حمدي الكنيسي: 6 مواد في قانون النقابة سبب استقالتي من "الإعلاميين"ضبط 8 متهمين بالاتجار في السلاح والمخدرات بكفر الشيخعاجل| الملك سلمان يصل إلى شرم الشيخمحافظ البحر الأحمر يبحث زيادة السائحين مع كبرى شركات السياحة بصربيا.. صورتوفير وسائل انتقال مجانية لكبار السن والمرضى لحملة 100مليون صحة بالوادى الجديدالقائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار 2019وزير التموين: معايير حذف الدعم لن تمس أصحاب المعاشاتالكنيسي: لم أتقدم باستقالتي طمعا في الترشح بانتخابات "الإعلاميين"وزير التموين: توسيع منافذ السلع التموينية لوصول الدعم للمستحقينالبرلمان يوافق على مواد إصدار "الدفع غير النقدي"وزير التعليم العالي: تعاقدنا مع الصين لتجميع أقمار صناعية مصرية بنسبة 100%البرلمان يرفع اعمال الجلسة العامة"مستقبل وطن" عن القمة العربية الأوروبية: "مصر عادت لدورها الريادي"وزير التموين: مخزون السكر يكفي 5 أشهر والقمح لـ4"ضم مدد الشيخوخة والعجز بصندوق واحد".. اتفاقية جديدة يقرها البرلمان بين مصر واليونانعبدالعال: استثناء رئيس الوزراء لبعض المناطق من تطبيق الدفع الإلكتروني مرفوضغير الكركديه.. 7 مشروبات لها مفعول السحر في "انخفاض ضغط الدم"وزير النقل يتابع أعمال تطوير طريق القاهرة -أسيوط الصحراويالأمم المتحدة للسكان: معدل النمو السكاني في مصر وصل لـ 3.5%.. فيديوالعاهل السعودي يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية

يعملها الأطفال ويقع فيها الكبار.. عامل يصيب بائع متجول بعاهة مستديمة بسبب شجار بين صغارهما بإمبابة.. والمحكمة تعاقبه بالسجن المشدد 3 سنوات.. تحقيقات:

-  

"يعملها الصغار ويتورط فيها الكبار".. مثل شعبى تم تجسيده على أرض الواقع، حيث شهدت منطقة إمبابة شجارا بين عامل وبائع متجول بسبب خلافات بين صغارهما انتهى بإصابة البائع المتجول بعجز فى يده اليسرى نتيجة التعدى عليه بسلاح أبيض.

وهناك بعض الدراسات الاجتماعية، أكدت أن معظم النزاعات والمشاكل التي تقع بين الأقارب والأسر والجيران تكون بسبب الأطفال ومشاكلهم فيما بينهم، وقد تنتهي إلى شجارات وقطيعة بين الكبار في أحيان كثيرة، كما أكدت أن تطور مثل هذه المشاكل التي تحدث هو سوء فهم الكبار وانحيازهم العاطفي لأطفالهم، وعدم قدرتهم على فهم تركيبات الأطفال النفسية.

تفاصيل الواقعة كما جاءات فى تحقيقات نيابة إمبابة، بدأت يوم الواقعة وحال مكوث المجنى عليه حسن حامد عبد الحليم، 36 سنة، بائع متجول، وفزع لأصوات ضجيج خارج المنزل فهرع لاستبيان الأمر، وتبين له عراكا صبيانيا فيما بين نجله، ونجل المتهم سيد ونيس محمود، فى الثلاثنيات من عمره، عامل، توجه نحوهما وتمكن من الفصل بينهما وأمر نجله بالدخول للمنزل فى محاولة لعقابة فيما بدر منه تجاه طفل المتهم والتعدى عليه.

وبعد مرور فترة سمع المجنى عليه صراخا من المتهم بالسب والقذف لابنه، فخرج المجنى عليه لمواجهته إلا أن الأمر تطور لشجار فيما بينهما، على إثره أخرج المتهم سلاحا أبيض "سكين" من ملابسه ووجه له ضربتان استقرت فى يده اليسرى، فأحدث إصابته التى نقل على أثرها إلى المستشفى فى محاولة لإسعافه مخلفا له عاهة مستديمة يستحيل علاجها.

وقال شقيق المجنى عليه خلال تحقيقات النيابة، إنه يوم الواقعة حال تواجده بمنزله تلقى اتصال هاتفى بواقعة إصابة شقيقه أسفل العقار محل سكنه، فتوجه مسرعا لاستبيان الأمر، فتبين نقل شقيقه لإحدى المستشفيات لاسعافه فتوجه إلى حيث يتواجد الأخير ووجد إصابته بعاهه مستديمة من المتهم.

وكشف تقرير الطب الشرعى إصابة المجنى عليه باليد اليسرى بآلة حادة "سكين" أدت إلى حدوث إعاقه تامة فى جميع حركات أصابع السبابة والوسطى والخنصر والبنصر، مما أدى إلى فقد منفعة اليسرى وهو ما يعتبر عاهة مستديمة تقدر بحوالى 50%.

وعلى الفور توجه رجال مباحث قسم شرطة إمبابة بعد استصدار إذن النيابة لضبط المتهم من محل سكنه، لكنه تمكن من الهرب، وقررت النيابة إحالة الواقعة إلى المحاكمة الجنائية.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقى، وعضوية المستشارين أحمد صادق قرنى وإبراهيم لملوم، بالسجن المشدد 3 سنوات للمتهم، لاتهامه بإصابة المجنى عليه بعاهه مستديمة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة