"فنزويلا" تعلن تفكيك خلية تخطط عمليات اغتيال لسياسيين وعسكريينلو مسافر السعودية أعرف : تعويض فسخ العقد تقدره هيئة تسوية الخلافات العماليةتشكيل المنتخب الأوليمبي – أحمد ريان يقود الهجوم.. ورمضان أساسي أمام أمريكامازدا تقدم SUV بمواصفات خاصة – صورصور.. الإسكندرية تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للمياه"تجميل الجيزة" يحصد المركز الثانى فى دورى المصالح الحكومية لخماسى كرة القدمالخارجية تدين حادث إطلاق النار بمدينة أوتريخت الهولنديةمباشر بالفيديو - الأهلي (1) جمهورية شبين (0).. تغييرات عديدة"مصر.. مسيرة الإنجازات": رصد 83 مليار جنيه لتحسين "الصحة".. و69 ألف جراحة للقضاء على قوائم الانتظارالخارجية تدين حادث أوتريخت الأرهابى في هولنداالكركم لضغط الدم.. هذه الأطعمة تحارب 5 أنواع من الأمراضميرفت التلاوى: نسبة 50% لتمثيل المرأة فى البرلمان كبيرةفتح باب التسجيل بالجمعية العمومية العادية لنقابة أطباء الأسنانالصحة: توحيد بروتوكولات علاج الأورام.. وربط المرضى بنظام مميكنالنقل السياحي تدرب 400 سائق بالاقصر على السلوك والإسعافات الأوليةأبو الغيط يعزي العراق في ضحايا غرق العبارةعمر الايوبى يكتب: الدورى المثير .."رايح فين"وادى دجلة يتغلب على النجوم بهدف ودياً استعدادا لسموحةالمنتخب الأولمبى يهاجم أمريكا بـ"رمضان صبحى وأحمد ياسر ريان"بمناسبة عيد الأم.. "إعلام المصريين" تبث فيديو للاحتفاء بأم الشهيد

اليوم.. سماع المرافعة بمحاكمة 555 متهما بـ«تأسيس 43 خلية تابعة لداعش»

-  
تستمع المحكمة العسكرية، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، المرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين في القضية 137 عسكرية "ولاية سيناء الثانية"، والمتهم فيها 555 متهمًا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، وارتكاب 63 جريمة في شمال سيناء.

وكانت المحكمة اجلت الجلسة الماضية لحين ندب محامين مع المتهمين الذين لم يوكل محامين للدفاع عنهم.

وضمت نيابة أمن الدولة العليا، في وقت سابق، القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم "داعش" بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددًا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.

وأظهرت التحقيقات والتحريات أن المتهمين رصدوا مجموعة من المؤسسات والشخصيات العامة، في إطار تخطيطهم لارتكاب عمليات إرهابية، من بين تلك المخططات رصد مبنى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ورصد عدد من السفن العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وكنيسة بمنطقة عزبة النخل بالمرج، وكنيسة الأنبا شنودة بالغردقة، وكنيسة بولس الرسول بالعبور.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة