رواية «آخر ضوء» لـ عمار علي حسن (الحلقة الخامسة)اعراض انفلونزا المعدة وأبرزها الحمى والغثيانإزاى تعدى 9 شهور الحمل فى أمان؟.. تعرفى على أبرز الإرشاداتاليوم.. طعن المتهمين في قضية "فضّ رابعة" على أحكام الإعدام والسجنالحكم في طعن متهمي "المقاومة الشعبية بكرداسة" على أحكام الإعدام والسجنانعقاد الجمعية العمومية بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية اليومالنقض تستكمل اليوم مرافعة دفاع المحكوم عليهم بالسجن والإعدام بـ"فض رابعة"الأزهرى وهلال يناقشان أزمة الخطاب الدينى فى مصر بالأعلى للثقافة بعد غد50 عاما على رحيل زعيم الأمة جمال عبد الناصر حبيب الملايينإيهاب أبو المجد: 8 مليارات جنيه حجم استثمارات قطاع التأمين الطبى بمصر .. فيديو5 عوامل تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية.. أهمها تشغيل المصافي الجديدةالمقاولات المصرية تنفذ مشروعات خدمية بمحافظة الشرقية بتكلفة 220 مليون جنيهأخبار البورصة اليوم الأحد 27-9-2020بالأرقام.. تفاصيل استراتيجية وزارة البترول لتحديث قطاع التكريرالاتحاد المصرى للتأمين يعلن "تسوية المطالبات" أساس حكم العميل على الشركاتوزارة الاتصالات تؤكد ارتفاع حجم الاشتراكات بالإنترنت الأرضي إلى 7.85 مليوننيكى يرتفع 0.81% فى بداية التعامل بطوكيوشعبة المستوردين تكشف عن استصدار قوانين جديدة للمواصفات القياسية لتواكب العالميةبالأرقام.. تعرف على واردات الوقود بالنصف الأول من عام 2020التعليم تعلن عن المنصات الإلكترونية المتاحة للطلاب استعدادًا للدراسة

محافظ الفيوم يشهد افتتاح مؤتمر الأمراض غير السارية بكلية الطب ..صور

   -  

شهد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر كلية الطب بجامعة الفيوم تحت عنوان " الأمراض غير السارية " السكر والضغط والسرطان وأمراض القلب والجهاز الهضمي " الذي يعقد على مدار يومين، بهدف تحسين الخدمة الطبية لعلاج تلك الأمراض وزيادة كفاءة العاملين بالقطاع الصحي.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور أشرف رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور خالد الخشاب عميد كلية الطب ورئيس المؤتمر، ونواب رئيس الجامعة، والدكتور محمد إبراهيم أستاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وعدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، والأطباء، وحشد من الطلاب.

ويعقد خلال المؤتمر 5 ورش عمل، ويتم مناقشة 41 بحثًا طبيًا في تخصصات الأمراض غير السارية، إضافة لبحث عن التنمر قام به فريق عمل ضم 22 طالبًا وطالبةً تحت إشراف أحد أساتذة كلية الطب، كما يتم إلقاء 46 محاضرة.

وأعرب محافظ الفيوم، خلال كلمته، عن سعادته بحضوره لتلك الفعالية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولى اهتمامًا خاصًا بالقطاع الصحي، ويضع في بؤرة اهتماماته المواطن المصري ورعاية صحته.

وأضاف أن مبادرة الرئيس 100 مليون صحة لمسح فيروس سى والأمراض غير السارية جاءت حفاظًا على صحة المواطنين بالكشف عليهم وعلاج الحالات الإيجابية مجانًا، وتلتها مبادرة أخري لمسح فيروس سي لطلاب المدارس الثانوية، إضافة لمبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، بجانب القوافل الطبية المختلفة والحملات القومية للتطعيم.

كما أعرب محافظ الفيوم عن أمله بأن يحقق المؤتمر الفائدة المرجوة ويتم تطبيق توصيات ونتائج المؤتمر على أرض الواقع بما يعود بالنفع على صحة المواطنين.

وأكد الدكتور أشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم أن المؤتمر يأتي توافقًا مع مبادرة رئيس الجمهورية لمسح فيروس سى والأمراض غير السارية، لافتًا إلى أن الجامعة تعمل جنبًا إلى جنب مع المحافظة في المجالين الخدمي والتنموي.

وأشار إلى أن الجامعة ممثلة فى كلية الطب نظمت 12 قافلة طبية بمختلف التخصصات خلال العام الماضي، كما نظمت عدد من الندوات التوعوية، وإجراء 1500 عملية رمد، وتم افتتاح مستشفى تخصصي، وجار العمل على افتتاح مستشفى لأمراض الأطفال.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة