنجوع في مختلف المحافظات، لاسيما أن الحكومة في الوقت الراهن يقع على عاتقها مسئوليات جمّة، وتتولى أكثر من ملف في توقيت واحد، وتحارب في أكثر من جبهة، في سبيل تنفيذ خطط التنمية التي تنشدها الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وقالت فهيم، في بيان، اليوم الخميس، إن الدولة تسعى جاهدة للارتقاء بخدمات الصرف الصحي في القرى والنجوع، وصيانة حقوق المواطن المصري، بشرب مياه صالة ونقية، وتحسين وتوفير خدمات الصرف الصحي في المناطق الريفية، وهو ما يُحتم على منظمات المجتمع المدني والجميعات الأهلية أن يتعاونوا مع الدولة، من خلال تنفيذ هذه المشروعات بتكلفة مشتركة، وتتولى الحكومة 60% منها، على أن يتحمل الأهالي 40%، من خلال تمويل شبكات الصرف الصحي الداخلية وتوفير أراضي محطات الرفع والمعالجة.
وأضافت عضو مجلس النواب: "بلادنا في أمس الحاجة خلال الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، وهو أمر متعارف عليه وسائد في أغلب دول العالم، لإنتاج عمل مميز، وتنفيذه في أسرع وقت، حيث أن توفير بنية تحتية عنصرًا رئيسيًا لتحقيق التنمية المستدامة".
ودعت عضو مجلس النواب، رجال الأعمال، إلى أن يكونوا شركاء مع الدولة في تنفيذ المشروعات المتوقفة، من أجل استكمال البنية الأساسية للدولة، لافتة إلى أن مشروعات الصرف الصحي خطوة مهمة للغاية تعقبها خطوات كثيرة لكي تتمكن الدولة من تغطية جميع قرى مصر، مما يساعد المواطن على أن يعيش حياة كريمة خالية من التلوث البيئي، ويستطيع أن يشرب مياه صالحة للشرب.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة