غير الكركديه.. 7 مشروبات لها مفعول السحر في "انخفاض ضغط الدم"وزير النقل يتابع أعمال تطوير طريق القاهرة -أسيوط الصحراويالأمم المتحدة للسكان: معدل النمو السكاني في مصر وصل لـ 3.5%.. فيديوالعاهل السعودي يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبيةتوصيل المرافق لـ 272 مصنعا بمجمع عرب العوامر تمهيدا لطرحها للشباب بأسيوطمحافظ البحر الأحمر يبحث سبل زيادة السائحين مع كبرى شركات السياحة والسفر فى صربياالسيسي يستقبل رئيس رومانيا في شرم الشيخشاهد باقتحام الحدود: الشهيد محمد مبروك ضبط وثيقة بخط مرسى لدخول إسرائيل سيناءالسيسى يبحث مع نظيره الروماني فى شرم الشيخ تعزيز التعاون الثنائىتأجيل إعادة محاكمة مرسى بـ"اقتحام الحدود الشرقية" لـ 28 فبرايرمطالب بريطانية لتيريزا ماى بإعادة الطيران إلى شرم الشيخالسيسي يستقبل الملك سلمان بمطار شرم الشيخ للمشاركة بالقمة العربية الأوروبيةبيراميدز ينضم للزمالك والأهلي ويغيب عن عمومية اتحاد الكرةتعرف علي الجهاز الفني المعاون لحسام حسن في سموحة6 ملايين جنيه تمنع مشاركة أكرم وحمدي وريان مع الجونة أمام الأهلي .. غداساري يتحدث عن حظ جوارديولا مع مانشستر سيتيالتعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين بيرنلي وتوتنهام في البريميرليججوارديولا عن برناندو سيلفا: النجم الأبرز في فريقيالكهرباء تبشر المواطنين: سيتم النظر لجميع المباني العشوائية لتوصيل العدادات لهاالسيسي يستقبل نظيره الروماني.. ويؤكد: تطلع مصر لتعزيز أطر التعاون الثنائي

نداءً بالاسم.. البرلمان يبدأ التصويت على التعديلات الدستورية

   -  
الدكتور علي عبدالعال

كتب- أحمد علي:

بدأ مجلس النواب، أخذ التصويت نداء بالاسم، على مبدأ تعديل الدستور، بعدما افتتح الدكتور علي عبدالعال، الجلسة العامة اليوم.

ومن المقرر وفقا للائحة الداخلية للمجلس، بعد موافقة ثلثي الأعضاء على التعديل، أن يحال مقترح للجنة التشريعية، وعليها أن تنتهي من كتابة تقريرها خلال 60 يوما، وبعدها يحال للمجلس للمناقشة، وإرساله لرئيس الجمهورية الذي يحدد موعد الاستفتاء.

وطالب علي عبدالعال، اللجنة التشريعية، بفتح الباب لتلقي الملاحظات والاقتراحات في حدود المواد المطروحة للتعديل من كافة الجهات والمؤسسات والمواطنين، بشرط أن تقتصر المقترحات على المواد التي وافق المجلس على مبدأ تعديلها.

وأشار إلى أن جلسات الحوار، بحضور رجال السياسة والقانون والقضاء والجامعات والنقابات، لاستطلاع آرائها في التعديلات.

وحول مجلس الشيوخ، شدد علي عبدالعال، على عدم تجاوز عدد أعضائه نصف عدد أعضاء مجلس النواب (الغرفة التشريعية)، ومراعاة أن يقبل العدد أيضا القسمة على 3 حيث أن رئيس الجمهورية يكون له الحق في تعيين ثلث الأعضاء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة