صور.. الإسكندرية تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للمياه"تجميل الجيزة" يحصد المركز الثانى فى دورى المصالح الحكومية لخماسى كرة القدمالخارجية تدين حادث إطلاق النار بمدينة أوتريخت الهولنديةمباشر بالفيديو - الأهلي (1) جمهورية شبين (0).. تغييرات عديدة"مصر.. مسيرة الإنجازات": رصد 83 مليار جنيه لتحسين "الصحة".. و69 ألف جراحة للقضاء على قوائم الانتظارالخارجية تدين حادث أوتريخت الأرهابى في هولنداالكركم لضغط الدم.. هذه الأطعمة تحارب 5 أنواع من الأمراضميرفت التلاوى: نسبة 50% لتمثيل المرأة فى البرلمان كبيرةفتح باب التسجيل بالجمعية العمومية العادية لنقابة أطباء الأسنانالصحة: توحيد بروتوكولات علاج الأورام.. وربط المرضى بنظام مميكنالنقل السياحي تدرب 400 سائق بالاقصر على السلوك والإسعافات الأوليةأبو الغيط يعزي العراق في ضحايا غرق العبارةعمر الايوبى يكتب: الدورى المثير .."رايح فين"وادى دجلة يتغلب على النجوم بهدف ودياً استعدادا لسموحةالمنتخب الأولمبى يهاجم أمريكا بـ"رمضان صبحى وأحمد ياسر ريان"بمناسبة عيد الأم.. "إعلام المصريين" تبث فيديو للاحتفاء بأم الشهيدصور.. حملة لإزالة الإشغالات بمحيط قلعة قايتباى فى الإسكندريةالعثور على فلاح مقتول ومقيد اليدين فى أرض زراعية بالدقهليةفشل سياسات أردوغان تهدد مطعم الشيف التركى نصرت بالإفلاستحت شعار "كل نقطة بتفرق".. القليوبية تحتفل باليوم العالمي للمياه

مكتبة ثقافة الضبعية تقيم محاضرة عن مرور 100 عام على ثورة 1919

-  

أقامت مكتبة ثقافة الضبعية محاضرة عن "مرور ١٠٠عام على ثورة١٩١٩ مقدمات ونتائج لثورة ١٩٥٢" تحدث فيها سيد صدقى وعبد المنعم الرشيدي عن أسباب ثورة ١٩١٩، مشيرا للالتحام والمشاركة الشعبية للثورة، ونتائج ثورة ١٩١٩، الأسباب التى ادت الى ثورة ١٩٥٢، مشاركة الشعب مع الجيش فى الثورة، النتائج المترتبة على ثورة ١٩٥٢ وفى نهاية المحاضرة، تلاها مشاركة بعض الحضور بالأغاني الوطنية وإلقاء بعض الأسئلة على الحضور.


كما نفذت المكتبة ندوة عن "فوائد القراءة" بمدرسة السلام الابتدائية المشتركة تناول خلالها سيد صدقى

أهمية القراءة في حياتنا وآثارها على الفرد والمجتمع، مشيرا لأهمية القراءة في الحصول على المعرفة .


وفي الطارف عقد قصر الثقافة ندوة بعنوان "مخاطر الإنترنت" بمعهد فتيات البعيرات أكد خلالها حمدي طايع أن استخدام الإنترنت في العصر الحديث أمر مهم، واشترط الابتعاد عن سوء استخدامه بمعنى يمكن الاستفادة منه بعيد عن المحرمات والمخاطر التي تؤدي إلى عواقب كبيره ويمكن الاستفادة في الأشياء المفيدة.


أما الأشياء المحرمة يجب الابتعاد عنها، تلاها فقرة لدوري ثقافي بين الطالبات وتوزيع جوائز، بجانب ورشة رسم للفنون التشكيلية
وفي الأقصر أعد قصر الثقافة الاجتماع الأسبوعي لنادي أدب الأقصر بحضور الشاعر يحيى سمير رئيس النادي السابق وبدأ الاجتماع بالاستماع إلى يحي بحر وقصيدة متى لكن خبري وقصيدة قلبي يميل ثم قصة قصيرة من أحمد شحات ثم قصيدة ولسه بحلم من يحي سمير. 


كما استمر القصر في تقديم عروض نادي السينما في جمعية دار الكتاب المقدس بعرض فيلم "سكر وبنجر "، ونفذ نادي تكنولوجيا المعلومات محاضرة  "مكونات الحاسب الآلي" ألقاها المدرب حسن محمود، بجانب ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر، وورشة حكي لقصة "الغزالة البيضاء" بمكتبة الطفل.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة