بدء التحضير لتصوير الجزء الثاني من فيلم The Greatest showman لهيو جاكمانحمدي الكنيسي: 6 مواد في قانون النقابة سبب استقالتي من "الإعلاميين"ضبط 8 متهمين بالاتجار في السلاح والمخدرات بكفر الشيخعاجل| الملك سلمان يصل إلى شرم الشيخمحافظ البحر الأحمر يبحث زيادة السائحين مع كبرى شركات السياحة بصربيا.. صورتوفير وسائل انتقال مجانية لكبار السن والمرضى لحملة 100مليون صحة بالوادى الجديدالقائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار 2019وزير التموين: معايير حذف الدعم لن تمس أصحاب المعاشاتالكنيسي: لم أتقدم باستقالتي طمعا في الترشح بانتخابات "الإعلاميين"وزير التموين: توسيع منافذ السلع التموينية لوصول الدعم للمستحقينالبرلمان يوافق على مواد إصدار "الدفع غير النقدي"وزير التعليم العالي: تعاقدنا مع الصين لتجميع أقمار صناعية مصرية بنسبة 100%البرلمان يرفع اعمال الجلسة العامة"مستقبل وطن" عن القمة العربية الأوروبية: "مصر عادت لدورها الريادي"وزير التموين: مخزون السكر يكفي 5 أشهر والقمح لـ4"ضم مدد الشيخوخة والعجز بصندوق واحد".. اتفاقية جديدة يقرها البرلمان بين مصر واليونانعبدالعال: استثناء رئيس الوزراء لبعض المناطق من تطبيق الدفع الإلكتروني مرفوضغير الكركديه.. 7 مشروبات لها مفعول السحر في "انخفاض ضغط الدم"وزير النقل يتابع أعمال تطوير طريق القاهرة -أسيوط الصحراويالأمم المتحدة للسكان: معدل النمو السكاني في مصر وصل لـ 3.5%.. فيديو

مع اقتراب تشغيل محطة المرج الجديدة.. 3 أزمات تهدد بتوقف الخط الأول للمترو

   -  
وزير النقل: بدء التشغيل التجريبي لمحطة المرج الجديدة الأسبوع المقبلانتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق من مشروع تطوير وازدواج محطة مترو المرج الجديدة، تمهيدا لدخولها الخدمة خلال الأسبوع القادم.

وبالرغم من انتهاء المشروع إلا أن الخط الأول للمترو "المرج - حلوان" يعاني أشد المعاناة، ويحتاج إلى عمليات تطوير في كافة قطاعات الخط، وعلى رأسها قطاع الإشارات، وقطاع البنية التحتية للخط والشبكة الكهربائية.

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية لتشغيل المترو إن الخط الأول يحتاج جراحة عاجلة لتطويره بشكل كامل، وإلا سيتوقف عن العمل لوجود مشكلات كبيرة في العديد من قطاعاته.

واضح أن التكلفة المبدئية لتطوير الخط الأول بشكل كامل لن تقل عن مليار جنيه، تشمل إعادة صيانة الشبكة الهوائية الكهربائية بالكامل، وصيانة منظومة الإشارات وتحويلها لتصبح أكثر تقدما حتى تتمكن إدارة التشغيل من تشغيل عدد قطارات أكبر من الأعداد الحالية.

وأكد أنه لا يمكن أن يتم تشغيل أكثر من 48 قطار على الخط في وقت واحد بسبب منظومة الإشارات، وفي حالة تطويرها ستتمكن إدارة المترو من تشغيل أكثر من 48 قطار؛ ولذا يمكن خفض معدل الانتظار بالمحطات وفي الوقت نفسه زيادة سرعة القطارات وتقليل زمن الرحلات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة