23 ألف شاب وفتاة بكفر الشيخ يتقدمون للحصول على 900 وظيفة مؤقتة بـ"التعليم" |صور"مميش" يغادر موسكو إلى كوريا الجنوبية لحضور ملتقى الأعمال المصري الكوريلحل مشكلة النظافة.. الجيزة تنشئ محطة مناولة جديدة بأوسيم بالتعاون مع وزارة البيئةالسجن المشدد 15 سنة لشقيقين قتلا مواطنا وأصابا آخر بالفيوممحكمة النقض تؤيد المؤبد لـ3 متهمين بقضية حرق كنيسة فى كرداسةبدء التحضير لتصوير الجزء الثاني من فيلم The Greatest showman لهيو جاكمانحمدي الكنيسي: 6 مواد في قانون النقابة سبب استقالتي من "الإعلاميين"ضبط 8 متهمين بالاتجار في السلاح والمخدرات بكفر الشيخعاجل| الملك سلمان يصل إلى شرم الشيخمحافظ البحر الأحمر يبحث زيادة السائحين مع كبرى شركات السياحة بصربيا.. صورتوفير وسائل انتقال مجانية لكبار السن والمرضى لحملة 100مليون صحة بالوادى الجديدالقائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار 2019وزير التموين: معايير حذف الدعم لن تمس أصحاب المعاشاتالكنيسي: لم أتقدم باستقالتي طمعا في الترشح بانتخابات "الإعلاميين"وزير التموين: توسيع منافذ السلع التموينية لوصول الدعم للمستحقينالبرلمان يوافق على مواد إصدار "الدفع غير النقدي"وزير التعليم العالي: تعاقدنا مع الصين لتجميع أقمار صناعية مصرية بنسبة 100%البرلمان يرفع اعمال الجلسة العامة"مستقبل وطن" عن القمة العربية الأوروبية: "مصر عادت لدورها الريادي"وزير التموين: مخزون السكر يكفي 5 أشهر والقمح لـ4

عبدالعال يطالب اللجنة العامة بفتح باب الملاحظات والاقتراحات حول تعديلات الدستور لمدة 30 يوما

   -  
الدكتور علي عبدالعال

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن الجلسات الثلاثة أمس، شهدت منح الكلمة لـ 221 عضوا، بينهم 126 نائبا من الأغلبية ممثلة في ائتلاف دعم مصر، بينما تحدث من المستقلين والمعارضة 95 نائبا.
وأشار في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، والمقرر لها التصويت نداء بالاسم على الموافقة من حيث المبدأ على تعديل الدستور، إلى أن المجلس حريص كل الحرص على اتباع الإجراءات الدستورية وسلامتها.

وأعلن أنه بعد الموافقة من حيث المبدأ على التعديل، سيحال مقترح التعديل إلى اللجنة التشريعية، وسيعقبه حوار مجتمعي واسع تقوده اللجنة الدستورية على مدار 60 يوما.
وطالب عبدالعال، اللجنة بفتح الباب لتلقي الملاحظات والاقتراحات في حدود المواد المطروحة للتعديل لمدة 30 يوما من كافة الجهات والمؤسسات والمواطنين بشرط أن تقتصر المقترحات على المواد التي وافق المجلس على مبدأ تعديلها.

وأشار إلى أن اللجنة تبدأ بعد ذلك عقد جلسات حوار على مدار أسبوعين بحضور رجال السياسة والقانون والقضاء والجامعات والنقابات، لاستطلاع آرائها في التعديلات، وبعدها لمدة أسبوع تكون المناقشة والمداولة.

وأكد أنه بعد المداولة، تعكف اللجنة على صياغة تقريرها لمدة أسبوع آخر، قبل إرسال تقريرها لهيئة مكتب المجلس، للمناقشة والتصويت النهائي، وفيما يتعلق بمجلس الشيوخ، شدد علي عبدالعال، على عدم تجاوز عدد أعضائه نصف عدد أعضاء مجلس النواب (الغرفة التشريعية)، ومراعاة أن يقبل العدد أيضا القسمة على 3، حيث إن رئيس الجمهورية يكون له الحق في تعيين ثلث الأعضاء.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة