شاهد باقتحام الحدود: الشهيد محمد مبروك ضبط وثيقة بخط مرسى لدخول إسرائيل سيناءالسيسى يبحث مع نظيره الروماني فى شرم الشيخ تعزيز التعاون الثنائىتأجيل إعادة محاكمة مرسى بـ"اقتحام الحدود الشرقية" لـ 28 فبرايرمطالب بريطانية لتيريزا ماى بإعادة الطيران إلى شرم الشيخالسيسي يستقبل الملك سلمان بمطار شرم الشيخ للمشاركة بالقمة العربية الأوروبيةبيراميدز ينضم للزمالك والأهلي ويغيب عن عمومية اتحاد الكرةتعرف علي الجهاز الفني المعاون لحسام حسن في سموحة6 ملايين جنيه تمنع مشاركة أكرم وحمدي وريان مع الجونة أمام الأهلي .. غداساري يتحدث عن حظ جوارديولا مع مانشستر سيتيالتعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين بيرنلي وتوتنهام في البريميرليججوارديولا عن برناندو سيلفا: النجم الأبرز في فريقيالكهرباء تبشر المواطنين: سيتم النظر لجميع المباني العشوائية لتوصيل العدادات لهاالسيسي يستقبل نظيره الروماني.. ويؤكد: تطلع مصر لتعزيز أطر التعاون الثنائيبالصور.. شاروبيم يتفقد مشروع إنشاء جراج متعدد الأدوار بالمنصورةبدء أنشطة جامعة الطفل بجامعة الزقازيق اليومرئيس البياضية: مخاطبة وزير المالية لتجديد عقود تجار شادر الخضرافتتاح مشغل لتدريب الفتيات مجانا على الحياكة بالعاشرلجنة "الوفد" في اطسا بالفيوم تناقش افتتاح مقرات جديدةسفارة مصر بفرنسا تنظم حفلا لفرقة أوبرا القاهرة فى العاصمة باريسسفير مصر ووزيرة السياحة التشيكية يفتتحان جناح مصر فى "براج الدولى للسياحة"

ضبط أدوية مهربة جمركيا داخل مخزن بمصر القديمة

-  
صورة ارشيفية

تمكنت مباحث القاهرة من ضبط كميات كبيرة من الأدوية الطبية، والمنشطات المستوردة، والمهربة جمركياً والمحظور تداولها بالصيدليات بقصد الاحتكار، وبيعها بأسعار أعلى من أسعارها داخل صيدلية ومخزن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.
أكدت معلومات وتحريات إدارة رعاية الأحداث بمديرية أمن القاهرة قيام صاحب صيدلية، بمنطقة المنيل بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، بتجميع كميات كبيرة من الأدوية الطبية والمنشطات المستوردة والمهربة جمركياً والمحظور تداولها بالصيدليات، وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية والعقاقير الطبية الخاصة بوزارة الصحة والمحظور تداولها داخل مخزن كائن بعقار ملحق بالصيدلية (غير مرخص)، وذلك بقصد الاحتكار وبيع الأدوية بأسعار أعلى من أسعارها المقررة لتحقيق أرباح غير مشروعة.
عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الصيدلية والمخزن المشار إليهما، بالتنسيق مع مفتشى الإدارة العامة للتفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، وتم ضبط المدير المسئول عن الصيدلية، والمدير المسئول عن المخزن.
وعثر بداخل المخزن على كميات من الأدوية والعقاقير الطبية المحلية والمستوردة والمهربة، وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية وغير مسجله بوزارة الصحة والمحظور تداولها داخل البلاد، بالمخالفة لأحكام القانـون بشأن الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية.
وبحصرها تبين أنها كمية من عبوات دوائية مستوردة ومهربة جمركيا بإجمالى 350 ألف قطعة عبارة عن "أقراص، كبسولات، أكياس، برطمانات"، وكمية من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية بإجمالى (750 قرصا). وبمواجهة المتهمان المضبوطان اعترفا بإدارة المخزن بدون ترخيص، وتخزين تلك المضبوطات بقصد الاتجار لتحقيق أرباح غير مشروعة لصالح مالك الصيدلية والمخزن محل الضبط.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة