تفاصيل ختام حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالفيومسباق بين مُدرعة روسية وناقلة جنود أمريكية شمال شرق سوريا.. فيديوالخميس.. محاكمة 3 في رشوة "قصر العيني"قضايا المرأة المصرية فى فيلمين روائيين بسينما الهناجر.. اعرف وقت العرضهل يضمن الاتفاق النهائي لسد النهضة حصة مصر المائية؟ (مشارك بالمفاوضات يُجيب)نقيب الإعلاميين: 60 محضرًا ضد منتحلي الصفة.. وبدرية طلبة وانتصار تقدمتا لتقنين أوضاعهمامرتضى منصور يتحدى اتحاد الكرة: قمة الدوري المصري لن تقام في موعدهاقنصل مصر في أبو ظبي: الأجواء في الإمارات قبل السوبر المصري مثاليةالغيابات شبح مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. تفاصيلانطلاق فعاليات مهرجان الهجن فى شرم الشيخ غدًاالمرور تنشر سيارات الإغاثة على الطرق الحديثة لمواجهة الشبورة المائيةوكالة الفضاء: مخطط إطلاق مركبة فضاء مصرية ضمن برنامج الفضاء الوطنىمستندات.. أول دعوى تطالب بتفسير حكم الدستورية العليا بشأن الأشخاص الاعتباريةمصطفى الفقى عن أغانى المهرجانات: "الدنيا اتغيرت وسمعت عن حسن شاكوش"ندوة تثقيفية للمرأة السيناوية للتوعية بأهمية الانتخابات المحليةمشاهير من بلدي بني سويف.. الفنان محمد شلش: تركت المحاماة من أجل الفنفتح "دار العشاق" فى بومبى للجمهور مرة أخرى.. اعرف قصة المنزل الغريبسرطان الثدى ما بين الأسباب والأعراض.. تعرف عليهابطريرك الكاثوليك يشارك في مؤتمر باري بإيطاليا"صحة القليوبية" تعلن تطعيم 99.8% من المستهدفين بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظ الفيوم يشهد افتتاح مؤتمر الأمراض غير السارية بكلية الطب ..صور

   -  

شهد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر كلية الطب بجامعة الفيوم تحت عنوان " الأمراض غير السارية " السكر والضغط والسرطان وأمراض القلب والجهاز الهضمي " الذي يعقد على مدار يومين، بهدف تحسين الخدمة الطبية لعلاج تلك الأمراض وزيادة كفاءة العاملين بالقطاع الصحي.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور أشرف رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور خالد الخشاب عميد كلية الطب ورئيس المؤتمر، ونواب رئيس الجامعة، والدكتور محمد إبراهيم أستاذ الجراحة العامة وجراحة الأورام ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وعدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، والأطباء، وحشد من الطلاب.

ويعقد خلال المؤتمر 5 ورش عمل، ويتم مناقشة 41 بحثًا طبيًا في تخصصات الأمراض غير السارية، إضافة لبحث عن التنمر قام به فريق عمل ضم 22 طالبًا وطالبةً تحت إشراف أحد أساتذة كلية الطب، كما يتم إلقاء 46 محاضرة.

وأعرب محافظ الفيوم، خلال كلمته، عن سعادته بحضوره لتلك الفعالية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولى اهتمامًا خاصًا بالقطاع الصحي، ويضع في بؤرة اهتماماته المواطن المصري ورعاية صحته.

وأضاف أن مبادرة الرئيس 100 مليون صحة لمسح فيروس سى والأمراض غير السارية جاءت حفاظًا على صحة المواطنين بالكشف عليهم وعلاج الحالات الإيجابية مجانًا، وتلتها مبادرة أخري لمسح فيروس سي لطلاب المدارس الثانوية، إضافة لمبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، بجانب القوافل الطبية المختلفة والحملات القومية للتطعيم.

كما أعرب محافظ الفيوم عن أمله بأن يحقق المؤتمر الفائدة المرجوة ويتم تطبيق توصيات ونتائج المؤتمر على أرض الواقع بما يعود بالنفع على صحة المواطنين.

وأكد الدكتور أشرف رحيل رئيس جامعة الفيوم أن المؤتمر يأتي توافقًا مع مبادرة رئيس الجمهورية لمسح فيروس سى والأمراض غير السارية، لافتًا إلى أن الجامعة تعمل جنبًا إلى جنب مع المحافظة في المجالين الخدمي والتنموي.

وأشار إلى أن الجامعة ممثلة فى كلية الطب نظمت 12 قافلة طبية بمختلف التخصصات خلال العام الماضي، كما نظمت عدد من الندوات التوعوية، وإجراء 1500 عملية رمد، وتم افتتاح مستشفى تخصصي، وجار العمل على افتتاح مستشفى لأمراض الأطفال.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة